دعاء الرزق للصائم

دعاء الرزق للصائم

دعاء الصائم مستجاب يجب علي الصائم إن يكثر من الدعاء بالرزق إلي الله تعالى ليرزقه بما يتمنى وذلك لأن الدعاء في شهر رمضان المبارك قد يكون مستجاب بأذن المولى عز وجل، هذا افضل دعاء الرزق للصائم ومن أفضل الأوقات للدعاء إلي الله تعالى هو وقت الصيام أو قبل الافطار في ساعة اذان المغرب حيث إنها تكون ساعة استجابة ويجب علي المسلم قبل إن يتناول وجبة الافطار أن يقوم ويدعو الله بالدعاء من دعاء الرزق للصائم وبالخير والبركة في المال، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض من الأدعية الرزق للإنسان الصائم.

دعاء الرزق للصائم

ان الدعاء ييسر ويفرج على كرب العبد، و يدخل الاطمئنان إلى قلبه ويرزقه من حيث لا يحتسب، لذلك على الممن أن يدعو الله من دعاء الرزق للصائم، ان الدعاء له أيضاً قرب الإنسان من ربه، الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء ويرزقه.

  • يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة  ياذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، أرزقني من حيث لا أحتسب، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يارب أن كان رزقي في السّماء فأنزله عاجل غير أجل، وإن كان في الأرض فأخرجه وهني نفسي يه، وإن كان بعيدًا فقرّبه فيسره لي بحكمك ياعظيم ،وإن كان قليلًا فاجعل فيه البركة الخير، يالله.
  • يالله يا اكرم الاكرمين ارزقني فرحة تملئ قلبي فرحاً يعجز قلبي تخيلها ويتلعثم لساني عند شكرها يالله يارزاق، اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير حول مني ولا قوة.
  • اللهم إني أدعوك و أنا صائم في قمة توسلي إليك، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم الفقراء و المساكين، ياعظيم، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات، يا غيّاث المستغيثين، إياك نسأل وإياك نعبد وإيّاك نستعين وإياك ننذل ونطلب فارزقنا رزقاً طيبَ.
  • يا مالك المُلك ارزقني رزقاً ما يحيي قلبي به، ويسر صدري ويمحي حزني به، ويبكي عيناي من شدة الفرح والسرور به، يارب يا أكرم الاكريم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين وخير الرازقين يارب العالمين.
  • اللهم ارزقني علماً نافعاً ينفعني وينفع غير، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل من كل مرض يؤلمني، يا من ترزق من تشاء بغير حساب وعقاب، اللهم ارحمني رحمة تغشيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت  رغبته له وطلبه، يارحيم.
  • يارب يا رازق المظلوم والمغلوب ارزقني علماً نافعاً أنتفع به لي وللأخرين، أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي يجلب الرزق، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني في هذه اليوم الفضيل من رمضان.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، ورب العرش الكبير، وربَّ كلِّ شيءٍ من الحي والميت، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه،  أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الباطن فليس بعدك وقبلك شيء، اقضِ حاجتي و اقضيِ عني الدين وأغنني من الفقر يارب العالمين.

دعاء الصائم لنفسة بالرزق

الدعاء أفضل أتصال من العبد إلى ربه وهو من إحدى المصادر الرزق، فعليك بالدعاء من دعاء الرزق للصائم، أدعو ربكم آناء الليل والنهار، يرزق الله المؤمن لو بعد حين فيجب على المرء أن لا ييأس من رحمة الله لإن الله يؤخر الرزق على المؤمن ليختبر ويرى صبره، لذا على الإنسان يكثر من الدعاء  لإن الله يرزق الحي متى ما يشاء، أقرأ المزيد من دعاء الرزق.

  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الأخر فليس بعدك شيء، اللهم ارزقني حسن الخاتمة اللهم ارزقني حسن الخاتمة، يا أرحم الراحمين ارزقني حسن الخاتمة توفني واختم لي بالصالحات وانت راض عني وتقبل دعائي وأنا أتذلل لك في صيامي وقيامي وصلاتي ودعائي ياكريم.
  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • للهم ارزقني  قصراً في الدنيا والأخر وأرزقني قصراً في الجنة  أتمعن فيه يارب العالمين، اللهم أن صائم وأنت تعلم بحاجاتي وطلباتي أرزقني وما أريد وما أتمنى، اللهم حقق لي أمنياتي وما أحلم فية، اللهم ذلك الأمل، ذلك الشعور الرائع، ذلك النعيم ياكريم.
  •  الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا الحمد لله كثير عدد خلقة وعدد السماء والإرض حمداً كثيرا، لك الحمد تواضع كل شيء لعظمتك، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرتك، لحمد لله الذي خضع كل شيء لملكك.
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له كُن فيكون سبحانك ماأعظمك، اللهم أحاطت بي الذنوب والمعاصي فاغفر لي كل الذنوب يا غفار.
  • اللهم لك صمت وعلي رزقك افطرت ذهب الظمأ والجوع، اللهم أجرني في صيامي، وأجرني في قيامي وقراءه القران الكريم يا كريم، يارب ارزقني فيه الذهن والتنبيه وباعدني فيه من السفاهة والتمويه واجعل لي نصيباً من كل خير ترضاه لي، ياجود يا موجود.
  • اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين، اللهم لا تحرمنا من نظره وجهك الكريم يارب العالمين، اللهم بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك السميع المجيب.
نشر بتاريخ
X