الرئيسية / علاج / كيف تتخلص من سموم الرئة
610

كيف تتخلص من سموم الرئة

ماهو علاج تنظيف الرئة في المنزل سنتطرق اليوم لوضع طريق كيف تتخلص من سموم الرئة في جسمك حيث أن المهمة الرئيسية للرئتين هي أن تأخذ الأكسجين عندما نستنشق الهواء وإطلاق ثاني أكسيد الكربون عند الزفير. فمن المهم المحافظه على صحتهما. حيث يعتبر تطهير الرئتين للمدخنين على أساس منتظم هو خطوه جيدة لصحه افضل.
تطهير الرئة يساعد على إزالة السموم وتطهير بطانة الجهاز التنفسي الحساسة المكونه من الممرات الهوائية ، والتي غالبا ما تكون مكان تراكم السموم البيئية والكائنات الضارة والمهيجات.
ان تطهير الرئه يعزز أداء الرئتين طبيعياً، ويقلل من أي تورم والتهاب، ويجدد حيوية الرئة وقوتها. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد بشكل واضحة على تنظيف الشعب الهوائية ويحسن الدورة الدموية إلى الرئتين.
حتى أنه يساعد في علاج التهاب القصبات المزمن، والربو، والتهابات الحلق وكذلك رائحة الفم الكريهة. أن تطهير الرئتين ليست مهمة معقدة جدا. يمكنك القيام بذلك بسهولة مع بعض العلاجات المنزلية يقترن بأسلوب الحياة والتغييرات الغذائية.

# 10 خطوات لتخلص من سموم الرئه :

1- التنفس بعمق :

 610
التنفس العميق يمكن أن يساعد على تحسين قدرة الرئة من خلال توفير الأكسجين للجسمك. وهذا يساعد رئتيك على مسح الشعب الهوائية وتطهيرها. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على زيادة الطاقة والحد من التوتر.
الاستلقاء على ظهرك في مكان مريح.
ضع يديك على بطنك عند قاعدة القفص الصدري.
اغلق عينيك. وتنفس بعمق عن طريق الأنف أثناء العد إلى 5.
تحبس أنفاسك لمدة 2 ثانية، ثم تنفس ببطء لمده 5 ثواني
كرر 9 أو 10 مرات في كل دورة.
استمر على هذا النحو من التنفس 2 أو 3 مرات في اليوم.

2- زيت الخروع:
611
لتطهير الرئة، يمكنك أيضا الاستفادة من زيت الخروع محلية الصنع. أن زيت الخروع يحفز القضاء على النفايات ويساعد على التصدي للسموم من الرئتين وكذلك الرحم، والجهاز الهضمي والكبد. حتى أنه يقلل الالتهاب ويحسن الدورة اللمفاوية.
نقع 2 أو 3 قطع من القماش الصوف في 1 كوب من زيت الخروع الدافئ.
الاستلقاء على ورقة بلاستيكية كبيرة.
وضع الفانيلات الصوف غارقة على الصدر وجانبي الجسم، وتغطي مجالات الرئة.
تغطية الفانيلات بغطاء من البلاستيك كبيرة.
وضع وسادة دافئه على ورقة من البلاستيك ل1-2 ساعات.
وأخيرا، إزالتها وغسل جسمك بماء دافئ للتخلص من بقايا الزيت.
كرر 2 مرات في الأسبوع لمدة شهر على الأقل.

3- المردقوش :


612
المردقوش غنية على تربين التي تعمل لتطهير عناصر الرئة. حيث يمكن أن تساعد في الحد من الالتهاب والأحتقان في الرئتين، وتحسين تدفق الهواء في الأنف ومرونه وصحة الجهاز التنفسي الخاص بك.
شرب 2 أكواب شاي يوميا من مردقوش عند الذين يعانون من الربو أو مشاكل في الجهاز التنفسي الأخرى. يمكنك صنع الشاي عن طريق نقع الزعتر الطازج أو المجفف في الماء الساخن لمدة 5 دقائق.
لإزالة السموم من الرئتين، إضافة بضع قطرات من زيت الزعتر إلى كوب من الحليب الدافئ أو شاي وتشرب مرة واحدة على الأقل يوميا.
أيضا، استخدام التوابل الطازجة أو المجففة في الطبخ.

4- عرق السوس:

613
عشبة اخرا فعالة يمكن أن تطهر الرئتين الخاص بك وهي عرق السوس. لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على تقليل التهاب الشعب الهوائية .
وعلاوة على ذلك، لديها خواص المضاده للبكتيريا ومضادة للفيروسات تساعد على علاج التهابات الرئة ، وكذلك الحد من تهيج الرئة بسبب التهاب في الحلق، والسعال .
أشارت دراسة نشرت في عام 2002 بلانتا ميديكا أن نشاط مضاد ومكافحة للبكتيريا من جذور عرق السوس في علاج التهابات الرئة الحادة.
شرب 2-3 أكواب شاي من جذور عرق السوس لبضعة أيام عند الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي أو الرئة. لصنع المزيج، إضافة 1 ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس إلى كوب من الماء الساخن، وتغطية وتسخينه لمدة 10 دقيقة.
وثمة خيار آخر هو مزيج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس مع القليل من العسل، ويشرب ذلك مرتين يوميا لبضعة أيام.
ملاحظة: هذه العشبة قد لا تكون مناسبة للنساء الحوامل والرضع والأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى أو انخفاض مستويات البوتاسيوم.

5- الزنجبيل:

6
يمكنك أيضا استخدام الزنجبيل لإزالة السموم من رئتيك. حيث أنه يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية التي تساعد على الحفاض على وظيفة الرئتين بشكل أكثر فعالية من خلال القضاء على ملوثات الهواء من ممرات الهواء الخاصه بنا قبل أن تهيج الرئتين. كما أنه ايضا يحسن من اداء الدورة الدموية.
وعلاوة على ذلك، يمكن للزنجبيل أن يساعد حتى في علاج سرطان الرئة. حيث اجريت دراسة عام 2012 نشرت في مشفى للسرطان في الكيمياء الطبية تشير إلى تأثير الكيماوي الوقائي واعد من مستخلصات الزنجبيل ضد سرطان الرئة.
شرب 2-3 أكواب من شاي الزنجبيل يوميا للتمتع بالرئتين قوية. لصنع الخليط، نغلي 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الي شرائح في 1 أو 1½ أكواب من الماء. وتركه على النار لمدة من 5 إلى 10 دقائق. أضافة قليل من عصير الليمون والعسل لطعم.
يشمل الزنجبيل الخام ايضاً. يمكنك أيضا تناول المكملات بعد استشارة الطبيب.
ملاحظة: يجب على الناس الذين يأخذون دواء القلب أو ارتفاع ضغط الدم تجنب اخذ الزنجبيل بالزياده.

6- النعناع:

 614
النعناع هو آخر خيار جيد لتطهير الطبيعي لرئتين. النعناع وزيت النعناع يحتوي على الميثانول الذي يساعد على استرخاء العضلات الملساء في الجهاز التنفسي . وهذا يعزز التنفس ويساعد على تجنب اي اعراض واضحة من احتقان الجهاز التنفسي العلوي.
وأشارت دراسة 2010 نشرت في مجلة جامعه ايثنوفورم أن لنعناع خصائص مضادة للاحتقان، ومضاد للتشنج و زيت النعناع ساعد على استرخاء القصبة الهوائية في الفئران.
لتكون الرئتين قوية، مضع 3-5 جرامات في اليوم
لعلاج الأحتقان، إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى وعاء من الماء الساخن ويستنشق البخار.
يمكنك أيضا شرب 2 كوب من الشاي والنعناع يوميا. لصنع الشاي، إضافة 1 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجفف إلى كوب من الماء الساخن. يتم وضعه على النار لمدة 5 إلى 10 دقائق.
ملاحظة: لا تستخدم هذه العشبة إذا كان لديك تاريخ مع حصى في المرارة.
.

7- زيت الكافور :

615
زيت الكافور هو مفيد للغاية للرئتين حيث أنه يزيل الأحتقان . ويمكن له ايضاً أن يخفف من الزيت السعال، ومهدى لممرات الجيوب الأنفية.
وأشارت دراسة عام 2010 نشرت في الطب البديل أن سينول (مركب في زيت الكافور) له آثار مناعية منشطه، وايض لديه خاصيه ضد الأكسد وضد التشنج.
أضافه 5 إلى 10 قطرات من زيت الكافور الأساسي إلى وعاء من الماء الساخن.
تغطية الرأس بمنشفة والأنحنا فوق الوعاء .
يتم استنشاق البخار لمدة 5 إلى 10 دقائق، مرة واحدة أو مرتين في اليوم لتطهير الرئتين عند الذين يعانون من ضيق التنفس

8- اللوبيليا:

616
عشبه آخر يمكنها أن تطهر رئتيك الا وهي اللوبيليا ، والمعروفة باسم بيلين، حيث تقوم على طرد البلغم حتى انها تحفز افراز الأدرينالين، الذي يقوم بتسهيل عمليه التنفس وائراحه الشعب الهوائيه. ويعتقد الباحثون أن هذا المركب قد يساعد أيضا في الحد من آثار النيكوتين في الجسم.
إضافة 5-10 أوراق اللوبيليا إلى وعاء من الماء المغلي. تم يتم تغطيته ووضعه على النار لمدة 5 دقائق، ثم يستنشق البخار. الاستمرار على هذه الوضعيه لمدة 10 دقيقة كل صباح ومساء لبضعة أيام لتطهير الرئتين.

يمكنك أيضا أن تأخذ هذه العشبة على شكل شاي الأعشاب أو صبغة. هذه العشبة يمكن أن تكون ساما فيجب استشاره الطبيب
ملاحظة: النساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم لا ينبغي أن يأخذو هذه العشبة.

9- تحسين نوعية الهواء:

 617
الهواء الذي نتنفسه له تأثير كبير على صحة الرئه لدينا. حيث اننا لا نستطيع السيطرة على تلوث الهواء الخارجي، ولكن يمكننا بالتأكيد أن نحسن من جودة الهواء في الأماكن المغلقة حيث نقضي معظم وقتنا
الهواء في الأماكن المغلقه مضر بالصحه اكثر من الأماكن العامه، وذلك بسبب الاستخدام الكثير للمنظفات الكيماوية، ومعطرات الجو، والروائح الأخرى.
حيث تحتوى الأماكن المغلقه على غاز أول اكسيد الكربون، غاز الرادون، والفورمالديهايد، والبنزين، والأمونيا وثالث كلوريد الصوديوم يمكن أن تتسبب في ضرر كبير للرئه.
ضمان التنظيف المنتظم، من الغبار والأوساخ.
استخدام مكنسة كهربائية ، وفلتر ذات نوعية جيدة لضمان التنظيف السليم.
التقليل من استخدام منظفات كيماويه والمنظفات ذات الروائح القوية.
تجنب استخدام الرش بالبخاخ المحمل بالمواد الكيميائية.
استخدام الكثير من النباتات المنزلية مثل السرخس، النباتات العنكبوت، زنبق ، والنخيل والخيزران، الألوة فيرا، الإنجليزية اللبلاب، وغيرها لكل 100 قدم مربع . وينبغي أن تكون هذه النباتات في الأواني 10- إلى 12 بوصة.
ضمان التهوية الكافية.
استخدام المرطب ذات نوعية جيدة للحفاظ على مستوى الرطوبة المناسبة.
عدم التدخين داخل المنزل

10- الخضروات والفواكه :

618
الأطعمة التي تتناولها قد تؤثر على صحة الرئتين. حيث وأن اتباع نظام غذائي صحي يحفز آليات التطهير الطبيعية في الجسم ويقوي الجهاز المناعي.
تبدأ يومك مع كوب من الماء والليمون والتأكد من شرب كمية وافرة من الماء طوال اليوم.
تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الكيوي، الفلفل، البرتقال، والطماطم، والفراولة، والقرنبيط، والأناناس.
تشمل الأطعمة الغنية بمضادات اللأكسدة \ مثل الثوم والبصل والفلفل الحار، والزنجبيل، وتوابل، والكركم والتفاح والشاي الأخضر احرص عليها في النظام الغذائي الخاص بك.
تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات الفولات مثل العدس الاسود والفاصوليا.
 


# نصائح إضافية :

تأخذ دش ساخن أو الجلوس في الساونا لمدة 15 إلى 20 دقيقة لمساعدة إزالة السموم.
الإقلاع عن التدخين. تجنب التعرض للتدخين.
ممارسة الرياضه يومياً لزيادة قدرة الرئة.
ممارسة الرياضه في الهواء الطلق في منطقة مفتوحة، بعيدا عن حركة المرور أو غيرها من مصادر التلوث إن أمكن.
تجنب المناطق الملوثة للغاية والصناعية.
تجنب المشروبات الغازية والقهوة والكحول.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *