دعاء الصائم لنفسة

من أفضل ما يدعوا المرء لنفسه بالصلاح والخير والرزق وحسن الختام والفردوس، فما بالك ان يدعوا الصائم لنفسة ويستغل هذا الشيء الفضيل بالدعاء، فمن أجل هذا الشيء نقدم لك بعض الأدعية من دعاء الصائم لنفسة بكل شيء، فإن دعاء الصائم عظيم، فهو أكثر معرفة من الآخرين بحاجته وأمور حياته، وكل أمر يرغب فيه وترتاح روحه به، لذا يجب أن العبد يدعو الله ويكون في أقرب منزلة من الله، يمكنك أن تدعو بهذا الدعاء من دعاء الصائم لنفسة في رمضان، لأنه قد أيقنَ أن لا إجابة لأمره من دون الدعاء فأدعو لنفسك في كل الأحوال.

دعاء الصائم لنفسة

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

دعاء الصائم لنفسة

الدعاء هو طلب العبد ولجوؤه إلى الله تعالى في السراء الضراء داعياً من الله تعالى أن يحقق له مطلبه ويعتبر دعاء الصائم من العبادات التي يتقرب بها الإنسان إلى الله، وسوف نذكر لكم دعاء الصائم لنفسة في شهر رمضان، ستجد بعض الأدعية التي يفضل أن يدعو بها الصائم ربه في أيام الصيام.

  • ربنا ومليكنا من لنا سواك فنرجوه أو غيرك فندعوه، أللهم في ساعتنا هذه، لعلها ساعة إجابة، وقت إفطارنا، ربنا صمنا على طاعتك وأفطرنا على طاعتك، أمرتنا فأجبنا واحسن حالنا واصلح نوايانا.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرق والمغرب.
  • اللهم،للهم إن ذنوبي لم تكن استهانةً بحقك ولا جهلاً واستخفافاً بوعيدك، إنما غلبة الهوى وضعف القوى ، فـ أستغفرك ربي و أتوب إليك، يامن إليك كل الخلائق تعود، فأقبل توبتي، وأجب دعوتي، وتقبلني في عبادك الصالحين.
  • اللهم إني أمسيت منك في نعمة وعافية وستر فأتمم علي نعمتك وعاف يتك وسترك في الدنيا والآخرة، أنت ربنا لا إلاه إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ماصنعنا نبوء لك بنعمتك علينا ونبوء بذنوبنا فأغفر لنا فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النار.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك، ولاتجعل مصيبتنا في ديننا، ولاتجعل الدنيا غاية رغبتنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعل مثوانا الجنة.
  • اللهم إنك تعلم أنه لاقدرة لنا على النار، اللهم قنا عذاب النار، وأصرف عنا حرها وبردها وزقومها، اللهم أدخلنا جنات تجري من تحتها الأنهار، خالدين منعمين، بجوارك وتحت ظل عرشك.
  • اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت، أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنسُ يموتوتون.

دعاء لنفسي وانا صائم

الصيام يكفر العديد من الذنوب والمعاصي التي يرتكبها الإنسان، لقد أضفنا لك بعض إحدى الأدعية من دعاء الصائم لنفسة يوم الخميس، الصيام يعد مفتاحاً لدخول الجنة، ومهما تحدثنا عن أفضل الصيام لن نتمكن عن ذكرها فهي لا تعد ولا تحصى.

  • يارب الأرباب  إني أسألك مغفرة واسعة من عندك، ورزقًا كثيرًا من فضلك، وعافية ونعيمًا من كرمك يا كريم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اعف عني وعافني، اللهم اغفر لي كل زلات لساني، اللهم لا تؤاخذني بجهلي وارحمني وأكرمني برضاك، للهم أعني على طاعتك، وقوني على عبادتك، وثبتني على دينك.
  • يا من أنت على كل شيئ قدير،  إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا”.
  • اللهم أهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وأصرف عنا شر ماقضيت ، إنك تقضي بالحق ولايقضى عليك، إنه لايعز من واليت ولايذل من عاديت تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد على ما أنعمت به علينا، ولك الشكر على جزيل شكرك ونعمائك ياكريم.
  • ربنا ورب كل شيئ، إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي
  • ربنا نرقع أكف الضراعة إليك، ونبكي ببابك، إلهنا ومولانا، إلى من تكلنا، إلى بعيد يتجهمنا، أة إلى قريب ملكته أمرنا، إن لم يكن بك غضب علينا فلانبالي غير أن عافيتك هي أولى لنا، نعوذ بك من شر أنفسنا، وشر الشيطان وعمله، اللهم أصرف عنا كل بلاء ووباء ومحن وسوء الفتن ماظهر منها ومابطن.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ، اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ.

