الرئيسية / علاج / الخوف من النار والحريق
images

الخوف من النار والحريق

ما هو رهاب النار والحرائق ؟ هو الخوف المفرط وغير العقلاني من الحرائق والنيران . الشخص يشعر بعدم الارتياح عندما يقيل له ان هناك رائحة دخان في المنزل او في مكان اخر سوف نعرض لك اسباب و اعراض وعلاج الخوف من النار والحرائق ونتنمى لك الشفاء وشكرا لزيارتك  .
عموما خوف الناس من النار يتوقف عندما يكون اشعال النار من قبلهم . أمام موقد أو شواية وهو الذي يسيطر عليها،والشخص الطبيعي لايخاف من النار الا اذا كان في موقف صعب .مثل حرق الشجيرات في الحديقة الخاصة بك أو السجاد في المنزل، قد يكون الهلع والخوف للغاية لرؤية النار.
ومع ذلك، هناك بعض الأشخاص الذين يشعرون بالخوف كلما يرون النار، او اللهب، أو الحرائق مهما كان الوضع. حتى الألعاب النارية أو الشموع في كعكة عيد الميلاد قد تسبب لهم الشعور مثل الهروب إلى أقصى حد ممكن من النار. وهذا ما يسمى رهاب النار ا فوبيا النار ، وأنه قد يخلق تأثير سلبي على حياتك الفردية والاجتماعية.

# الخوف من النار والحريق :

1 أسباب الخوف من النار :

Fire flame background

  • قد يكون سبب رهاب النار من قبل تجربة مؤلمة معينة مرتبطة بالنار في الماضي. ومن الممكن أن يكون الشخص قيل لة عن خطر الحريق ، او قصة او حادث مأساوي ناجم عن الحرائق، أو سمعت من تجربة شخص ما تنطوي على النار.
  •   الحدث المؤلم هو سبب شائع لرهاب النار فضلا عن العديد من المخاوف الأخرى. قد كنت تعتقد أن الخوف لا تلحق ضررا كبيرا في حياتك. في نهاية المطاف سوف تجد أن رهاب النار قد يكون بمثابة عائق كبير لك أثناء القيام بالأنشطة اليومية البسيطة أو الاستمتاع بالحياة الاجتماعية.
2 أعراض الخوف من النار :

3007

  • قد يشعر المريض بالدوار، والعرق، أو يشعر بالقلق كلما يرى النار مهما كان صغيرا . شخص لديه رهاب النار الشديد قد يبدأ أيضا بالارتعاش ، ويشعر بالغثيان، وجفاف الفم، أو حتى يغمي حول النار.
  • الخوف من النار يجعل المريض يرغب في البقاء قدر الإمكان بعيدا عن النار ، ويشعر بالأمان ان فعل ذلك. أعراض رهاب النار قد يكون عائقاُ في الحياة الاجتماعية ، على سبيل المثال، عند حضور مهرجان من بعض العروض للألعاب النارية أو حفلة عيد ميلاد قد يخاف من الشموع ويسبب لة الاحراج . 

3 علاج الخوف من النار:
3012

 

  • الأشخاص الذين يعانون من رهاب النار الشديد قد يحتاجون للحصول على مساعدة من بعض الخبراء أو الطبيب النفسي . أحد وسائل العلاج شيوعا هو من خلال علاج التحدث الى النفس والثقة وعدم الخوف والتعامل مع النيران خطوة بخطوة.
  • العلاج الأخر هي عن طريق معرفة سبب المرض والتحدث الى اشخاص مرضى بنفس المرض لأكتساب الخبرات العلاجية منهم .
  • يمكن للأشخاص الذين يعانون من رهاب النار أيضا محاولة التحدث الى الناس الآخرين ومناقشة مشاكلهم وكذلك الخبرة. وتسمى هذه الطريقة مجموعات الدعم المعنوي ، وأنه من الشائع جدا أن تستخدم كوسيلة لعلاج رهاب ما أو متلازمة معينة .
  • علاج آخر يمكن القيام به عن طريق اخذ نفس عميق والسيطرة على التوتر والخوف وتهدئة العقل الباطل .
  • الطريقة الأخيرة التي يمكن اتخاذها للتغلب على المشكله هي من خلال الأدوية. ومع ذلك، فإن هذه الطريقة لا تنصح بشدة لانها عادة ما يكون لها أثر على صحة الانسان ويجب استشارة الطبيب ليكتب لك الدواء لأننا لانعرف السبب الرئيسي لمرض الخوف من النيران .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *