الرئيسية / علاج / الخوف من التحدث امام الجمهور
301458_130830051579716773632_Original

الخوف من التحدث امام الجمهور

ما هو رهاب التحدث امام الاخرين بالانجليزية Glossophobia ؟ رهاب التكلم هو الخوف الشديد من الخطابة أو الخوف من التحدث أمام كثير من الناس او الجمهور . ومن المعروف أيضا باسم القلق والخوف من الكلام لأن المريض يحصل على اضطرابات في الجهاز العصبي والذعر الشديد عندما يتحدث في الأماكن العامة او في الجامعة امام الطلبة او المدرسة او العمل ، سواء كان ذلك إلقاء خطاب أو ببساطة تقديم أنفسهم سنعرض لك في هذا الموضوع اسباب و اعراض وعلاج الخوف من التحدث امام الجمهور ونتمنى لك الشفاء وشكرا لزيارتك .
يبدو من الطبيعي للناس لتكون متوترة عندما يتحدثون في امام الناس ،لأكن الشخص المريض فوبيا التحدث يشعر بالخوف الشديد والغير عقلاني عند القيام بالخطابة او التحدث . الأشخاص الذين يعانون من رهاب التكلم عادة يتجنب التحدث في الأماكن العامة. وهذا النوع من الخوف قد يكون عائقا لمهنتة وفي المجتمع .

# الخوف من التحدث امام الجمهور :

1 أسباب الخوف من التحدث امام الجمهور :
mic-on-stage-1940x900_28921

  • الخوف من الناس قد يكون إلى العديد من الاسباب ولكن السبب الأكثر شيوعا هو حدث صادم في الماضي. فمن الممكن أن شخصا حدثت لة لحظة محرجة بشأن التحدث في الأماكن العامة عندما كان صغيرا أو في بداية مرحلة البلوغ.
  • السبب الآخر من رهاب التكلم هو عدم وجود الثقة والخبرة في التحدث أمام الجمهور. ومن الممكن أن السبب هو تجنب القيام بالخطابة منذ ان كان صغيرا.

2 أعراض الخوف من التحدث امام الجمهور :
الخوف التحدث امام الجمهور

  • الأشخاص الذين يعانون من رهاب التكلم عادة ما يصبحون متوترين للغاية ويبدأ بالارتجاف قبل التحدث في الأماكن العامة.
  • بعض الناس أيضا يجف الفم، ويصب العرق، والحصول على آلام في المعدة، ويشعر بالذعر، ويشعر وكأنه يريد الهروب من المسرح.
  • هذه الأعراض بالتأكيد سوف تعيق شخص ما أكاديمي وفي عملة والحياة الاجتماعية. ومن الصعب للأشخاص الذين يعانون رهاب التكلم التحدث للأخرين بالمرض .
  • إذا تركت علاج رهاب التكلم امام الاخرين قد يعطل حياتك ، ويدمرها .

3 علاج الخوف من التحدث امام الجمهور :

الخوف التحدث امام الجمهور

 

  • العلاجات كثيرة التي يمكن اتخاذها لعلاج رهاب التكلم. واحد منها علاج شعبي وذات فعالية هو العلاج المعرفي السلوكي حيث تعالج نفسك بنفسك تدريجيا دون خوف بتعزيز ثقتك بنفسك . ويهدف العلاج المعرفي السلوكي لتمكين المريض من التغلب على خوفه خطوة بخطوة.
  • الطرق الأخرى هي العلاج الحديث، وجماعات الدعم، والأدوية. وممارسة التحدث مع الناس بكثرة .
  • ويتم دعم الجماعات من خلال جمع الناس يعانون بنفس الرهاب أو المتلازمة حتى يتمكنوا من تبادل الخبرات وإيجاد الحلول للتغلب على مخاوفهم.
  • ويمكن للمريض أيضا تناول الدواء وعلاج الذعر والخوف قبل القيام بالتحدث امام الجمهور . ومع ذلك، لا يقترح الحصول على الدواء لفترة طويلة للتعامل مع رهاب التكلم لأنة سوف يضر الجسم عند استخدامها لفترات طويلة من الزمن . في الواقع، الدواء لا يشفي حقا الرهاب، ولكن فقط قمع الأعراض لفترة قصيرة. ولن نكتب لك ماهو الدواء المناسب لأننا لانعرف ماهو السبب الرئيسي عليك استشارة طبيب نفسي وعرض مشكلتك وسوف يكتب لك العلاج .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *