الرئيسية / علاج / فوائد الاقلاع عن التدخين
6

فوائد الاقلاع عن التدخين

هناك فوائد كثيرة ومهمة جداً عن فوائد الإقلاع عن التدخين صحيح ان التدخين عادة سيئة لصحتك، ولكن عند التوقف عن التدخين ستجعل حياتك افضل من السابق ؟ وفيما يلي نقدم لك 10 طرق تحسن صحتك عند التوقف عن التدخين وشكرا لزيارتك .

# فوائد الاقلاع عن التدخين :

1– التنفس بسهولة واكثر راحة :
الناس تتنفس بشكل أكثر سهولة والسعال أقل عند الإقلاع عن التدخين لأن قدرة الرئة تتحسن بنسبة تصل إلى 10٪ خلال تسعة أشهر الاولى .
تأثير التدخين على الرئة قد لا يكون ملحوظا حتى تقلع عن التدخين ، ولكن قدرة الرئة يقل بشكل طبيعي مع التقدم في السن.
 

 

2– يمنحك المزيد من الطاقة :
في الاسبوع 2 إلى 12 اسابيع بعد التوقف عن التدخين تتحسن الدورة الدموية. وهذا يجعل كل النشاط البدني بما في ذلك المشي والجري أسهل من السابق بكثير.
ويمكنك أيضا تعزيز قوي لجهاز المناعة، مما يجعل جسمك من السهل علية محاربة الزكام و الانفلونزا. زيادة الأكسجين في الجسم يمكن أيضا أن يقلل من التعب و الصداع .

3– الشعور بتوتر اقل :
عند الاقلاع اعن التدخين ومن النيكوتين الموجود في السجائر يقلل جداً من التوتر والارق .
أظهرت الدراسات العلمية مستويات التوتر الناس أقل بعد توقفهم عن التدخين.

 

4– تحسين العلاقة الجنسية :
التوقف عن التدخين يحسن من تدفق الدم في الجسم وبالتالي يحسن العلاقة الجنسية عند المتزوجين .
الرجال الذين يتوقفون عن التدخين قد يحصلون على انتصاب أفضل من السابق. قد تصبح المرأة الجماع اكثر شهوة ورعشة عند توقفها عن التدخين .

5– يحسن الخصوبة :
النساء غير المدخنات من ألسهل لها الحصول على الحمل بسرعة. لأن الإقلاع عن التدخين يحسن من بطانة الرحم ويمكن أن تجعل الحيوانات المنوية للرجال أكثر فعالية. ويقلل ايضا من احتمال وجود إجهاض.
6– يحسن الرائحة والطعم :
عند التوقف عن التدخين، ستزيد قوة الشم او الرائحة والطعم .
7– يمنع الشيخوخة والتجاعيد :
التوقف عن التدخين يبطئ من التعرض للشيخوخة في الوجه وتأخير ظهور التجاعيد. جلد الغير المدخن يحصل على المزيد من المواد الغذائية، بما في ذلك الأكسجين .

8– أسنان ناصعة وتنفس أحلى :
الاقلاع عن التدخين يمنع الاسنان من زيادة الاصفرار وتلطخات التبغ الموجود داخل السيجارة، وسيكون لديك تنفس أعذب من السابق . الغير مدخنين هم أيضا أقل احتمالا من الاصابة بأمراض اللثة وفقدان أسنانهم في سن مبكر.

 

9– العيش حياة أطول :
المدخنين سيموتون في وقت مبكر من الأمراض المرتبطة بالتدخين، بما في ذلك أمراض القلب ، سرطان الرئة و التهاب القصبات المزمن .
الرجال الذين يقلعون عن التدخين قبل سن 30 يضاف لهم 10 سنوات إلى حياتهم.

 

10– حماية أحبابك واسرتك :
التنفس في الدخان سلبي جداً يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة ، وأمراض القلب و السكتة الدماغية. وعند الأطفال يتضاعف خطر الإصابة بأمراض الصدر، بما في ذلك الالتهاب الرئوي و التهابات الأذن ، والتنفس و الربو .
كما أن هناك أضعاف مخاطر الإصابة بسرطان الرئة في المراحل اللاحقة من الحياة للأطفال الذين يعيشون مع المدخنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *