الرئيسية / علاج / الخوف من الرقص
3009

الخوف من الرقص

ما هو الخوف من الرقص ؟ بالانجليزية Chorophobia او يسمى رهاب الرقص او فوبيا الرقص هو خوف غير عقلاني وغير طبيعي من الرقص، وغالبا ما تقوم على عدم الرغبة على الرقص ، وفي بعض الاوقات قد تقوم للرقص اذا كنت فقط متحمس. الخوف من الرقص امام الناس او الجمهور او في الحفلات والمناسبات او في الاعراس هو أيضا الخوف من الرقص في أي شكل أو نوع واليوم نعرض لك اسباب و اعراض وعلاج الخوف من الرقص ونتمنى لك الشفاء وشكرا لزيارتك .


# الخوف من الرقص :
1 أعراض الخوف من الرقص :
الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الرقص يفعل أي شيء وكل شيء كل هذا لتجنب الرقص . على أية حال، الشخص لايمكن أن يؤدي الرقص امام الناس او في الخارج.
الأعراض المعتادة هي ضيق في التنفس، وسرعة التنفس، وعدم انتظام ضربات القلب، والتعرق، والغثيان، والذعر، وتجنب واختيار أماكن الرقص المكشوفة .
2 أسباب الخوف من الرقص :
يتسبب عموما رهاب الرقص من قبل بعض التأثيرات في حياة الشخص من خلال وسائل الإعلام والسينما وتجارب الطفولة وخبرات الأسرة، والكتب، والأحداث والأخبار، الخ
وكثيرا ما يرتبط السبب مع المخاوف الأخرى، مثل الخوف من الحرج (أو الرهاب الاجتماعي) أو الخوف من الحشود او التركيز ونظر الناس له .
3 علاج الخوف من الرقص :
علاج الرهاب من الرقص يمكن أن يختلف على نطاق واسع، استشارة الطبيب المعالج الطبيب النفسي . ويمكن علاج الخوف ان تكون انت السبب في ذالك بالتحدث مع نفسك والثقة بنفسك وقدراتك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *