دعاء الافطار لنفسي

حثّ الرسول صلى الله عليه وسلم على الدعاء اثناء الصوم مستحب ومستجاب بإذن الله عز وجل سواء كان أثنا الصيام في فرضٍ أم نفلٍ، لذلك قد كتبنا لك أفضل دعاء الافطار لنفسي كتابة، فما أجمل الصائم أن يواظب على الدعاء في وقت قد حانت فيها أوقات الاستجابة و يتقبل الله الدعاء، يمكنك تدعوا لنفسك بالخير بقبول الصيام وقبول الطاعات وبالصلاح والهداية والرزق بما فيه الخير والزوج الصالح وغيرها، لإن الصوم سر بين العبد وخالقه وهو من أخلص العبادات لله تعالى، أستغل الفرصة وأدعو لنفسك و أكثر قبل الافطار او بعد الافطار فكُله واحداً.

دعاء الافطار لنفسي

حمّلها عَبر تطبيق صور ليدي بيرد

الجميع نزّلوا تطبيق الصور على جوالآتهم!

يضُم أكثر من 60 قسم لتتمتّع أنت بتحميل ومشاركة صور التهنئة لجميع مُناسباتك، لعائلتك ولأحبتك ورمزّيات عصرية صمّمت لك بلمسّة زر، من قوقل بلاي.

دعاء الافطار لنفسي

في هذا الموضوع سوف نتحدث معكم عن دعاء الافطار لنفسي مكتوب، أو ماذا يقول الصائم عقب الافطار في رمضان أو في صيام التطوع وما هو الدعاء المستحب ينبغي أن تقوله وقت الفطور في شهر رمضان أو صيام النافلة.

  • رب وتقبل صيامنا وقيامنا واستجب لدعائنا أنت خير من نشكوا اليه واعلم بما نشكوا منهُ، وكُن لنا نوراً يضيء به ماتبقى من العمر.
  • اللهم إن هذه الساعة ساعة فطورنا، وهي ساعة مباركة،  إني أعوذ بك من الضلال بعد الهدى، و أعوذ بك فتن الدنيا و الآخرة، وأعوذ بك من الشرك بعد الإيمان،  وأعوذ بك من ضعف النفس،  اللهم أرزفني بالاً مطمئيناً،  و قلباً خاشعاً و تسيراً للأمور، و نفساً هادئةً واجابة للدعاء.
  • إلهنا ومولانا إني تقبل صيامي وتقبلني من الصالحين أسألك يا اللهُ الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلدُ ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد أن تغفرَ لي ذنوبي، إنك أنتَ الغفور الرحيم، اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهمَّ إني أعوذ بعزتك، لا إله إلا أنت، أن تُضلني، أنت الحيُّ الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.
  • رب لك صمنا يامن أنت على كل شيئ قدير ، وبالإجابة جدير،  إني أعوذ بك من فواجع الأقدار، ومن فقد الأهل والأحباب، ومن حزن القلب، وحرقة الشعور، اللهم إني استودعتك نفسي، وأهلي ومن أحب، فأنت نِعْمَ من يتوكل عليك.
  •  اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمد، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماوات والأرضِ، يا ذا الجلال والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالك الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ.
  • ربي أكتب لي أيام جميلة و إسعدني بتفاصيلها، و إغمرني بخيرك الذي لا يفنى ، اللهم إرزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة، ويـسر لي أمري يارب.
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لاَ ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطعُ، وأسألك الرضا بعدَ القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة.

دعاء قبل الافطار لنفسي

فيجب على الصائم أن يغتنم هذا الوقت ويكثر من الأدعية بعدَ الصوم المبارك وأثناء الفطر وأن يكون لنفسه حظ من ادعية الصوم ولأهل بيته ولمن يحب ولعامة المسلمين، لذا قد أوردنا لك دعاء الافطار لنفسي قبل الافطار، أدعي لنفسك والأفضل تختم بهذا الدعاء بصلاه على النبي صلى الله وعليه وسلم.

  • اسألك لنفسي يارب زيِنّي بزينةِ الإيمانِ، واجعلني من هداةً مهتدينَ ، اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمتك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدلٌ فيَّ قضاؤك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي.
  • ربي اكتُب لي ما تمنّيت في مستقبلي، رزقي، توفيقي، ديني، خاتمتي، عائلتي، وأعزّ ما أملك،يارب بعرض السماء وامتدادها ارزقني راحة بالٍ ويقين، بأن كل ما ادعو به سيأتيني ولو بعد حين، يارب إليك مددتّ يدي، فبعزتك أجب لي دُعائي، ولاتردني خائباً، ولا من بابك مطروداً.
  • لنفسي يارب أسألُك من الخيرِ كلِه عاجله وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً
  • اللهم في يومنا هذا المبارك بشرني بفرحه تغير مجرى حياتي، اللهم أكتب لي حلو الأيام والنصيب، يارب بشرني بإستجابة جميع دعواتي، يارررب وأنت خير المبشرين، ربي أنت وحدك تعلمّ كم ان روحي انهكها الذنو، .فأجبرني جبراً يليق بعظمتك،لا اله إلا الله وحدك لاشريك لك ،اللهم إني أستودعتك حياتي ومافيهها فأحفظها لي يارب العالمين.
  • لنفسي قبل الافطار ربِّ أعني ولا تُعنْ عَليَّ، وانْصرنِي ولا تَنصرْ عليّ، وامْكرْ لِي، ولا تَمكرْ عليّ، واهْدنِي، ويَسرِ الهُدى لِي، وانصرنِي على من بغَى عليّ، رب اجعلني لك شَكّارًا، لك ذَكّارًا، لك رهّابًا ، لك مطوَاعًا، إليك مُخْبِتًا، لك أوّاهًا منيبًا، ربِّ تقبَّلْ توبتي، واغسِلْ حوبَتي، وأجبْ دعوتِي، وثبّتْ حُجّتي، واهْدِ قلبي، وسدّدْ لساني، واسلُلْ سخِيمةَ قلبي”
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ، اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ
  • اللهم تقبل صيامي وقيامي وعبادتي ياحي ياقيوم، ثبت قلبي على دينك، اللهم ارزفني توبةً نصوحاً قبل الموت، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة، وارحمني برحمتك، ولا تتوفني إلا وأنت راضٍ عني ياكريم.

دعاء الصائم عند الإفطار

فبعد أن يتم المسلم الصوم في يومه ويسمع أذان المغرب وحان وقت الإفطار، ينبغي على المسلم أن يفطر على تمر أو ماء ثم يردد بالدعاء من دعاء الافطار لنفسي عند فطره، أختار ما شئت من هذا الدعاء.

  • اللهمَّ اني لك صمت ولك قمت أعوذ بك من الكسل والهرَمِ والمأثمِ والمغرمِ، اللهم أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذ بك منك لا أحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك. اللهم إني أعوذ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفسٍ لا تشبعُ.
  • ياكريمإني أعوذ بك من الهم والحزن ، ومن العجز والكسل، من الجبن والبخل، وأعوذ بك من الهرم وسوء الكبر، وأعوذبك من غلبةالدين وقهر الرجال، اللهم أهدني بهداك ولاتكلني إلى أحد سواك، يارب الأرباب وخالق الإنسان من تراب.
  • ربنا إنا نعوذ بك من درك الشقاء ، وشماتة الأعداء وسوء القضاء ، اللهم عاملنا بما أنت أهله ولاتعاملنا بما نحن أهله ، أنت أهل التقوى وأهل المغفرة، ربنا إليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير، أمسينا وأمسى المللك لله ولاحول ولاقوة إلا بالله، أمسينا على فطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صل اللهى عليه وسلم.
  • اللهم إني أمسيت منك في نعمة وعافية وستر فأتمم علي نعمتك وعاف يتك وسترك في الدنيا والآخرة، أنت ربنا لا إلاه إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ماصنعنا نبوء لك بنعمتك علينا ونبوء بذنوبنا فأغفر لنا فإنه لايغفر ألذنوب إلا أنت.
  • رب استجب لي كما وعدتني بالاجابة وتقبل اللهم الصيام والقيام، إني أستهديك لارشد أموري وأعوذ بكَ مِن شرِ نفسي.
  • اللهم عافنا في أبداننا وأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبداً ما أحييتنا، وأجعله الوارث من وأجعل ثأرنا على من ظلمنا،  ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولامبلغ علمنا ولاغاية رغبتنا ولا إلى النار مصيرنا.
  • اللهم اهدنا بهداك ولاتكلنا إلى أحدٍ سواك، وأجعل ولايتنا فيمن خافك واتقاك واتيع رضاك، اللهم لاتكلنا إلى إلى أنفسنا طرفة ‘ين أو اٌل من ذلك.

قد يُفيدك أكثر:
دعاء الصائم لنفسة
دعاء رمضان لنفسي

دعاء قبل الإفطار بخمس دقائق

الصيام عبادة الله تعالى وصوم رمضان ركن من أركان الإسلام، فمن أجل ذلك قد أدرجنا لك دعاء الافطار لنفسي قبله بخمس دقائق وفي اي وقت، كما ورد في الحديث الشريف ثلاث لا ترد دعوتهم، الإمام العادل، والصائم حين يفطر، ودعوة المظلوم يرفعها فوق الغمام، وتفتح لها أبوب السماء، ويقول الله عز وجل وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين.

  • وقبل افطاري اللهم أنك تحب العفو فأعفو عني، فأغنني يارب من غناك، اللهم لاتلجأنا إلى أحد من خلقك، اللهم عافنا وأعف عنا، وحقق بالصالحات منك أعمالنا وأعماررنا.
  • اللهم اجعلني خير الصاحب والصديق والصدفه الحسنه ، واجعلني يا الله ممن يمر كريما بلا ضرر ، طيب الذكر وطيب الأثر .. اللهم اني استودعك نفسي واهلي ومن احب ، ربي اكتب لي الايام الجميله واغمرني بخيرك وارزقني حسن الخاتمة.
  • تقبل صيامي وقبل افطاري استجب لدعائي يارب، إنى فوضت أمري إليك، ثقة وإيماناً بحسن تدبيرك، ربي أكتب لى الخير أينما كان وأرضني به، ربي إختر لى ولا تخيرني وأشرح صدرى ويسر أمر، وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • وقبل الافطار نسألك ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإسلام أن امنوا بربكم فآمنا، ربنا لا تأخذنا بسوء أعمالنا وبما فعله السفهاء منا، اللهم نور طريق الحق أمامنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا وأجعلنا هداة مهديين لاضالين ولا مضلين، وأدخلنا في عبادك الصالحين.
  • ربنا لاتهلكنا بحطام السنين، وأرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعهن وأرنا اللباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه، اللهم نور قلوبنا بطاعتك ، ولاتتجعلها مظلمة بعصيانك، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • تقبل الصيام والقيام وكُن لي خيراً ونوراً، ربنا رب جبرائيل وميكائيل، ورب إسرافيل، أعوذ بك من حر النار، ومن عذاب القبر.

صور مكتوب عليها دعاء الافطار لنفسي

دعاء الصائم لنفسة
ربنا صمنا على طاعتك وافطرنا على طاعتك وامرتنا فأجبنا واحس حالنا واصلح نوايانا.
دعاء رمضان لنفسي
تقبل الله صيامي وقيامي وارزقني خير ما اتمنى ورزقا في الاخرة الجنة
نشر بتاريخ