الرئيسية / علاج / علاج الخوف من الناس
50

علاج الخوف من الناس

قبل ان نعرض علاج رهاب الناس والخوف من الكلام ومواجهة ونظرات الناس تعرف على ما هو رهاب الناس وهي قريب من الرهاب الاجتماعي بالانجليزية Androphobia ؟ رهاب الناس او الخوف من الرجال هو الخوف الشديد والغير طبيعي من الرجال او حتى عند محادثة الرجال والناس وجة لوجة . يميل المريض إلى تجنب الرجال ويشعر بالتوتر الشديد عند محادثة مع الرجال او الناس بالخارج . إذا تركت هذا المرض دون علاج قد يعيق حياتك الشخصية والمهنية والاجتماعية ونتمنى لك الشفاء وشكرا لزيارتك .

الأشخاص الذين لا يعانون من رهاب الرجال يكون لهم حياة طبيعية وتكوين صداقات مع كثير من الناس. ومع ذلك، المريض لايبني علاقاتة مع الناس والمجتمع ويشعر بالوحدة والغربة . يجب عليك اتخاذ مزيد من الإجراءات والعلاجات للتغلب على هذه المشكلة .

# الخوف من الناس :

1 اسباب الخوف من الناس :
2994

  • قد تختلف أسباب رهاب الذكور، ولكن السبب الأكثر شيوعا هو حدث لئيم معين حصل لك في الماضي. فمن الممكن أن يكون رهاب الرجال مشهد او حادث مروع من الرجال عندما كنت صغيرا ، أو مشاهد قاسية جسدية حصلت مع احد اخر .
  • التجربة المؤلمة ليست السبب الوحيد للرهاب من الرجال . قد تكون الوراثة من شأنها تطوير رهاب مع شخص ما.

2 أعراض الخوف من الناس :
3005

  • العصبية الشديدة ، عند اي موقف يحصل معك معى شخص اخر حتى اذا كان السبب تافة . وأيضا يمكن عند مواجة الرجال الشعور بالذعر، وضيق النفس وكأنك سيغمى عليك .
  • الاكتئاب، ويسبب فقدان الثقة بالنفس . معظم الناس يعانون من أعراض الخوف من الرجال لاكن يميلون الى الصمت إزاء هذا الرهاب ويحرجون عن التحدث عن هذا .

 

3 علاج الخوف من الناس :

kokoro-connect-03-33

  • رهاب مواجهة الرجال او التحدث مع شخص لاتعرفة او صديق جديد يبدأ في توتر وخراب حياتك، فمن الأفضل لك الحصول على مساعدةشخص معين ، سواء كان ذلك طبيب نفسي او شخص ذو خبرة. ويمكن أن يساعدك في التغلب على المشكلة من خلال عدة طرق مثل العلاج والكلام الذي يجعلك تثق في نفسك ، او الاسترخاء.
  • يمكن علاج رهاب الرجال من خلال اتخاذ مجموعة الوصول الى مرضى لديهم نفس المرض او الفوبيا لجمع وتبادل المشاكل والخبرات لعلاج المرض . وبهذه الطريقة قد تجد حلا للتغلب على الخوف والتخلص من الرهاب.
  • الطريقة الأخيرة التي يمكن اتخاذها لعلاج الخوف من الرجال هو الدواء. من غير المستحسن أن تعتمد كثيرا على الدواء او علاج الخوف من الرجال او الناس فالدواء يمكن ان يقمع فقط أعراض الرهاب لفترة معينة من الزمن دون ان تتعالج نهائياً .

  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *