الرئيسية / علاج / الخوف من قراءة الكلمات

الخوف من قراءة الكلمات

قبل ان نتكلم عن اسباب واعراض وعلاج الخوف من قراءة الكلمات نتعرف على ما هو الخوف من الكلمات او من القراءة ؟ هو خوف غير عقلاني وخيالي من الكلمات المكتوبة على اي شي . الاشخاص الذين يخافون من القراءة الاخبار او اي كلمات مكتوبة يتعصبون عند قراءة الصحف، والكتب، أو اي مادة من الإنترنت.
بالانجليزية Verbophobia هو اضطراب كبير في حياة الانسان وسوف يجعل المريض يتجنب رؤية الكلمات في حين ان الكتابات والكلمات مكتوبة في كل مكان ولا يمكن تجنبها. تجد الكلمات في الصحف والمجلات والتلفزيون، والكتيبات، والوحات، وغيرها الكثير. فمن الأفضل محاولة علاج رهاب الكلمات والقراءة لانه مهم لحياة الانسان .


#الخوف من قراءة الكلمات :

1 أسباب الخوف من القراءة :
books3


  • تماما هي مثل العديد من امراض المخاوف ، قد يكون سبب الخوف من القراءة التعرض لحدث مؤلم . عموما الحدث المؤلم مثل الناس عندما يتحدثون عن شئ رهيب قد كتب في مكان ما قد يكون شئ مخيف وخيالي .
  • وإلى جانب بعض الأحداث المؤلمة، هناك عوامل أخرى منها الوراثة، قد يكون سبب المرض الوراثة .

2 أعراض الخوف من القراءة :
2996

  • الأعراض تختلف تبعا لمستوى الخوف في المريض او الشخص . عادة يكون الشخص المريض عند قراءة الكلمات يأتية الذعر والعصبية . ويتكون عندة الخوف والرعشة مع جفاف الفم والعرق والاختناق .
  • وهذا الخوف أيضا قد يخل بالأنشطة اليومية والاعمال ، والحد من الإنتاجية، وخلق الاكتئاب .

3 علاج الخوف من قراءة الكلمات :
ev4

 

  • كثير من الناس المرضى يعتقدون أنهم وحدهم في المعاناة من هذا الخوف . وبالتالي، فأنة يميل إلى إخفاء مشكلته وتحمل الخوف من الكلمات دون ترك المجال للآخرين معرفة هذا الرهاب ليساعدوة في التغلب علية .
  • يجب على المريض الادراك ومعرفة أن هذا النوع من الرهاب يمكن علاجه من خلال بعض العلاجات مع مساعدة الطبيب .
  • بعض الطرق الشائعة للشفاء هي العلاج الحديث، وعلاج الاسترخاء ، وعلاج الدعم والثقة في النفس هذة الطرق مفيدة أيضا لأنواع أخرى من الرهاب.
  • المريض لديه فرصة في التغلب على الخوف تدريجيا بثقتة في نفسة وجعل كل شئ طبيعي ، والأدوية يمكن أيضا أن تتغلب على أعراض رهاب الكلمات والقرأءة لأكن لوقت قصير ولفترة محدودة . لذالك يجب استشارة الطبيب النفسي لأن الطبيب سيكلمك عن ما يجب عملة وان تثق في نفسك اكثر ويعطيك كلام محفز .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *