الرئيسية / علاج / الخوف من الحب
3002

الخوف من الحب

 ماهو رهاب الحب او الخوف من الوقوع في الحب او فوبيا الحب بالانجليزية Philophobia الحب هو نعمة منحها الله للبشر. كثير من الناس يحلمون الوقوع في الحب خاصة الحب الحلال الذي يرضي الله ورسولة ، ويتمنى أن يكون شخصاً محبوبا . ومع ذلك بعض الناس يعتقدون الحب كشيء يجب عليهم تجنبه . مرض الخوف من الحب يجعل الشخص يتجنب الوقوع في الحب ويجعل هؤلاء الناس يشعرون بالعصبية والقلق. وهذا هو الخوف من الحب او فوبيا الحب او رهاب الحب سنضع لك اعراض الحوف من الحب في هذا الموضوع و اسباب الخوف من الحب و علاج الخوف من الحب والوقوع فية نتمنى لك الشفاء و شكرا لزيارتك .

الخوف من الحب هي حالة لشخص ما يكون خائفا بشكل غير عقلاني من الوقوع في الحب. المريضين بهذا المرض يميلون إلى تجنب فرص أتعلق مع شخص ونفي أي مشاعر حتى لو أنهم يشعرون بمشاعر حب لشخص معين.
إمكانية الوقوع في الحب، وبناء العلاقة قد تكون غير مستقرة ،ويسبب للشخص حينها الغثيان، والعرق، والذعر، . وهذه المشاكل لايجب ان تكون عن بناء العلاقة.

# الخوف من الحب :

1 أسباب الخوف من الحب :
3000

  • قد يكون السبب بأن هناك تجربة مؤلمة في الماضي . مثل الفشل في الحفاظ على علاقة حب قديمة قد يسبب للمريض ان يخشا بأن تكون العلاقة الجديدة مثل القديمة ، وخاصة عندما كانت العلاقة بحب قوي وشعور عاطفي عميق جدا.
  • بعض مرضى رهاب الحب لايستطيع سماع تجربة حب مأساوية لشخص ما، سواء كان ذلك من الأسرة أو الأصدقاء. ويسبب لة ذالك زيادة في الخوف .

2 أعراض الخوف من الحب :
3001

  • المريض يتجنب بقدر ما يمكن فرصة أن يقع في الحب أو أن يكون هناك علاقة حميمة. كما أنه يشعر بعدم الارتياح ، وكذلك يشعر وكأنه يريد الهروب عندما يتعرض له الحب. في الحالات الأكثر شيوعا ، قد تفوح منه رائحة العرق، والارتعاش ، والشعور بالغثيان، حتى يشعر وكأنه أغمي عليه عند الوقوع في الحب.
  • عموما، الشخص المريض يتجنب أيضا مشاهدة الأفلام الرومانسية والابتعاد عن أماكن معينة حيث الأزواج الذين يجتمعون . او الحضور الى حفل زفاف يكون نوعا من التعذيب. إذا استمر هذا الوضع، سوف يكون من العيب وصعوبة الحياة الاجتماعية مع الناس .

3 علاج الخوف من الحب :
541

  • علاج رهاب الحب يمكن أن يتم من خلال تقديم المشورة لشخص ثقة ، أو العلاج النفسي مع مساعدة الطبيب النفسي. والعلاج المعرفي السلوكي والمعروفة باسم العلاج الأكثر شعبية وفعالية لعلاج العديد من أنواع الرهاب بما في ذلك الخوف من الحب .
  • ويمكن أيضا أن تؤخذ الأدوية، ولكن لا يقترح بها لأنها لاتساعد كثيرا في علاج فوبيا الحب ولكن فقط قمع الاعراض لفترة قصيرة. ويجب عليك استشارة الطبيب بهذا اولا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *