تعزية اهل الميت

نعزية اهل الميت

ما اجمل ان تبعث تعزية اهل الميت لتُزيل بعضاً من رُذاذ الالم والحُزن عند فُقدان احد افراد العائلة او الاقارب، فالطريق نحو نشر المحبة والسلام ليس بعسيرٍ ابداً، ف تعزية اهل الميت من اسمى صفات المُجتمع المُسلم الذي يسعى دائماً نحو نيلِ الاجرِ والثواب ومواساة اهل المتوفي بجميع الوسائل المُتاحة، فاختر الان رسالة تعزية عائلة الميت وبادر في مُشاركتها امام العالم ليشعروا حقاً أننا كالجسدِ الواحد وما اصابهم قد اصاب الجميع وواجبٌ علينا إعادة الامل والتفائل والايمان بالله تعالى وبقضاءة والدعاء للميت رحمةُ الله.

تعزية اهل الميت

يُصابُ اهل الميت بالحُزن والاسى الذي لامفرّ منةُ ولامهرب فهو مُقدّر علينا جميعاً، فمن الواجب علينا ك مُسلمين ان نُقدم واجب العزاء والمواساة اليهم من خلال تعزية اهل الميت المُناسبة اذلك تماماً.

  • قالوا توفي قلت قولوا إشاعه “الاسم” ودع يا لأخوان صدمة خبر موته ماكان ودي بسماعه الحمد لله على المصائب والأحزان مدري نعزي اهله ساعة وداعه وإلا نعزي اصدقائه وربعه عظم الله اجركم اهل الفقيد.
  • لاحول ولا قوة الا بالله عظم الله اجركم اهل الفقيد اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنان نعزي عائله الفقيد الكريمه كافة بوفاة انسان لم اعرفه و لكن احسست بفقده.
  • رحمه الله الفقيد رحمة واسعة وجبر كسر أهله ومحبيه نعزي أهل المملكة برحيل ابن مخلص ونعزي اهله وأحبته.
  • أن لله وان اليه راجعون نعزي أهل الفقيد المغفور له بأذن لله “الاسم” اللهم أغفرله وأرحمه وأسكنه في فسيح جناتك.
  • يا أهل الفقيد إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيئ عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا عظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم وغفر الله لميتكم وأسكنه فسيح جناته وجميع أموات المسلمين ورزقكم الله الصبر والرضا.
  • عظم الله أجركم وأحسن عزائكم لله ما أعطى ولله ما أخذ أصبر وأحتسب يا صاحبي أصبر و ادعي لله يغمد روحه الجنة يارب.
  • أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة عظم الله اجركم ورحم الله فقيدكم الغالي لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار.

عبارات تعزية لاسرة الميت

ايضاً لابُد ان تُبادر انت في تقديم التعازي والمواساة عند وفاة احدهم الى عائلتة وتتمنى لهم كُل الخير والصبر والرضى بما بما قسمةُ الله لهم، ف تعزية اهل الميت تُعظم من مشاعر الاخاء والمحبة والتسامح بين المسلمين.

  • إنا لله وإنا إليه راجعون و إنا إلى الله ترجع الأمور اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها لله ما اعطى ولله ما أخذ وكل شي عنده بمقدار عظم الله أجركم وغفر لميتكم ورحمه وادخله فسيح الجنا.
  • انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم عظم الله اجركم واحسن عزائكم والهم اهله وذوية الصبر والسلوان لله ما أخذ ولله ما اعطي رحم الله على فقيدكم وثبتة عند السؤال واسكنة الفردوس الأعلى والله المستعان.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء  عنده بأجل مسمىعظم الله أجركم وغفر الله لميتكم الله يرحمه وربي يغفر له ويسكنه فسيح جناته وجميع أموات المسلمين اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وجميع أموات المسلمين.
  • انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان لله ما اعطى ولله ما اخذ وانا اليه راجعون الله يثبته عند السؤال عظم الله اجركم وأجر الوطن.
  • انا لله وانا اليه راجعون احسن الله عزائكم وعظم اجركم وصبركم على مصيبتكم وجعلها في ميزان حسناتكم انا لله ما اخذ وله ما اعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فالصبر والاحتساب بان يغفر الله له ويسكنه فسيح جناته وان يربط على قلوبكم ويلهمكم الصبر والسلون.
  • اللهم أرحمه وأدخله جنة الخلد من غير حساب واسئل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وإن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهمكم الصبر والسلوان أحسن الله عزاكم وعظم الله أجركم يا اهل الميت ولله ما أخذ ولله ما أعطى وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تعزية قبيلة الميت

فتكمن المشاعر النبيلة في التعبير جيداً عن مشاعر الحُزن المُقدمة الى اهل المتوفي، وحيثُ تمكنا نحنُ في التعبير عن كُل ذلك في تعزية اهل الميت لتتمكن من الحصول على اكثر الكلمات المُعبرة في المُناسبات الحزينة.

  • عظم الله أجركم و أحسن عزاءكم و غفر لميتكم و نور قبره و أسكنه فردوسه و أخلف في عقبه خيرا و ثبتكم و صبركم لله ما أخذ وله ما أعطى و كل شيء بأجل مسمى فلتحتسبوا.
  • صبرا جميل و الله المستعان اللهم اجبر مصابنا جميعا اللهم ارحمه واجعله من اهل الفردوس الاعلى اللهم انا نشهدك اننا أحببناه بقدر إخلاصه ووفائه فأكرمه يا الله.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى عضم الله أجركم وجبر الله مصيبتكم قال صلى الله عليه وسلم انما الصبر عندالصدمه الاولى الهم اغفر ورحم عبدك “الاسم و” أسألك أن تجعله شهيدا وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة والمسلمين أجمعين يارب.
  • إنا لله وإنا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله عظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم وغفر لميتكم وجبر الله مصابكم وإن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى اللهم اغفر له وارفع درجته مع المهديين وافسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى إنا لله وإنا إليه راجعون أعظم الله أجركم وأحسن عزاكم أسأل الله أن يغفر له ويبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • عظم الله أجركم والهم اهله الصبر والسلوان لله ما أخذ وله ما اعطى وكل شئ عنده لاجل مسمى اللهم أغفر له وارحمه وغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أجره من النار واجعل الفردوس مستقره يا رحمن.

تعزية اقارب الميت

ايضاً يوجد الكثير من الانواع المُختلفة والمُناسبة لكُل ماتبحث عنةُ في تقديم الرسائل الى اهل المتوفي لمُشاركتهم الاسى والحُزن، فمن خلال تعزية اهل الميت تستطيع التعبير في رسالة واحدة وتتمنى لهم الصبر والسلوان في فقيدهم.

  • لله ما أعطى ولله ما أخذ إن لله وإن إليه راجعون اللهم اسكنه فسيح جناتك وثبته عند السؤال وصبر أهله وذويه الصبر والسلوان عظم الله اجركم وغفر الله لميتكم.
  • نشاطر اهل الفقيد الحزن في مصابهم الجلل في وفاه المغفور له بإذن الله تعالى “الاسم” ولا نقول إلا ما يرضي الله لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار وان لله وان اليه راجعون عظم الله أجركم واحسن الله عزائكم.
  • لله ما أخذ ولله ما أعطى عظم الله أجركم يا أهل الفقيد “الاسم” وأسأل الله أن يجعل مثواه الجنة.
  • إن العين لتدمع وإن القلب لا يحزن وإنا على فراقاك لمحزونون لله ما اخذ ولله ما اعطى وكل شيئ عنده بقدر نعزي انفسنا ونعزي إسرة الفقيد كافه وعظم الله اجركم.
  • خبر محزن من أشد أخبار الأحزان في تاريخ المسلمين ولزوال الدنيا اعظم عند الله من قتل رجل مسلم إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيئ عنده بأجل مسمى أحسن الله عزائكم وعظم الله اجركم نسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويجزاه خير الجزاء على حفظه للعهد والأمانة ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنات.
  • لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الله يصبر أهله وعظم الله أجركم يا أهلنا لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار.
  • عظم الله اجركم البقاء والدوام لله وانا لله وانا اليه راجعون الله يرحم فقيدكم نسالكم الدعاء له لله ما اخذ وله ماعطى وكل شيء عنده بمقدار ولا نقول الا ما يرضى ربنا الحمد لله اللهم اجرنى في مصيبتي واخلفنى خيرا منها عظم الله اجركم.

تعزية ومواساة اهل الميت

ويُمكنك ايضاً ان تُشارك تعزية اهل الميت على منصات التواصل الاجتماعي في منشورات او تغريدات او رسائل بين المجموعات الخاصة بك، فهي مُناسبة لكافة الاستخدامات التي تُشاركها مع الجميع.

  • لا حول و لا قوة الا بالله لله ما أعطى وله ما أخذ عظم الله أجركم ربي يتقبل و يغفر لهم ويسكنه فسيح جناته ربنا يرفع درجاته برحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون أحسن الله عزائكم.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون نعزي اهل الميت “الاسم” بوفاة البطل والابن البار “الاسم” اللهم كما جعلت ذكره بين أهل الأرض بخير اجعله ممن كتبت لهم الجنة بلا حساب واغفر له وارحمه ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • لله ما اعطى ولله ما أخذ وكل شي عنده بمقدار عظم الله اجركم ورحم وغفر لميتكم واحسن عزائكم اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اغفر له ما قدم وما اخر اللهم ألهم اهله وزويه الصبر والسلوان واكتبه من اهل الجنان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • عزائي لوالديه و ذويه واهله الله يصبركم و يعظم أجركم لله ما أعطى و لله ما أخذ اللهم ارحم عبدك “الاسم” و اعف عنه و ثبته عند السؤال.
  • اعظم الله اجركم لله ما اعطي ولله ما اخذ فاصبروا واحتسبوا واجركم علي الله والسلام عليكم.
  • عظم الله أجركم وأحسن الله عزاكم وغفر الله لميتكم وعصم الله قلوبكم و أخلف الله عليكم خيرا وإن لله ما أخذ وله ما أعطى.
  • رحم الله فقيدكم وأسكنه فسيح جناته خالص التعازي لكم “الاسم” ولكافة الاسرة لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بحساب عظم الله اجركم وغفر للفقيدة بواسع رحمته وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون.

تعزية ومواساة اسرة الميت

وكما نتمنى ان تجد او تجدي كُل التعازي والمواساة التي تُريدين ان تُشاركيها مع اهل المتوفي، فمن خلال تعزية اهل الميت التي تحوي على الكلمات المؤثرة والجميلة يُمكنكِ ارسالها فوراً في رسالة خاصة الى الجهة المطلوبة.

  • عظم الله اجركم وغفر الله لميتكم والهمكم الصبر والاحتساب لله ما اعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بأجل تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ، وجعل ماقدم من خدمة للاسلام والمسلمين وهذا البلد خاصة في ميزان حسناته وجعلنا واياه من اهل القران الذين هم اهل الله وخاصته انه جواد كريم.
  • رحم الله المفقود وجبر قلب الفاقد وأسكنه الله واسع الجنان لله ما أخذ ولله ما أعطى عظم الله أجركم وجبر مصابكم وألهمكم الصبر والسلوان رجل أقل ما يقال عنه أنه فقيدة الله يرحمه ويجبر مصاب اخوانه وأسرته مبتسم دائما ويصل الجميع اللهم اسكنه الفردوس الاعلى.
  • عظم الله أجركم وجبرالله مصابكم وأحسن الله عزاؤكم لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شي عنده بحسبان الموت حق والساعة حق والحساب حق والله يغفرلة ويتجاوز عنه ويجعلة في جنات الفردوس إنا لله وإنا الية راجعون.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى الله يرحمه ويغفر له ويعفو عنه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب وجميع أموات المؤمنين مأجورين وعظم الله أجركم.
  • إنا لله و إنا إليه راجعون لله ما أعطى و لله ما أخذ و كل شيء عنده بأجل أصبروا و أحتسبوا غفر الله له و رحمه و جعل الفردوس الأعلى منزله عظم الله أجركم و أحسن عزائكم في وفاه “الاسم”.
  • لله ما اخذ و لله ما اعطى و كل شي عنده بمقدار و انا لله و انا اليه راجعون عظم الله اجركم و احسن عزاؤكم ان فارقت الدنيا فقد رحلت الى ما هو خير و ابقى و رأسها يعانق السماء فخرا و عزة و من الصالحات ما سبقها و ما يلحقها باذن الله من خير تربيتها و صناعتها رجال مثلكم سعادة السفير.

رسائل تعزية الى اهل الميت

ويوجد تلك التعبيرات التي تفوحُ بكثيرٍ من المشاعر المُعبرّة عن احر التعازي والمواساة الى اهل الميت والدعاء لهم ولفقيدهم من خلال تعزية اهل الميت ب اجمل مُقتبسات تُلهمهم الصبر والاحتساب من الله والايمان بقضاءة وقدرة بين عبادة.

  • إنا لله وإنا إليه راجعون أعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وغفر لميتتكم لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فاصبر واحتسب اللهم ثبته عند السؤال اللهم نور له في قبره ووسع له فيه مد البصر يا أرحم الراحمين اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واغفر له وتجاوز عنه.
  • اللذين اذا اصابتهم مصيبه قالوا إن لله وإن إليه راجعون بقلوب مؤمنه وراضيه بحكم الله وقدره نعزي انفسنا وقلوبنا ومن بقئ من اهل الفقيد لله م ااخذ ولله ما اعطا ولا نقول الا كما قال الرسول ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وان على فراقكك لمحزونون.
  • لله ما أخذ وله ما اعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبر ولتحتسب كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون اجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور أعظم الله أجركم وأحس الله عزاءكم وغفر الله له ورحمه رحمة واسعة في جنة الفردوس إن شاء الله.
  • لله ما اعطى ولله ما اخذ وكل شيء عنده بمقدار اعظم الله اجركم واحسن عزائكم والهمكم الصبر والسلوان وغفر لميتكم واسكنه الفردوس الاعلى من الجنة نعزيكم بالفقيد بالأصالة عن نفسي والإنابة عن عشيري في فقيدكم انا لله وانا اليه راجعون.
  • ان لله وانه إليه راجعون الله يرحمه ويغفر له نعزي انفسنا ونعزيكم يا اهل الفقيد الراحل والله خبر مفجع جدا ماحزنت في حياتي على شخص ماعرفه شخصيا كثر حزني بهذا الخبر اسال الله ان يغمد روحه الجنه ويثبته عند السؤال.

كلمات تعزية اهل الميت

وفي نهاية المطاف لانرجوا الا ان تجد او تجدي كُل الكلمات والرسائل التي تُريدين الحصول عليها من تعزية اهل الميت الموضوعة بشكلٍ يناسب تماما اختيار الافضل لارسالها الى اهل المتوفي او المتوفية لتنال الاجر والثواب بمواساتهم.

  • إنا لله وإنا إليه راجعون فلله ما اعطى ولله ما أخذ وكل شي عنده بأجل مسمى اللهم بدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها ومنزلة خيرا من منزلتها اللهم عافها واعف عنها واكرم نزلها واوسع مدخلها واجعل الفردوس الأعلى مثواها وجميع موتانا وموتى المسلمين عظم الله اجركم وجبر مصابكم.
  • يؤلمني جدا سماع هذا الخبر منك لكن قضاء الله خير ورحمته أوسع وهو الحكيم اللطيف عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وجمعكم بها في جنات النعيم لله ما أعطىٰ وله ما أخذ وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون والبقاء لله وحده ولله ما أخذ وله ما أعطي وعظم الله أجركم اللهم ثبته عند السؤال وانس وحشته وامن روعته وأسكنه فسيح جناتك الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • عظم الله أجركم يا اهل الفقيد “الاسم” وجبر مصابكم لله ما أخذ وله ما أعطى للمتوفين الرحمة وطيب المقام ولكم الصبر وحسن العزاء ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • الحمد لله على قضاء الله وقدره له ما اعطاء وله ما أخذ عظم الله اجركم يا “الاسم” واحسن الله عزاكم في وفاة “الاسم” الله يسكنه فسيح جناته أنا لله وأنا اليه راجعون.

14862 Views