الرئيسية / علاج / الخوف من الظلام
51

الخوف من الظلام

ما هو الخوف من الظلام بالانجليزية Nyctophobia ؟ او الخوف من الاماكن المضلمة او الخروج في الليل والاماكن المغلقة هو خوف غير عقلاني من الظلام. الناس المريضين بة قد يشعرون بعدم الارتياح فقط من خلال التفكير كونه وحيدا في غرفة مظلمة. الفزع الذي يشعر به المريض عندما يكون في الظلام الدامس هو خوف أكثر بكثير من الشخص العادي وسط الظلام سوف نعرض لك اسباب و اعراض وعلاج الخوف من الظلام ونتمنى لك الشفاء وشكرا لزيارتك .
عادة ما يقلق الانسان العادي عن ظهور شيء مخيف في الظلام، ولكن الناس المرضى مختلفة. وبصرف النظر عن خشية ما يمكن أن يراه في الظلام ، فالشخص المريض يكون ببساطة خائف من الظلام نفسه. الخلوة في الظلام قد تجلب لة الذعر، والارتعاش ، والعرق. هذا النوع من الخوف قد يكون عائقا كبيرا لحياة الناس لأنه يحد من أنشطة كثيرة .
تقريبا جميع الأطفال يعيشون مع هذا النوع من الخوف. وتبين دراسة حديثة أن حوالي 90٪ من الأطفال الذين لديهم نوع معين من الخوف، هو الخوف من الظلام الخوف الأكثر شيوعا من قبل الأطفال واجهتها من مجموعة واسعة من الأعمار. يكون غير قادر على التغلب على خوفهم من الظلام حتى الكبار والأطفال، وتبين أن الخوف قد تكون عائقا في حياة الناس التي تسبب التوتر والتقليل من الإنتاجية في الحياة .

# الخوف من الظلام :

1 أسباب الخوف من الظلام :

irq_1935541999_1418344118

  • تماما مثل العديد من الرهاب الأخرى، قد يكون السبب من حدث مؤلم او مخيف حدث في حالة الظلام في الماضي. على سبيل المثال، شخص حصل له رهاب بسبب لص دخل المنزل ووضع الشخص في خطر أثناء انقطاع التيار الكهربائي، أو أن الشخص حدث لة موقف مخيف في حين لعب الغميضة اصدقاءة ليلا.
    عموما، الخوف من الظلام لايجعل المريض البوح بمرضة امام اي احد بسبب الحرج أو يخاف من مجرد الحديث عن الظلام. ومع ذلك، يتسبب هذا مشقة كبيرة للمرضى، فإنها مهمة للتغلب على مشاكلهم وطلب المساعدة من المتخصصين والمعالجين.

2 أعراض الخوف من الظلام :
3003

  • عادة ما يشعر المريض بعدم الارتياح للغاية في حين الخلوة في مكان مظلم تماما. قد يشعر أيضا بالذعر، ، دوار، رجفة، عرق، ولا يمكن أن تساعد في التفكير بعدم الخوف في أسوأ وضع يمكن أن يحدث في الظلام.
  • عادة المريض لم يعد يسيطر على خوفه ، وأنها قد يغمي عليه بعد فترة وجيزة من الدخول في حالة الظلام. 

3 علاج الخوف من الظلام :
9

 

  • الخوف الشديد قد تحتاج الى بعض العلاجات مع مساعدة الطبيب النفسي او الخبراء للتغلب على الخوف المفرط من الظلام. واحدة طريقة شائعة لكنها فعالة من خلال العلاج المعرفي السلوكي مثل تعزيز ثقة المريض وأن لاشي يمكن ان يخاف منة في الظلام .
  • من خلال العلاج السلوكي والمعرفي يتم إدخال المريض تدريجيا لخوفهم حتى يتمكنوا من التغلب على الخوف خطوة بخطوة. وايضا اكتشاف جذور وسبب هذا الخوف .
  • هناك علاجات ادوية للتغلب على الخوف من الظلام . ومع ذلك، فإنه لا يقترح أن تعتمد على الأدوية للتعامل مع الخوف لأن الأدوية قد تتسبب في آثار جانبية للمرضى ولايمكن لنا كتابة اسم العلاج لأننا لانعرف ماهو سبب خوفك وينصح بأستشارة الطبيب النفسي ليكتب لك العلاج .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *