الرئيسية / علاج / علاج التسمم بالمواد الأفيونية طبيعيا
676

علاج التسمم بالمواد الأفيونية طبيعيا

علاج التسمم بالمواد الأفيونية في المنزل لأكن قبل ذالك يجب معرفة ماهي المواد الأفيونية “المخدرات”: هي فئة من العقاقير المشتقة من الأفيون. فهي فعالة جدا في علاج المرضى الذين يعانون آلام الظهر. بسبب الإدمان، فهي عادة ما توصف سوى لمده 1-2 أسابيع.
المواد الأفيونية تعمل عن طريق تثبيط الألم ومنع استجابة الجهاز العصبي وأرسال الأشارات الي الدماغ.
تشمل بعض المواد الأفيونية وصفة طبية مشتركة (كسيكودوني)، (الهيدرومورفون)، (فيكودين) (هيدروكودون واسيتامينوفين) و(المورفين).
المواد الأفيونية تخلق شعور من السعادة والبهجة. وبمرور الوقت، فإنها تجعل الشخص مدمن على الأدويه، مما أدى إلى زيادة تدريجية في الجرعة التي يمكن أن تؤدي إلى اعراض شديدة.
لتعاطي المواد الأفيونية يجب اتباع وصفة طبية وغالبا ما يكون بوابة للادمان.
ووفقا لتقرير المخدرات العالمي لعام 2012 التي أجريت في الأمم المتحدة، أن 36 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 2.1 مليون في الولايات المتحدة وحدها، أن المواد الأفيونية تتعاطي بوصفه طبية.
وأن الحد من تناول المواد الأفيونية أو إيقافه تماما قد يسبب الأعراض النفسية والجسدية غالبا، والكثير من الألم.
وتشمل بعض الأعراض المبكرة للأفيون منها القلق، والأرق، والتعرق المفرط، والتهيج والتوتر العضلي.
وتشمل الأعراض في وقت لاحق تقلبات حادة في المزاج، والجفاف، واتساع حدقة العين، والغثيان، وارتفاع ضغط الدم، والإسهال، وشد في العضلات وتشنجات في البطن.
إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يعاني من الإدمان على الأفيون وهو على استعداد لتغيير، يمكن لبعض العادات الصحية والعلاجات المنزلية أن تساعد على التخفيف بسهولة وتزيد من فرصة حدوث انتعاش ناجحة.
أيضا، طلب المساعدة من قبل الطبيب. حيث وأن التدخل الطبي له أهمية خاصة عند التسمم الحاد.


# أهم 10 طرق لمحاربة التسمم الأفيوني :

 


1- هدو النفس وشرب الماء :

 

675
جفاف بسبب الإسهال والقيء هو من أعراض الانسحاب الأفيونية، مما يتسبب في كثير من الحالات في نهاية المطاف الي المستشفى. حيث أن شرب الكثير من السوائل هي الخطوة الأولى نحو الشفاء.
وعلاوة على ذلك، فإن الماء يقلل من التوتر في العضلات والمفاصل. وانقباض الشعيرات الدموية التي تعمل من خلالها، وبالتالي عرقلة تدفق الدم الذي يحمل الأوكسجين.
حيث أن الماء ينظف الجسم من السموم ويرطب العضلات ويلينها
حيث أن الماء يقلل من التوتر في العضلات، مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم الغني بالأكسجين. ويسمح للأوكسجين بتدفق في العضلات مما يؤدي الي الراحه

 


2- ممارسة الرياضة اليومية:


2
كما هو الحال مع أي تعاطي للمخدرات، حيث أن المخدرات تدخل مع عمل الجسم، وخصوصا المواد الأفيونية، تحاكي الناقلات العصبية لدى الدماغ.
المواد الأفيونية الأكثر شيوعا تتعامل مع مادة الاندورفين – والناقلات العصبية مكافحة ضد الإجهاد. مع مرور الوقت، يعتاد الدماغ على هذه الاندورفين الاصطناعي ويوقف انتاجة من الجسم.
عند الأقلاع نجد صعوبة في التكيف مع الاندورفين. وهذا يؤدي إلى نقص الأندورفين في الجسم مما يسبب الألم العاطفي والجسدي الشديد، مثل تقلبات المزاج والقلق وآلام في العضلات الذي لا يطاق.
ممارسة الرياضة البدنية مثل الجري والركض، والسباحة، والتمارين الرياضية الخفيفة والتدريب المتوازن يساعد الجسم على خلق الاندورفين. وممارسة الروتين اليومي يمكن أن يساعد في مكافحة أعراض الأقلاع على حد سواء.

 


3- الروائح العطريه:

 

676

لسنوات تم استخدام الروائح لعلاج الجسم حيث وجدأنها فعالة وخاصة في الاسترخاء، وتهدئة أولئك الذين يعانون من قله ماده الأفيون.
وتستخدم الأزهار والأوراق و سيقان اللحاء والجذور أو القشور من النباتات والأعشاب لاستخراج الزيوت العطرية، والتي يتم خلطها مع الزيت أوالكحول وتوضع على الجلد، وتضاف إلى مياه الحمام أو استخدامها في تدليك الجسم.
عندما تواجه الأعصاب التي في الأنف العطور المتميزة من هذه الزيوت العطرية، ترسل نبضات إلى المخ أن يؤدي إلى إنتاج الاندورفين. هذه الاندورفين الذي يساهم في تقليل القلق والاكتئاب، وتهدئة العضلات المتوترة.
يتم وضع في حوض مملوء بالماء الدافئ، إضافة 10-15 قطرات من الفانيليا والخزامى والنعناع وإكليل الجبل أو الزنجبيل من الضروري الزيت (أو مجموعة منها). يتم نقعها في الماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ويتسمر على هذا الوضع عدة مرات في الأسبوع.
يمكنك وضع بضع قطرات من أي زيت أساسي على الأنسجة أو منديل ويستنشق ذلك لمحاربة التوتر والقلق.

 


4- التعرض لأشعة الشمس:


677
ما هي أفضل طريقة للحصول على الكثير من فيتامين (د)؟ من التعرض لأشعة الشمس الدافئة كل صباح
وفقا لدراسة أجريت عام 2008 نشرت عن الصحة البيئية، أن أشعة الشمس تساعد على إنتاج فيتامين (د) في الجسم الذي يعزز إنتاج السيروتونين – الناقل العصبي الذي يحفز هرمون السعادة.
ينصح أن يتم التعرض لأشعة الشمس بقوة وبأنتظام لأولئك الذين يريدون أن يقلعو من تعاطي المخدرات، والذي يمكن أن يسبب الاكتئاب الحاد.
يشجع التعرض لأشعة الشمس أيضا لأنتاج الاندورفين في الجسم الذي يساعد في مكافحة آلام في العضلات.

 


5- العلاج بتدليك:


678

العلاج بالتدليك هو وسيلة أخرى لتخفيف آلام العضلات بعد الأفيونية. عند توقف إمدادات الأفيون، حيث يتكيف الجسم مع عدم وجود الاندورفين الذي يسبب نقصه الأم قاتله. وهذا يؤدي إلى آلام العضلات والمفاصل التي غالبا ما تصبح لا تطاق.
يوفر التدليك المنتظم للعضلات والمفاصل تعزيز الدورة الدموية ويخلق حرارة للجسم. وهذا بدوره يريح ويهدئ من الوجع.
يوفر الدليك المستمر لبضعة أيام لعده أسابيع يمكن أن يساعد أيضا في تعزيز النوم براحه والحد من الألم والاكتئاب والقلق.

 


6- الوخز بالأبر:


679
أن الوخز بالإبر ممارسة صينية قديمة تم عن طريق إدخال الإبر في نقاط محددة في الجسم لتقليل الأجهاد وتخفيف الآلام .
وهوا مفيد في نقص المواد الأفيونية، لأنها يمكن أن تعالج بصورة مباشرة , حيث يتم ذلك عن طريق وخز المناطق المؤلمه وكذلك تلك التي تتصل بالدماغ وتنظيم المزاج.
وقد حددت منظمة الصحة العالمية أن 64 من الحالات الطبية أن الوخز بالإبر يمكن أن تعالج، بما في ذلك تعاطي المخدرات، وفقا لدراسة نشرت في عام 2012 المبنيه على البراهين التكميليه والطب البديل.
وعلاوة على ذلك، يمكن أن الوخز بالإبر يساعد في علاج آلام العضلات، ووجع المفاصل والتشنجات.

 


7- الفلفل الأحمر:


680
يحتوي الفلفل الأحمر مادة تسمى الكاشفات التي تسبب اندفاع إندورفين في الجسم عندما تستهلك بانتظام. وهذا بدوره يزيد من درجة حرارة الجسم.
المادة الحاره في الفلفل تدفع إنتاج الاندورفين الذي يساعد على تخفيف أعراض الأقلاع ، وآلام الجسم والقلق وتقلب المزاج.
وعلاوة على ذلك، المادة الحاره في الفلفل تخفف الألم عن طريق تثبيط نشاط بعض المواد الكيميائية في الجسم مسؤولة عن تخفيض حده الألم المرسلة الي الدماغ.
مزيج نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب من الماء الدافئ. وشربه قبل 20 دقيقة قبل وجبة الفطور كل صباح.
أيضا، رش كميات كبيرة من الفلفل الحار في الوجبات اليومية.

 


8- الزنجبيل:


681
الزنجبيل علاج تقليديا يستخدم لعلاج أمراض الجهاز الهضمي ، مثل الغثيان والإسهال، التي تسببها المواد الأفيونية.
يحتوي الزنجبيل أيضا على مادة حارة التي تحتوي على خصائص لا تصدق والتي تعتبر بدورها مصادة للالتهابات، وفقا لدراسة عام 2013 نشرت في الدورية الدولية للطب الوقائي , ستهلاك الزنجبيل يمكن أيضا أن يخفف الأم العضلات ووجع المفاصل.
شرب 2-3 أكواب من شاي الزنجبيل يوميا. لصنع الشاي ، 1-2 ملاعق صغيرة من الزنجبيل المقطه الي شرائح في 1 إلى 1½ كوب من الماء ووضعها على النار لمدة 10 دقيقة. وإضافة قليل من العسل لطعم.

 


9- شرب اللوز مع الحليب:

 

682

يدعم الجهاز العصبي لمدمنين مادة الأوفين التي تسبب حالات مرضيه عديده
اخذ المواد الأفيونية تتسبب الي تعطيل النظام والذي بدوره يسبب الأرق.
يمكن الحصول على العناصر الغذائية الرئيسية التي تساعد على النوم بشكل أفضل.وهي المغنيسيوم والكالسيوم، وعلى وجه الخصوص، هي مفيدة في تعزيز الراحه في النوم..
وضع 1 كوب من اللوز (يتم تنقيعه في الماء لعشية كاملة) و 2 كوب من الماء في الخلاط.
يتم خلطه من 2 الي 3 دقائق حتى يصير مزيج لزج
نغلي 1 كوب من الحليب في وعاء، ثم يضاف 1-2 ملاعق صغيرة من عجينة اللوز وتخلط جيدا.
يتم شرب ذلك كل ليلة.

 


10- زهره الالام (العاطفه) :


683
زهره الالام يمكن أن تساعد على محاربة التوتر والقلق والتهيج عند الناس غالبا ما يواجه بعد الإقلاع عن المواد الأفيونية.
وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي، أن زهره الالام تزيادة مستوى بعض المواد الكيميائية في الدماغ تسمى الغاما الذي يساهم في انخفاض التوتر وتحفز الشعور بالاسترخاء.
وعلاوة على ذلك، لها خصائص تخفيف الإجهاد التي تساعد على تحسين النوم ومحاربة الأرق. تساعد هذه العشبة على تهدئ الجهاز العصبي وتساعد على الحد من وجع المفاصل، وآلام في العضلات وتشنجات.
اضافه 1-2 ملاعق صغيرة من زهره الالام في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق. شرب هذا الشاي مرة واحدة يوميا.
يمكنك الحصول على هذه العشبه ولكن فقط بعد استشارة الطبيب.
ملاحظة: تجنب الإفراط في تناول هذه العشبه ، والتي قد تسبب الدوخة، خفقان القلب بسرعه، والنعاس والغثيان. لا تنصح هذه العشب للنساء الحوامل أو المرضعات.

 


# نصائح إضافية :


شرب 3-4 أكواب من شاي البابونج يوميا. لديها خصائص مضادة للالتهابات التي تهدئة آلام في العضلات وتهدئة المعدة وتقلل الأسهال.
للتخفيف من الغثيان، نقع 1 ملعقة طعام من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ومزجها إلى عجينة في الصباح وأكله.
ممارسه رياضه جديدة أو تبدأ في فعل شيء من شأنها أن يبقيك مشغول.
النوم بقدر ما تستطيع لإعطاء الجسم والعقل ميحتاجه لتحقيق الانتعاش التام.
خذ حمام من الملح الأنجليزي مرة أو مرتين في الأسبوع للمساعدة على تحسين الدورة الدموية وكذلك تقليل الالتهاب وتشنجات العضلات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *