الرئيسية / كيف / كيف تنشّط الدورة الدموية للجسم

كيف تنشّط الدورة الدموية للجسم

اذا كنت تشعر بالتنميل في أجزاء معينة من الجسم بما فيها أصابع اليدين والقدمين؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهذا يعني انك قد تكون تعاني من مشكلة ضعف الدورة الدموية. وهو واحد من الأمراض الصحية الأكثر شيوعا أن معظم الناس تجاهلة في مرحلته الأولى. عندما ينخفض تدفق الدم ويصبح مقيدا في أجزاء معينة من جسد واحد يبدأ الشعور بالخدر . الدورة الدموية السليمة لا بد منها لضمان إمدادات منتظمة من الدم في جميع أنحاء الجسم. عملية الدورة الدموية تلعب دورا رئيسيا في توريد الأكسجين والمواد المغذية الضرورية الأخرى إلى خلايا الجسم. كما أنه يساعد على استقرار درجة حرارة الجسم وكذلك يحافظ على مستويات الحموضة والضغط الاسموزي والتمثيل الغذائي ومستوى خلية في الجسم. وبالتالي، فمن الضروري جدا ضمان دوران الدم السليم للحفاظ على الحالة الصحية جيدا. هنا يتم سرد طرق سهلة وفعالة تساعد على تحسين الدورة الدموية بشكل طبيعي.

# تنشيط الدورة الدموية للجسم :

1. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام :
عدم ممارسة الرياضة يخلق مجالا لضعف الدورة الدموية. وبالتالي، إذا كنت ترغب في تحسين الدورة الدموية ابدأ بالتمسك بممارسة التمارين الرياضية بانتظام. فإنه يساعد على زيادة الدورة الدموية وتحافظ على تناسب الجسم وصحيته. ركوب الدراجات، والتمارين الرياضية، والسباحة، والمشي والرقص هي بعض من أفضل الخيارات العملية التي تساعد على تحسين الدورة الدموية وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية أيضا.

2. شرب الكثير من الماء :

تنشيط الدورة الدموية للجسم

نقص المياه قد تؤدي إلى تفاقم مشكلة ضعف الدورة الدموية. الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم ويحافظ الجسم رطبا جدا.وبالتالي، فمن إلزامي للشرب كمية كافية من الماء يوميا للحفاظ على تدفق الدم في الجسم السليم.

3. الشاي الأخضر :

تنشيط الدورة الدموية للجسم

مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، والشاي الأخضر يعمل بشكل جيد عندما يتعلق الأمر لتحسين الدورة الدموية بشكل طبيعي.خفض السعرات من الكافيين والكحول والبدء في احتساء الشاي الاخضر يوميا. ضمن فترة قصيرة من الزمن، قد تبدأ بتلاحظ فوائدة الصحية الرائعة من الشاي الأخضر.

4. المساج بزيت إكليل الجبل :

تنشيط الدورة الدموية للجسم

التدليك يساعد على تحسين الدورة الدموية لأنه يزيد من تدفق الدم في الجسم. الزيوت الأساسية هي فعالة جدا في تعزيز الدورة الدموية، وبالتالي ينصح معظمهم لتدليك مع الزيوت العطرية للتخلص من المشاكل المتعلقة بالدورة الدموية.

5. تمتد الجسم :

تنشيط الدورة الدموية للجسم

 

إذا كنت تعمل بالجلوس باستمرار في نفس الموقف . قد تتطور مشكلة ضعف الدورة الدموية مما يسبب العديد من الأمراض الصحية الأخرى. وهكذا، اترك مقعدك مرة واحدة كل ساعة وامشي لفترة من الوقت، والقيام ببعض التمتد بعد ذلك تعود إلى مقعدك. وسوف تساعد على الحفاظ على تدفق الدم في الجسم السليم.

 


6. التغذية السليمة :

تنشيط الدورة الدموية للجسم

اتباع نظام غذائي صحي أمر حيوي للحفاظ على الجسم بأن يعمل بشكل صحيح. وتشمل الفواكه والحبوب الكاملة والدهون الصحية والخضروات في نظامك الغذائي اليومي. الفلفل ،و بذور عباد الشمس،و بذور شيا، والمكسرات، وجذر الزنجبيل، والثوم، والبصل والأفوكادو والحمضيات هي بعض من أفضل الأطعمة الصحية التي تعزز الدورة الدموية.

7. استرخاء العقل :

تنشيط الدورة الدموية للجسم

الإجهاد هو أيضا واحدة من العوامل الرئيسية التي تؤثر على الدورة الدموية في الجسم. زيادة مستوى التوتر يمهد الطريق لمشاكل في القلب المختلفة ويزعج تدفق الدم في الجسم. وبالتالي، فمن إلزامي الحفاظ على ضغط العقل والحفاظ على دوران الدم السليم. قد تساعد على التخلص منها بالتأمل واليوغا والأنشطة الترفيهية وبالتالي تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *