الجوال سقط في الماء مالعمل؟ خطوات مهمة

الجوال سقط في الماء

اعلم أن وصول كمية صغيرة من الماء إلي الجوال او الهاتف المحمول سوى سامسونج أو الأيفون أو الأيبود وحتى مشغل الموسيقى قد تهدد جهازك، ومن اسباب البلل قد تكون نسيته في جيبك ووضعت الملابس في الغسالة، إذا سقط في الماء، تركته في المطر.

انعاش هاتفك المحمول

أولاً شي تريد القيام به هو انعاش هاتفك المحمول ولا نعرف أن كانت سوف تنجح أو لا فسوف نعرف في هذه المقالة وبهذا التحليل حيث أن الصعوبه تكون متوسطة والوقت قد تستغرق من يومين إلي أسبوع، كيفية القيام بذلك:

  • لا تقم بتشغيل الجهاز, مهما فعلت تذكر أولاً أن لا تقوم بتشغيل جهاز مبلل, اذا قمت بتشغيله بينما هو مبلل سيقوم بعمل شرت كهربائي داخل الجهاز أو غالباً نستطيع القول يقوم بحرق الجهاز, اما اذا تم تبليل الجهاز بينما هو طافئ فهناك فرصه اكبر في المحافظ عليه حتى وأن تم تشغيل بعد التبليل فيمكن اصلاحه.
  • قم بفصل البطارية اذا كان جهازك المحمول يمتلك بطارية خارية, ثم قم بإزالة الخلاياء الأخرى مثل الشريحه والذاكرة الخارجية.
  • قم بغسله بالماء النقي, قد يبدو من الغريب إضافة المزيد من الماء إلي الجهاز, ولكن اذا سقط هاتفك في البحر أو في مياه المجاري أو بين الرمال فيجب عليك غسله جيداً لأن هذا المواد تسبب خلل في القطع الداخليه في الجهاز.
  • يغسل بالاسبرت أو الكحول, للمساعدة في إزالة الماء وتجفيف المكونات الإلكترونية الداخلية للجهاز احذر من غسل شاشة الجهاز لأن الأختام المطاطية قد تتضرر إذا تركت لفتره طويل من الزمن.

تجفيف جميع المكونات

قم بتجفيف جميع المكونات الخارجية جيداً بستخدام المناشف الورقية لتسريع عملية التجفيف يمكن استخدام مروحة هذه العملية قد تستغرق مده اقصاها اسبوع بدل من ذلك يمكنك وضع المكونات في مكان دافئ وليس حار مثل خزانه الهواء من يومين إلي اربعه ايام, يمكنك استخدام الأرز حيث أن الكثير من الناس قد جربوه واثبتو صحه هذه التجربه حيث أن الرز يقوم بامتصاص الرطوبه حيث تصل فتره تركه في وعاء ملي بالأرز تصل إلي إسبوع.

إخيراً قم بإعاده تركيب القطع وقم بستخدام الهواء المضغوط للقيام بتنظيف الجهاز للمره الأخيرة والتأكد من جفافة جيداً قم الأن بتشغيل الجهاز.