ادعية يوم عرفة

ادعية يوم عرفة

الحج عرفة، ولفضل هذا اليوم نضع بين أيديكم مجموعة من الأدعية الجديدة والراقية والجميلة، لتدعو بأي دعاء من ادعية يوم عرفة لمن تحب او مشاركتها بشكل رسائل دعاء في هذا اليوم الفضيل، لتدعي بها في هذا اليوم المبارك من أيام الحج، فالدعاء مخ العبادة، والعبد لايزال في خير مادام لسانه عامر بالدعاء، ومن هنا يمكنك أن تدعو بماشئت من ادعية يوم عرفة مكتوبة للاهل والاصدقاء.

ادعية يوم عرفة

يوم عرفة من الأيام المستجاب فيها الدعاء، وهنا وضعنا بين يديك عزيزي المسلم مجموعة جميلة وجديدة من الأدعية المستجابة والمأثورة من ادعية يوم عرفة.

  • اللهم في يوم عرفة ربي استودعتك من هي اعزُ علي من نفسي اللهم احفظ لي كل من احب، بعينك التي لا تنام ، اللهم لا تكتب لهم حزنًا ولا مرضًا ولا همًا وأجعلها يارب اسعد خلقك ،يارب لا تحني لهم ظهرًا ، وأسعد قلوبهم  ، وأطل عُمرهم، وأرفع عنهم كل اذى ، ولاتذقني فيهم مكروه.
  • اللهم في يوم عرفه اكتب لنا ممّن عتقت رقابهم من النار، ومتعنا  بنعيم الجنة بلا حساب، ولا سابق عذاب، اللهم اجعلنا من الضاحكين المستبشرين، برضوانك ونعيمك، يامن إليه يرجع الأمر كله.
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.
  • لبيك اللهم عفوًا وعافية ، لبيك اللهم إجابةً بعد إجابة ، لبيك رضًا وحسن خاتمة ، لبيك ربي وإن لم أكن بين الحجيج مُلبياً.
  • ربّي عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي ، وعن كل يأسٍ أصاب قلبي ، ولا تجعل لي رجاءً عند أحدٍ غيرك، اللهُم ارني الفرح بمُستقبلي ، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ ، تغنيني عن كل تعب، اللهُم عوضني بالأجمل، و أرح قلبي بما أنت به أعلمُ سبحانك.
  •  يارب لا ينقضي يوم عرفة إلا بذنب مغفور، ودعاء غير مردود، وفرجًا منك وراحة لما في القلوب،ربي حقق لي ما تمنيت واكتب لي الخير، اللهم في يوم عرفه أرحم ميتًا مازال بقلبي حيّ ربي أرحم وجهًا بشوشًا فقدته اللهم وسع قبر فقيدي بنعيمٍ لا يفنى و أجعل الفردوس مقرًا له و أجمعني به في جنةٍ لا فراق بعدها.
  • اللهُم اجبر خاطري جبرًا أنت وليّه، فإنه لا يعجزك شئٌ في الأرض ولا في السماء، ربي أشرح صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقيّ أهلي ولا تُعسر أمري وأفتح لي أبوابي المغلقة.

ادعية يوم عرفة مستجابه

لتكن مميزاً بأدعية جميلة وجديدة في يوم عرفة، وتشارك بها في هذا اليوم عبر مواقع التواصل الإجتماعي من واتس أو فيس بوك أو أي وسيلة، لذا أختار ماتحب من ادعية يوم عرفة.

  • يارب لاتدع هذا اليوم المبارك يمّر إلا وقد أعطيت كُل عبدٍ من عبادك مادعا به لك ،اللهم إجعل أعيننا تفيضُ فرحًا وقلوبُنا تنبض ضاحكةً بسبب دعوةٍ رأيناها تتحقق أمام أعينننا،  ربي اجعل يوم عرفه ميلاداً جديداً لارواحنا يمحو عنها مامضى ،اللهم إنا نستودعك ادعيه فاضت بها قلوبنا فاستجبها.
  • يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، ويا غافر السيّئات، يا وليّ الحسنات، ويا دافع البليّات، اللهم إنك قلت وقولك الحق: “ادعوني أستجب لكم”، وقلت وأنت أصدق القائلين: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التّكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك، أنت حسبنا ونعم الوكيل، اللهم لا تَرُدَّنا خائبين، ولا من رحمتك مطرودين، “سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ، وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.
  • اللهم اصرف عنّا المصائب، وردّ عنا النوائب، وكُفّ عنا كل المعائب، اللهم احلل الحبال المعقّدة، وسهّل الأمور المشدّدة.
  • ربنا لاتؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولاتحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقه لنا به، وأعف عنا، وأغفر لنا,وارحمنا, أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين، ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.
  • رب أنزلني منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين،رب أعوذ بك من همزات الشياطين، وأعوذ بك رب أن يحضرون، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

أدعية يوم عرفة للاصدقاء

نضع بين يديك عزيزي الزائر مجموعة جميلة من الأدعية الرائعة والجميلة من ادعية يوم عرفة ، لتدعو بها في هذا اليوم المبارك، ليستجيب الله لك وتستغل هذا اليوم بالطاعة.

رسائل تهنئة يوم عرفة

  • اللهم صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار، فاسترزق طالبي رزقك، واستعطف شرار خلقك، أبتلى بحمد من أعطاني. وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع، إنك على كل شيء قدير يا كريم.
  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، أنت بيدك الأمر كله، ومقاليد كل شيء.
  • يامن أنت الله، اللهم هب لنا ما تقر به تقر به أعيننا، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، في ببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالاً طيبًا من غير كد.
  • ياربنا ومليكنا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا قد القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم. وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك   اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة المال وقهر الرجال.

ادعية يوم عرفة لمن نحب

عزيزي الزائر إذا أردت أن تكون مميزاً وترسل أجمل الأدعية في يوم عرف، من هنا يمكنك أن تختار ماتحب من الأدعية وتنسخها وترسلها لمن تحب أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي من ادعية يوم عرفة للحبيب او للحبيبة او للزوج.

دعاء يوم عرفة للاصدقاء

  • ياملك الملك والملكوت،  رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك عن من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك اللهم اغفر لي واهدني وارزقني وعافني، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.
  • اللهم إني أسألك صيبًا نافعًا، ورزقًا طيبًا، وعملاً متقبلاً كذلك اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته لأحد من خلقك، أن تذهب همي، وأبدله مكانه فرجًا.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلاً فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه. أيضا اللهم أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا، يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • ياصاحب الحمد والمنة والفضل، لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.
  • اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض.

ادعية يوم عرفة للاهل

من أجمل أيام هو يوم عرفة فهو الحج الأكبر، وهذا اليوم لابد أن يستغل بكثرة الأدعية الجميلة، وهنا وضعنا لك مجموعة من الأدعية الجديدة لتكسب أجر هذا اليوم من ادعية يوم عرفة مكتوبة للعائلة للام وللام.

  • اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي، وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر، ومسّ الضُّر و ضيق الصدر، اللهم إني استغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة، و يُورث الندامة، و يرد الدعاء، و يحبس الرزق.
  • ربي حقق لي ولهم في هذا الوقت كل أمرٍ جميل ننتظره، اللهم اكتب لنا محو الذنوب، وستر العيوب، ولين القلوب وتفريج الهموم وتيسير الأمور، ربي ارزقنا سعادة الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها.
  • ربي اجعل يوم عرفه ميلاداً جديداً لارواحنا، يمحو عنها مامضى ،اللهم إنا نستودعك ادعيه فاضت بها قلوبنا فاستجبها لنا يارب.
  • اللهم إن لك في يوم عرفه دعوة لا ترد، اللهم ياشافي يا معافي اشفي كل مريض فلا شافي سواك، ربي افرحنا بعافيتهم عاجلاً غير اجل وبدل حالهم إلى افضل حال، اللهم بلغنا يوم عرفه لافاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم ارزقنّي رزق لم اتوقعه وخير لمّ افٌكر به وتحقيق امنيات ظننّت يوم انها مستحيله،واستجابة دعوات اكررها دائماً ربي وفقني،سخر لي، وبشرنّي، ارح بالي وقلبي، اسعدنّي اعفو عنّي ارحمنّي قرّ عينّي أرض عنّي،هِب لي ما أتمنىٰ ومَا اريد يارب.
  • ربّي عوّضني خيراً عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأس أصاب قلبي و لا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم أرِني الفرح بمستقبلي، اللهُم سر قلبي بفرحةٍ تغنيني عن كل تعب، اللهُم عوّضني بالأجمل، و أرِح قلبي يا الله بما أنت أعلم به.
  • اللهم بحق العرش ومن علاه، وبحق الوحــي ومن أوحـاه، وبحق النبـي ومن نبـأه، وبحق البيــت ومن بنـاه، وياسامـع كل صـوت, يآجامع كل فـوت، و يابارئ النفــوس بعد الموت،  آأتــني فرجـآً من عندك بشهادة ان لا اله الا الله وام محمد عبدك ورسولـك.

ادعية يوم عرفة كتابة

إذا كنت تبحث عن أدعية في يوم عرفة، هنا ستجد ماتبحث عنه من أدعية جديدة ومؤثرة وجميلة، لتكون إن شاء ممن أستفاد وأستغل هذا  اليوم بالطاعة والذكر الحسن من ادعية يوم عرفة قصيرة.

دعاء يوم عرفة عيد الاضحى

  • يا عماد من لا عماد لـه، ياذخر من لا ذخـر لـه،  وياسنـد من لاسـند لـه وياحرز من لاحرز لـه ، وياغياث من لاغياث له، وياكنـز من لاكنـز له،  وياعز من لاعز له، ياكريم العفـو يأحسن التجاوز، ياعون الضعفاء ياكنز الفقـراء يا عظـيم الرجـاء، يامنقـذ الغرقـى يا منجـى الهلكـى ياحسـن التـجـاوز، أغفر لنا وأرحمنا وتجاوز عن سيئاتنا.
  • ياعون الضعفاء ياكـنز آالفقـراء،  ياعظيم الرجـاء، يامنقذ الغرقـى، يامنجـى الهلـكي، يامحسن يامجمـل يامنعـم يامفضـل أنت أنت الذي سجد لك سواد الليل ونور النهـار، وضوء القمر وشعاع الشمس، وحفيف الشجر، ودوي الماء ، يا الله يا الله ياا الله يا الله لا اله الا انت وحدك لاشريك لك يارباه، صلي على محمد وعلى آل محمد، وافعل بنا  ما أنت أهلـه، فأنت أهل التقوى وأهل المغفرة..
  • اللهم يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات، أهدنا بهداك ولاتكلنا إلى أحدٍ سواك.
  • اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام،  و بملكك الذي لا يضام، و برحمتك التي و سعت كل شيء،  و بنور و وجهك الذي ملاء،  أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث .
  • اللهم أني أسألك بهذا الآية الكريمة “أمن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السؤء ” اللهم إني مضطر و أنت المجيب يا سامع كل صوت و بارئ النفوس بعد الموت يا من لا تخشاه الظلمات يا من لا يشغله شيء عن شيء.
  • اللهم يمن بمن على المستضعفين في الأرض ومن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه”قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب” وهو الذي قال” أليس الله بكاف عبده “اللهم أجب دعوتي.
  • اللهم أنك تعلم أن على إسأءتي و ظلمي و إسرافي لم أجعل لك ولداً و لا نداً و لا صاحبةً و لا كفواً،  فإن تعذب فعبدك، و أن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم.
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين،  أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب،  و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو ثم الدعاء.
  • اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام” اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى”
نشر بتاريخ