دعاء تقبل الصيام

ينبغي على الصائم أن يرطب لسانه دائماً بذكر الله عز وجل بالدعاء من دعاء الصائم لنفسة يوم الاثنين، لذا الصوم يجعل المرء قريباً من الله تعالى أيضاً يجعل دعاءه مستجاباً، فذلك الدعاء من الأمور المطلوبة طوال نهار شهر رمضان الكريم.

  • تقبل صيامي يارب ياعليم بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.
  • إلهي وسيدي ومولاي تقبل الصيام،  إني أسألُكَ يا اللهُ الواحدُ الأحدُ الصمدُ، الذي لم يلدُ ولم يُولدُ، ولم يكن لهُ كُفُوًا أحدٌ أن تغفرَ لي ذنوبي، إنك أنتَ الغفورُ الرحيمُ .
  • تقبل الصيام يارب، وسخّر لي من يدعو لي بعد موتي بالخير والنجاة من النار، اللهم سخّر لي الأرض ومن عليها يدعو لي بالرحمة والمغفرة والأجر العظيم، اللهم سخّر لي ملائكة السماء وجنود الأرض، وشفعني بسبيد الخلق محمد صل الله ةسلم عليه وعلى آله.
  • ربنا ياعالي في ملكك تقبل صيامي، وإني أسألك من عظيم كرمك وبواسع قدرتك وبكرمك الذي تؤتيه من تشاء، أن ترفع عني هذا الألم وتشفيني
  • يا رب أمدني بكرمك العظيم وسترك الواسع اللهم تمم شفاءي على خير واجعل العافية في جسدي وخفف عني كل هذه الآلام.
  • يا مفرج الكرب ومجيب دعوة المضطر من عبادك، يا الله أسألك بعظيم رحمتك أن تمدني بالشفاء وتبعدني عن كل الأسقام.
  • اللهم تقبل الصيام والقيام بعدد من صلى على رسول الله، وعدد من حمدك وسبحك، اجعل لي رحمة وتخفيف من هذا الألم والكرب.
  • يا رب لم أيأس ولم أتعب لكنه وجع مؤلم وعظيم وأيام ثقيلة، فاجعل الرحمة من لدنك، وتقبل اللهم صيامي وقيامي.

دعاء الصائم عند فطره

ينبغي المؤمن عندما يدعو لنفسه في حالة ترقب للوقت المستحب للدعاء، ويحصل على استجابة دعاءه فيمُسّ قرب الله منه، ورفعة قدره عند الله، قدمنا لك العديد من دعاء الصائم لنفسة نتمنى تنال إعجابك.

  • يا رب أنا عاجز وكل هؤلاء البشر في عجز والأطباء عاجزون عن شفاءي، إن لم تشأ لي إياه أنت، يا رب أرجوك وأستعين بقدرتك أن تكتب لي الشفاء من هذا الداء، أنا وكل المسلمين والمسلمات، لا أحد يشعر بهذا الألم إلا أنت، ولا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى، التي إذا دعيت به أجبت، وإذا سألك بها عبدك أعطيته، يا رب عافني وأعف عني وأكتب الشفاء من كل داء يارب اشفني.
  • الحمد لله على ما هو قادم،  والحمد لله على ما أنا فيه،  والحمد لله على هذا المرضت، اللهم أكتب لي أجر المبلين وأجر الصائمين القائمين، وأكتب لي حسنة في هذه الدنيا وأنت على كل شيئ قدير.
  • ياكريم أكرمنا، و باعد بيني وبين هذا المرد بعد السماء والأرض.للهم اجعل لي في كل باب أطرقه للخير سببًا في شفاءي.
  • اللهم يا لطيف ياخبير، اشفني من مرضي هذا وخفف عني، إنك على كل شيء قدير.
  • ياحي ياقيوم، يا ربنا إني أستعيذك من شر نفسي وشر أهل السوء، وشياطين السوء، وكل عمل يؤدي إلى السوء ، وكن لي نعم المعين ، واشفني من مرضي هذا، واجعله سببًا لرفعة درجاتي في الجنة، إنك أنت المهيمن ذو الفضة والمنّة.
  • ا للهم فأحفظني بحفظك، وكلأني برعايتك وعنايتك، وستحيط علي بأسمك اللعظيم الأعظم، وكفني شرأشرارخلقك، من شياطين الجن والأنس وشر نفسي وأصدقاء السوء .

صورة دعاء الصائم لنفسه 
دعاء رمضان لنفسي

نشر بتاريخ