الرئيسية / علاج / الخوف من مواجهة الناس
2997

الخوف من مواجهة الناس

ما هو الرهاب الاجتماعي او الخوف من مواجهة الناس والمجتمع ؟ بالانجليزية Anthrophobia هي الخوف المفرط من الناس أو المجتمع. المريض لا يمكن أن يتفاعل مع الناس أو لا يصبح الناس او المجتمع لة اي اهتمام . وفي بعض مسميات هذا المرض الرهاب الاجتماعي. انها مشكلة كبيرة يجب على الشخص ايجاد علاج للرهاب الاجتماعي لأنة قد يعيق حياتة الاجتماعية والنفسية سنتحدث اليوم عن اسباب و اعراض الخوف من الناس والمجتمع و ماهو علاج الرهاب الاجتماعي ونتمنى لك الشفاء وشكرا لزيارتك .

# الخوف من مواجهة الناس :

1 أسباب الخوف من مواجهة الناس :
3003

  • يعتقد المريض ان السبب الخجل المفرط والجبن تجاه الناس. ويبقي قلقاً حول ما اذا كان الاخرين يفكرون فيه وفي تصرفاتة وحركاتة والكلام. قد يكون هذا السبب من الخجل تجربة مؤلمة حدثت في الماضي .
  • الناس الذين عانوا من سوء المعاملة من الآخرين سواء كان ذلك في المدرسة أو في المنزل، أو في الخارج او من الناس ، هو أكثر عرضة لهذا المرض من الخوف . هذا النوع من الخوف يمنع الناس عن العيش حياة طبيعية ويخلق أجواء غير مناسبة وضغوط في أي وقت وفي أي مكان.

2 أعراض الخوف من مواجهة الناس :
2998

  • جميع الذين لديهم هذا الرهاب من المجتمع يتكون لديهم عصبية كبيرة حين يجد نفسه في وسط وحشد من الناس في بعض الأحيان، والعصبية الشديد يسبب له الارتعاب والارتعاش ، وضيق في التنفس، ويشعر بالذعر، ويشعر بالغثيان، ويشعر وكأنه يريد الهروب من هذا المكان.
  • أنه من الصعب على المريض التفاعل مع أشخاص آخرين، سواء في إجراء مكالمة هاتفية، أو تقديم أنفسهم والتكلم أمام الناس، ناهيك عن العلاقات . هذا النوع من الرهاب أيضا يخلق القلق الشديد والعصبية حتى عندما يكونعند عمل الانشطة مثل المشي أو التحدث في الأماكن العامة.

3 علاج الخوف من مواجهة الناس :

 

2999

  • اولا علاج الرهاب الاجتماعي ان المريض بحاجة إلى معاملة خاصة مع مساعدة من بعض الناس الذين لديهم الخبرة ، سواء كان طبيب نفسي، أو خبراء في الحياة . هذا النوع من الرهاب يمكن علاجه عن طريق العلاج المعرفي السلوكي، والعلاج الحديث، والدعم من الاسرة بأن يثق في نفسة ، والاسترخاء ، والدواء.
  • لا اقترح العلاج بالدواء عادة ما يتسبب تأثير على المريض . الى جانب ذلك الأدوية لا تساعد فعلا مرضى الرهاب، ولكن فقط قمع أعراض الرهاب لفترة قصيرة.
  • في الواقع، فإن نجاح علاج الخوف من الناس والمجتمع يعتمد على نفسك بالتكلم بأنك لست مريض وانهو شي طبيعي . والشفاء يعتمد على قوة الإرادة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *