الرئيسية / علاج / كيف تتخلص من المعادن الثقيلة
335

كيف تتخلص من المعادن الثقيلة

سنتحدث اليوم عن كيفية ازالة او التخلص من المعادن الثقيلة والضارة في جسم الانسان حيث وان مناجم الفحم والمصانع ليست هي الوحيدة التي فيها الكثير من المعادن الثقيلة السامة للبيئية – حيث أنها ايضاً مضره لجسم الأنسان.
المعادن الثقيلة والفلزات تحدث بصورة طبيعية في القشرة الأرضية. حيث أن تتحول إلى ملوثات بيئيه من خلال أنشطة مثل الصهر والتعدين، وحرق الفحم والإنتاجات الصناعي والزراعي والمحلية الأخرى واستخدامها.
الظواهر الطبيعية، مثل الانفجارات البركانية ، حيث أنه يسبب التلوث بالمعادن الثقيلة.
يمكن أن تكون سامة للإنسان والحيوان والبيئة عموما.
من بين جميع المعادن الثقيلة، والتعرض للالرصاص والزئبق والكادميوم والزرنيخ هو ضار بشكل خاص على صحة الإنسان ، وفقا لدراسة أجريت عام 2003 نشرت في النشرة الطبية البريطانية.
كما اعلنت منظمة الصحة العالمية والمعادن الثقيلة المذكورة أعلاه ضمن 10 مجموعات هي أن أكثر المواد خطورة هي المواد الكيميائية على الصحة العامة.
-المعادن الثقيلة تدخل أجسامنا من خلال ثلاث طرق:
الاستنشاق: تلوث الهواء الذي نتنفسه مع المعادن الثقيلة بسبب الأنشطة البشرية والظواهر الطبيعية. كما ايضا عوادم السيارات , المعادن الثقيلة المحمولة جوا. الناس الذين يعملون في المصانع والمناجم والمناطق الصناعية ومحطات معالجة الورق ومحطات الطاقة النووية بشكل خاص عرضة للمعادن الثقيلة المحمولة جوا.
الإبتلاع: تناول الحيوانات والمنتجات الغذائية ذات الأصل النباتي هو المصدر الرئيسي للتلوث بالمعادن الثقيلة. النفايات الصناعية يمكن أيضا ان تكون سبباً لتلويث مصادر المياه، مثل البحيرات والأنهار والجداول.
الامتصاص: يأتي في اتصال مع الهواء أو التربة الملوثة طرق رئيسية من امتصاص المعادن الثقيلة. العيون والجلد تمتص عدة المعادن الثقيلة المحمولة جوا كل يوم.
التعرض الطويل للمعادن الثقيلة يمكن أن تكون مسرطنة مع مرور الوقت، يمكن أن يلحق ضررا شديدا على الجهاز العصبي المركزي ويكون لها انعكاسات قاتله على القلب والأوعية الدموية.
-التعرض لفترات طويلة:
الكروم والكادميوم يمكن أن يسبب سرطان الرئة.
الرصاص يمكن أن يسبب فقر الدم، والشلل الكلي واضطرابات في الجسم.
الزئبق يمكن أن يؤدي إلى التهاب الفم (اللثة والتهاب الفم)، ورعاش، والاضطرابات العصبية.
الزرنيخ يمكن أن يسبب نقص التصبغ والسكري وسرطان الجلد.
إزالة السموم والمعادن الثقيلة هو أمر حيوي للحفاظ على صحتك والعيش حياة طويلة.
-ملاحظة: يرجى أن نضع في اعتبارنا أن إزالة السموم والمعادن الثقيلة هي عملية طويلة. في حين النقاط في هذه المقالة سوف تساعد كثيرا في عملية إزالة السموم، حيث وأن التعرض للمعادن الثقيلة أمر لا مفر منه.
سوف تحتاج إلى اتخاذ خطوات للحد من (إن لم يكن تجنب تماما) من التعرض لهذه المعادن الثقيلة مع اتباع النصائح المذكورة أعلاه لتحقيق أقصى فائدة.
# كيف يمكن ازالة المعادن الثقيلة من الجسم :

# شرب ما يكفي من المياه :

شرب ما يكفي من الماء

يتكون جسمك من 65 في المئة من الماء. وهذا يثبت أن يكون لها عواقب سلبية اذا نقص الماء من الجسم.
المياه لا غنى عنه لصحة أفضل. أي أنها طريق من طرق إزالة السموم – الوجبات الغذائية أو ممارسة الرياضه – لن يكون له أي تأثير إيجابي على الجسمك إذا كنت مجفف بستمرار.
الجفاف هو السبب الرئيسي للإجهاد التأكسدي، وهو ما يعوق قدرة الجسم على محاربة جذور الخلاياء المضره.
عندما تدخل المعادن الثقيلة أجسامنا، يتطلب. شرب الكثير من الماء التقليل من الإجهاد التأكسدي ويمنع سمية المعادن الثقيلة في الجسم.
وعلاوة على ذلك، الماء ينقل العناصر الغذائية والمعادن الأساسية في جميع أنحاء الجسم. هذه المواد المغذية والمعادن تعزيز أجهزة إزالة السموم – الكبد والكلى والأمعاء والجهاز التنفسي والجلد.
 


# الأطعمه المخللة :

الاطعمة المختلفة

من المعروف على نطاق واسع دور البكتيريا في الجهاز الهضمي، أو البروبيوتيك، في القضاء على المعادن الثقيلة من الجسم.
الأطعمة المخمرة او المخللة غنية بالبروبيوتيك.
البروبيوتيك مثل بكتيريا حمض اللاكتيك وجدت في الأمعاء والأطعمة المخمرة أنها تمتلك القدرة على ربط المعادن الثقيلة وطردهم من الجسم، وفقا لدراسة نشرت في 2012 التطبيقية وعلم الأحياء الدقيقة البيئية.
من 255 بكتيريا حمض اللاكتيك المعزولة لأغراض الاختبار، 26 cadmium- وخصائص إزالة الرصاص في المياه، وفقا لدراسة 2012 نشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة التطبيقية.
الأطعمة المخمرة التي تحتوي على هذه البكتيريا الجيدة وتشمل اللبن الزبادي بروبيوتيك، مصل اللبن، والجبن، والمشروبات الكفير، وكذلك خيار مخلل، الفجل والبنجر والثوم.
وجعلها جزءا من حمية منتظمة لتعزيز نمو البكتيريا المفيدة للقضاء على المعادن الثقيلة من الجسم.

# مادة البوليفينول :

مادة البوليفينول

البوليفينول هي عباره عن المغذيات الدقيقة التي وجدت بكثرة في وجباتنا الغذائية. حيث أثبتت جدارتها في مكافحة السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية كما هو معروف
هنا اكثر المواد الغنيه بالبوليفينول مثل القرنفل والينسون والنعناع المجففة والتوابل المجففة، وبذور الكتان، ومسحوق الكاكاو والشوكولاته الداكنة، والشاي الأخضر، العنب، الفراولة، المشمش والخوخ.
هناك حقيقة حول البوليفينول الغذائية هو أنها تعزز إنتاج metallothionein، إنزيم مضاد للأكسدة حيث ان هذا الانزيم رئيسي للجسم ويزيل السموم والمعادن الثقيلة.
مشروبات البوليفينول الغنية مثل عصير العنب الأحمر والشاي الأخضر الذي يودي إلى زيادة إنتاج metallothionein في جسم الإنسان، وفقا لدراسة في عام 2010 نشرت في مجلة علوم الأغذية.
 


# تناول الاطعمه الغنيه بالكبريت:

الجلوثاثيون
الجلوتاثيون هو مضادات الأكسدة الأساسية في جسم الإنسان وهو المفتاح لتطهير الجسم من السموم الضارة والمعادن الثقيلة. وتسمح بها عبر مجرى الدم من خلال الكبد والكلى.
الزرنيخ هو معدن ثقيل حيث أنه يثبط بشكل مباشر على إنتاج الجلوتاثيون في الجسم.
حيث ان انخفضت مستويات الجلوتاثيون في الجسم بشكل ملحوظ عندما تمت تغذية مجموعة من 378 من البالغين بتركيزات مختلفة من الزرنيخ مختلطة في المياه، وفقا لدراسة نشرت في 2013 وجهات نظر الصحة البيئية.
الأطعمة الغنية بالكبريت تعزز نشاط الجلوتاثيون في الجسم.
الأطعمة الغنية بالكبريت وتشمل الخضراوات مثل البروكلي واللفت، والسبانخ، والجرجير والكرنب والقرنبيط وبراعم بروكسل وكذلك الثوم والبصل والكراث.
بدلا من ذلك، يمكنك تناول مكملات الجلوتاثيون عن طريق الفم بعد استشارة الطبيب.
 


# حليب او لبن العوسج :
339

الكبد له القوة على ازاله السموم من جسمك.
لبن العوسج يقوي خلايا الكبد، والذي يحول دون امتصاص المعادن الثقيلة السامة. سيليمارين هو المادة الفعالة الأساسية في لبن العوسج، المعروف أيضا باسم silybum الماريانية.
فإنه من السهل لدمج لبن العوسج في نظامك الغذائي اليومي.

شرب ما يصل إلى 6 أكواب من شاي لبن العوسج يوميا لغرض إزالة السموم. لصنع الشاي، إضافة 1 ملعقة صغيرة من لبن العوسج -البذور أو كيس الشاي لبن العوسج إلى كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقيقة.
ملاحظة: قبل تناول لبن العوسج بأي شكل من الأشكال، استشر طبيبك عن الجرعات المناسبه لشرب لان له أثار جانبيه .

# الكزبره :

340
أن المعادن الثقيلة مثل الألومنيوم والزئبق والرصاص تعلق بالكزبره لطردهم من الجسم. كما أنها تمتلك خصائص رائعه مضادة للأكسدة .
على الرغم من أن الدراسات الإنسانية الأخيرة على فعالية الكزبرة كعامل يزيل السموم والمعادن الثقيلة ، نشرت دراسة عام 1995 في الوخز بالابر ومبحث العلاج الكهربي بحوث تلاحظ واحدة من الحالات الأولى عن اكتشاف الكزبرة باعتبارها detoxifier حيث كان يستهلك عن طريق الخطا في الحساء
وأظهر الاستطلاع أيضا خصائصها في القضاء على الرصاص وتلاحظ الدراسة أخرى.
للمساعدة في جهود إزالة السموم الخاصة بك، وشرب عصير الكزبرة كل صباح وتناوله على الافطار. لصنع عصير، 1 باقة من الكزبرة (1)، كوسة، 1 عصا طويلة والكرفس، 1 التفاح الأخضر، وعصير نصف ليمون وقليل من ملح البحر لمدة 30 إلى 60 ثانية. يمكنك إضافة القليل من الماء لتحديد درجه اليونه التي تريدها.


# التمارين الرياضيه :

341

مارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكنك من التعرق في غضون ثوان، والتخلص من السموم بشكل فعال.
واضهرت فحوصات لدم والبول والعرق التي تم جمعها من 20 شخصا أن أعداد كبيرة من العناصر السامة ، تخرج مع العرق ، وفقا لدراسة في عام 2010 نشرت في دورية أرشيف تلوث البيئة وعلم السموم.
ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أن التمارين منخفضة الكثافة، مثل المشي يوميا لمدة ساعة على حلقة مفرغة، قد لا يكون لها الأثر المطلوب. دورات تدريب عالية الكثافة ورفع الأحمال الثقيلة هي أفضل الطرق للحصول على تلك الغدد العرقية
وعلاوة على ذلك، وممارسة يعزز الدورة الدموية من الدم الغني بالأكسجين في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الكبد والكلى. هذا يبقيها تعمل على نحو أفضل.
ملاحظة: استشر الطبيب ومدرب اللياقة البدنية قبل اعتماد أي نظام تجريب عالية الكثافة.

# الساونا :

342
الاستحمام في الساونا هو آخر وسيلة فعالة لتطهير الجسم من المعادن الثقيلة من خلال توليد الحرارة والعرق.
مطلوبة الجلوس في الساونا أطول فتره ممكنه للقضاء على المعادن الثقيلة من الجسم. ، كما انها عموما وسيلة آمنة ل إزالة السموم من الجسم .
كبار السن وأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية يجب استشارة الطبيب قبل الذهاب للساونا مثل تأثير الحراره حرارة قد يكون لها آثار سلبية على الصحة، مثل زيادة معدل ضربات القلب.
حمامات البخار فعالة خاصة بالنسبه لتخلص من الزئبق والرصاص من الجسم.
ملاحظة: بدلا من ساونا منتظم، يمكنك الذهاب لساونا الأشعة تحت الحمراء التي لديها فوائد أكبرفي تطهير المعادن الثقيلة. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل القيام بذلك. إسأل طبيبك حول مدة البقاء في الساونا وكيف في كثير من الأحيان للقيام بذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *