افضل دعاء للاب الميت

افضل دعاء للاب الميت

من افضل دعاء للاب الميت بالرحمة والمغفرة والجنة، تعيش في الحياة وتمر الأيام كالعادة وتجعلك الساعات تأمن مكرها، فجئة تأتي لحظة تفقد بها من كان لك جمال الحياة، فلتختر افضل دعاء للاب الميت الذي كان سبباً يجعلك ترى الحياة جميلة، فحين تفقدة تتراكم عليك المشاكل والصعاب وتدرك أهمية الأب الكبيرة فلا تنسه بعد موتة ب افضل دعاء للاب الميت وتجعل بهذا الدعاء شيئاً يسهل له الصعاب الذي قد يواجهها بعد موتة بدخولة الجنة، فهو الان يناديك ويطلب منك افضل دعاء للاب الميت له فليس للميت شيئاً ينفعة إلا الصدقة او ولد صالح يدعو له فلتكن أنت ذلك الولد الصالح الذي قد يكون سبباً في دخولة الجنة.

افضل دعاء للاب الميت

فكلما واجهتك مشكلة او معظلة في الحياة تذكر ذلك الأب الذي جعلك ترى الحياة وكأن ليس لها أي مشاكل أو صعاب وكان يواجهها وحيد من أجل أن يراك سعيداً فلتهدية افضل دعاء للاب الميت الغالي على قلبك.

  • رحم الله من كان ينتظر معنا بشوق لصيام يوم عرفه والان ينتظر منا أبسط الدعوات في قبره اللهم أرحم والدي “الاسم” واغفر له واجعله في الجنة منعم واجمعنا به في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم ارحم والدي الغالي “الاسم” وارحمه واغفر له وتجاوز عنه واجعل هذه الايام خير ايامه وابدله دار خير من داره واهل خير من اهله واجعل ما جاه تكفير يا ارحم الراحمين اللهم اني احبه فيك فأغفر له امنتكم تدعون له عانى الكثير وربي اختاره يارب عامله بما انته اهله يا رحيم ارحمه يارب.
  • اللهم ارحم والدي “الاسم” واغفر له واكرم نزله وارزقه الجنه اللهم أرحم والدي ونور عليه قبره وأغفر له يارب ماتقدم من ذنبه وما تأخر وأجمعني به في مستقر رحمتك وجميع موتى المسلمين يارب.
  • اللهم ارحم والدي و موتى المسلمين واذقهم حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ولاتحرمهم من نعيم الجنة يارب و اجمعنا بهم في جنات النعيم اللهم ارحم تلك الانفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم بقبورهم يارب ارحم والدي.
  • منذ رحيل أبي وانا استشعر ما معنى موت الأماكن موت الأشياء وكيف تموت الحياة ونحن على قيدها من بعد وفاة والدي صار يفزعني موت الأباء ويكسرني حزن أبنائهم جدا اللهم ارحم روح أبي التي رحلت إليك وجميع موتى المسلمين يارب.
  • يارب إن والدي ضيفك هذا اليوم فتقبله قبولا حسن اللهم هون عليه وانس وحشته اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك امن مطمئن اللهم اني استودعتك اياه فانت ارحم به منا يارحمن يارحيم اللهم اجبر كسر قلوبنا يالله دعواتكم له جزاكم الله خير.
  • اللهم في يوم الجمعة إجعل أبي من اهل الفردوس اللهم ارحم ذاك الوجه البشوش اللهم اجعل مافعله لنا من راحة وطمأنينه أجر له اللهم ارحمه ونور له قبره اللهم أجبر كسر قلوبنا على فراقه اللهم اجمعنا بأبي بجنتك يا أرحم الراحمين.

افضل دعاء للميت أبي

فلا شك بأن الأب هو بأمس الحاجة إلى دعاء إبنة، فإن لم  تقدم له شيئاً في الحياة فقدم له وهو ميت وبأمس الحاجة إلى دعاءك فلتجعلة هدية تصله كل يوم، الان إختر افضل دعاء للاب الميت وكرره كل يوم.

  • اللهم في يوم الجمعة أرحم أبي الذي رحل من الدنيا دون إن يودعني وأشتاقت روحي ولم تجده اللهم أرحم أبي تحت التراب وأسعده في جنة الفردوس كما أسعدني اللهم أرحم أبي رحمة تسع السموات والأرض اللهم أجعل قبره في نور دائم لا ينقطع.
  • اللهم ارحم أبي واغفرله اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل قبره نورا واغسله من الذنوب والخطايا كما يغسل الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل الفردوس الاعلى من الجنة مقامه ومستقره وانزل عليه نسائم رحمتك واجعله أمنا مطمئنا في جنتك وانس وحشته ووحدته يارب.
  • اللهم ارحم ابي و اغفر له و اجعل قبره روضة من و مثواه الاخير الفردوس الاعلى وجعله يارب من الضاحكين المستبشرين بجنتك اللهم ان أبي حبيبي كان نعم الأب ونعم الأنيس لي في هذه الدنيا انس وحشته وارحمه واجمعني به في جنتك يارب يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لأبي عدد ما كبر وهلل عبادك وعدد مارفعت الأيادي خاشعه لدعائك اللهم إنه في ودائعك فأجعل كل يوم يمر عليه في قبره أعظم نعيما وأجزل عطاء من الذي يسبقه اللهم واجمعنا به في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم برد على أبي في قبره واجعل قبره روضه من رياض الجنه وانس وحشته واجعل اخرته خير له من دنياه اللهم اجمعنا به بالجنة يارب، اللهم ارحم ابي اللهم اجعل ملائكة الرحمه تطوف عليه من كل جانب اللهم انر قبره كما كان نورا لي اللهم اغفرله واعفو عنه اللهم اجعله من الضاحكين المستبشرين اللهم ارفعه درجات فيقول من اين لي هذا فيقال له بدعاء إبنك لك.
  • اللهم ارحم ابي واجعل المسك ترابه والحرير فراشه وقبره روضه من رياض الجنه وافتح على قبره نسائم نعيم جنتك واكرمه بكرمك يا أكرم الاكرمين واغفر له وارحمه يا أرحم الراحمين اللهم عطر قبر أبي برائحة الجنة اللهم أرحم من جف قبره وأجعل جنة الفردوس دارا ومقرا له اللهم نور قبر أبي و ارحمه برحمتك واغفر ما تبقى له من ذنب يارب.

افضل الدعاء للاب الميت

ولا شك بأن دقائق قليلة من الدعاء لوالدك بمثابة طاعة عُمرُ على الدنيا، فهو بحاجة الى تلك الطاعة التي يلقاها بعد وفاته فلا تمل من تكرار تلك الطاعة كل يوم فلن تأخذ من إلا دقائق قليلة ولكنها كبيرة عن أبوك، فلتختار افضل دعاء للاب الميت هو الشيء الذي تمارس به طاعتك لوالدك.

  • اللهم إن والدي في ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خاليا من الذنوب، والخطايا، وتقبله بمحض إرادتك، وعفوك، وأنت راض عنه غير غاضب عليه برحمتك منك يا أرحم الرحمين لا تنسون والدي من صالح دعاءكم.
  • اللهم ياحنان يامنان يا واسع الغفران اغفر لأبى وأمى وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس واموات المسلمين امين.
  • اللهم أنر قبر أبي فقد حن له القلب اللهم هب له سعة في قبره لايرا لها نهاية اللهم اجعل مسكنه الفردوس الأعلى من الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين يارب ارحم أبي واغفر له، و اجعل قبره طاهرا منزها رحبا كما كان قلبه، اللهم اجعل روحه من الأرواح المنعمة المبشرة بالخلود في جنة الفردوس.
  • اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم وبحق هذا الإحسان ارحم والدي برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نور قبره ووسع مدخله وانس وحشته واجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة يارب اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلا له.
  • اللهم احط أبي بالطمأنينة والسرور اللهم أعفو عنه وطهره من الذنوب والخطايا يا أرحم الراحمين واجعل قبره روضه من رياض جنتك، اللهم أرزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم وأرزقه أعلى مراتب جنتك من الفردوس يارب.
  • اللهم صبرني على فراق أعز و أحب الناس إلى قلبي اللهم اجبر قلبي ياجبار ياعزيز يا رحيم اللهم صبرني على فراق قطعة من قلبي يارب السماوات و الارض ارحم والدي و اسكنه جنة الفردوس الأعلى.
  • يارب جنة الخلد وكوثرها وأنهارها وظلالها لأبي اللهم أرحم والدي ونور عليه قبره وأغفر له يارب ماتقدم من ذنبه وما تأخر وأجمعني به في مستقر رحمتك اللهم ارحم والدي وانر قبره وافتح له بابا للجنة لا يسد يارب العالمين.
  • اللهم صبرني على فراق أعز و أحب الناس إلى قلبي اللهم اجبر قلبي ياجبار ياعزيز يا رحيم اللهم صبرني على فراق قطعة من قلبي يارب السماوات و الارض ارحم والدي و اسكنه جنة الفردوس الأعلى.

افضل دعاء لوالدي المتوفي

هنا ايضاً مجموعة مرصوصة جديدة من أروع الأدعية للأب اليمت، لاتنسى أن تتذلل وتبتهل إلى الله ب افضل دعاء للاب الميت ونتجعل لنا من الذلك الدعاء نصيب منه فقد أخذ منا جهد كبير لجمع مثل تلك الأدعية الجميلة.

  • موت الاباء شيء لا ينحصر في كونه مجرد فقد إنه يتعب ويمرض الأبناء يؤلمهم، ويكسرهم ينهكهم، يحني ظهر الأبناء، موت الاباء قاس جدا لا يمكن للأبناء تجاوزه اللهم إن أبي كان نوري فلا تطفئ نور قبره يارب ارحم أبوي واغفر له واسكنه الفردوس الاعلى من الجنة.
  • اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم ارحم أبي واسكنه جنتك اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفر له وانس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل اللهم أرحم أبي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده اللهم أجمعا به ومن نحب وكل مسلم في الفردوس الاعلى.
  • اللهم اغفر لابي وارحمه وبرد تربته وانس وحشته واغفر ذنوبه واجعل الفردوس داره واسكنه فسيح جناته اللهم انزل علي قبره الضياء والنور والفسحه والسرور اللهم افسح له في قبره اللهم ان ابي في ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار اللهم اغفر له انك انت الغفور الرحيم.
  • رحم الله من كان لروحي حبيبا ولقلبي قريبا ولكلامي مجيبا اللهم اجعل مقام ابي في الفردوس الاعلى اللهم لا تطفىء نور قبره وأنس وحشته ربي اغفر لمن اشتاقه قلبي و ارحمه اللهم أنر قبر أبي و املأه بهجة و سرور، ربي انس وحشته و غربته و وحدته و اجعل قبره روضة من رياض الجنة، و اجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة بغير حساب و لا سابق عذاب و جميع موتانا و موتى المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم والدي واغفر له ونور قبره ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم اجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم افسح له قبره اللهم اجعل ابي من اهل الفردوس الاعلى يارب العالمين.
  • اللهم ارحم والدي وجميع امواتنا واجعل مثواهم الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا سابق عذاب اللهم اجعل قبرهم روضه من رياض الجنة اللهم اغفر لنا ولهم وانس وحشتهم وطيب مضجعهم وافسح لهم في قبورهم واجعلهم ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان اللهم امين يارب.

39 مشاهدات