الايفون انسرق ومقفل ما العمل ؟ خطوات مهمة

جوالي الايفون انسرق ومقفل

البعض يصيح جوالي الايفون انسرق ومقفل ماذا افعل؟ لاتقلق هنا سوف نقوم بشرح بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها بعد أن تفقد هاتفك ولكي تحمي هاتفك وبياناتك الشخصيه من السرقة.

أن ضياع الهاتف الخاص بك أو سرقة شي سيئ للغاية, حيث وأنك قد دفعت الكثير من النقود لتوفير قيمته وبعد سرقه أو ضياعه تحتاح لشراء هاتف جديد, أيضاً عندما تفكر أن سارق هاتفك يمكنه الدخول إلي بياناتك وخصوصياتك هذه مشكله اخر بحد ذاته.

قبل أن يقوم السارق بحذف جميع البيانات من الهاتف من كثرت ادخال كلمه السر بشكل خاطئ:

هناك طريقة واحده لتأكد بأن السارق لا يمكنه الوصول إلي بياناتك الشخصية وهي تعيين أيفون أن يقوم بعمل حذف لجميع البيانات بعد القيام بإدخال رمز المرور أكثر من 10 مرات بشكل خاطى, وتجنب هذه الخطوه أذا كنت تعاني من نسيان كلمه السر الخاصه بك بشكل كبير.

إستخدام ابحث عن هاتفي بعد السرقة

ولعمل هذا الأجراء قوم بما يلي:

  1. أنقر على أيقونات الإعدادات.
  2. أنقر على معرف اللمس ورمز المرور.
  3. حرك شريط تمرير بيانات المسح إلي تشغيل.

خدمه أبل للبحث عن الأيفون خدمه مجانية من أي كلاود, كل ما تحتاجه هو حساب في الكلاود ( السحابه ) حيث تمكنك من البحث على جهازك المسروق وذا فعلت هذا سوف تتمكن من كل مما يلي:

  • تحديد موقع الهاتف على الخريطه ( في أغلب الأحيان تصلك إلي المبناء الذي يوجد فيه هاتفك ) عن طريق عرض رسالة على شاشة الهاتف مع تعليمات حول مكان الهاتف.
  • اتصل على هاتفك أذا كانت تعتقد أنك قريب منه.
  • تعيين رمز مرور عبر الإنترنت.
  • إحذف جميع البيانات عبر الانترنت.
وضع ابحث عن هاتفي
Find my Iphone

ماذا إن قام السارق بمسح جميع البيانات

تطبيق العثور على أيفون هي خدمه كبيرة ومجانية من أبل ولكن هناك ما يقارب أثنى عشر تطبيق يساعدك على تعقب هاتفك بعضها يتطلب أشتراك سنوي أو شهري وبعضها مجاني.

ماذا إن قام السارق بتغيير كلمه المرور

بعد أن يتم سرقه هاتفك سوف تفكر في تأمين جميع جوانب حياتك الرقمية وليس فقط هاتفك.

وهذا يشمل الحسابات أو البيانات على الأيفون فيجب عليك الدخول على الأنترنت وتغييرها في الحال مثل البريد الألكتروني وايتونز وأيكلاود وابل ستور.