الرئيسية / المرأة / كيفية تبييض سواد المؤخرة من الداخل
700

كيفية تبييض سواد المؤخرة من الداخل

علاج سواد المؤخرة او الافخاذ من الداخل طبيعياً وفي المنزل حيث ان البشرة الداكنة على الفخذين الداخلية هي قضية محرجة لكل من الرجال والنساء. تؤثر هذه المشكلة حتى على الناس الذين لديهم البشرة الفاتحة.
البدناء أكثر عرضة لسواد الأفخاذ الداخلية من غيرها بسبب ان أفخاذهم تميل إلى الاحتكاك مع بعضها البعض عند المشي أو ممارسة الرياضة.
وتشمل بعض الأسباب الشائعة الاحتكاك أو التعرق المفرط بين الفخذين، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة (الأشعة فوق البنفسجية) أشعة الشمس، واستخدام منتجات التخصيب الكيميائية، والآثار الجانبية لبعض الأدوية، وحلق أو باستخدام تقنيات إزالة بيكيني الشعر الأخرى، وعدم التوازن الهرموني، المبيض المتعدد الكيسات متلازمة (PCOS) أو مرض السكري.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الفخذين هي واحدة من أجزاء الجسم الأكثر تجاهل فالناس لا تعطي أهمية كبيرة لرعايتهم.
إذا كنت ترغب في أن تبدو أفخاذك جيدة في السراويل والتنانير الخاص بك، يمكنك أن تفعل ذلك بسهولة في المنزل.
هناك العديد من الطرق الطبيعية والآمنة لتفتيح الجلد. ما لم يذكر خلاف ذلك، استخدام هذه العلاجات حتى ترضى عن النتيجة.

# 10 طرق لتخفيف السواد بالفخذين :

1. الألوة فيرا :

الألوة فيرا مغذية وكذلك لها خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على إصلاح بشرتك وتشجيع تجديد شباب الجلد. حتى أنه يمكن التخفيف من فرط التصبغ، تتلاشى البقع الجلدية الداكنة واستعادة لون بشرتك الأصلي.
تستخرج الألوة فيرا هلام من ورقة وتدلك بشكل مباشر على الجلد المصاب. وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف = مع الماء الدافئ. كرر مرة واحدة أو مرتين يوميا لنتائج سريعة.
بدلا من ذلك، خلط بضع قطرات من زيت اللوز في 2 ملاعق كبيرة من هلام الصبار. تطبيق هذا الخليط على الفخذين الداخلية الخاصة بك مع التدليك بلطف حتى يتم امتصاصه في الجلد. انتظر 15 دقيقة، ثم يشطف الجلد بالماء. يمكنك استخدام هذه الحزمة 2 مرات في اليوم.

2. الزبادي :

اللبن هو عامل تبييض لطيف جدا التي يمكن تفتيح لون الفخذين الداخلية الخاصة بك، وذلك بفضل حمض اللبنيك. بالاضافة الى ذلك، محتوى الزنك تكافح حروق الشمس.
افرك بلطف بعض اللبن على الفخذين الداخلية الخاصة بك. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطف مع الماء الفاتر. استخدام هذا العلاج البسيط مرة واحدة يوميا.
بدلا من ذلك، مزيج من عصير الليمون ونصف مع 1 ملعقة صغيرة من اللبن (يفضل الحامض). إضافة كل ½ ملعقة صغيرة من الكركم والطحين غرام. وضعه على الجلد المصاب واتركه حتى يجف. مع القليل من الماء على يديك، وافرك بلطف. اشطف الفخذين بالماء الدافئ. استخدام هذا التركيبة 2 أو 3 مرات في الأسبوع.


3. اليمون :

علاج سواد المؤخرة الداخل طبيعياً

الخاصية الحمضية من الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي للبشرة داكنة. تشجع النسبة العالية من فيتامين C أيضا على نمو خلايا جديدة وجيدة جدا لبشرة جلدك.
وضع عصير الليمون للفخذ الداخلي باستخدام كرة القطن. اتركه لمدة 20 دقائق، ثم اشطف مع الماء البارد. كرر 2 أو 3 مرات في الأسبوع. أولئك الذين لديهم حساسية الجلد يجب أن يخفف من عصير الليمون مع الماء.
بدلا من ذلك، يمكن الجمع بين كل من عصير الليمون والجلسرين 1 ملعقة كبيرة. إضافة 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد ويخلط جيدا. توضع هذا التركيبة على الفخذين الداخلية قبل الذهاب إلى السرير. ترك الأمر على ليلة وضحاها وشطف تشغيله مع الماء الدافئ في صباح اليوم التالي. هل هذا مرة واحدة يوميا.
ممكن لليمون ان يسبب جفاف لبشرتك، يجب وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات.
ملاحظة: تجنب وضع الليمون على الفخذين المشمعات مؤخرا أو حلقت .

4. الشوفان :

لتفتيح البشرة في الفخذين ، تقشير منتظم لخلايا الجلد الميتة ضروري. لتقشير، دقيق الشوفان هو واحد من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها في المنزل. كما يترك تقشير البشرة نضرة وناعمة.
اخلط 2 ملعقة طعام من دقيق الشوفان مع ما يكفي من عصير الطماطم لجعله عجينة سميكة. ضع العجينة على الفخذين، واتركها لمدة 20 دقائق ثم افرك بلطف باستخدام القليل من الماء لفرك قبالة الجلد الميت. أخيرا، شطف مع الماء البارد. يكرر 2 أو 3 مرات في الأسبوع.
وثمة خيار آخر هو مزيج بضع قطرات من عصير الليمون وقليل من الكركم في 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان. استخدامها على النحو المذكور أعلاه.


5. الخيار :

علاج سواد المؤخرة الداخل طبيعياً

خاصية التبييض الطبيعية في الخيار يمكن أن تساعد في تخفيف سواد الفخذين. وبالإضافة إلى ذلك، العديد من المكونات في الخيار تساعد خلايا الجلد إصلاح وإزالة خلايا الجلد الميتة. طبيعة مهدئا من الخيار يناسب جميع أنواع البشرة.
افرك بلطف شرائح الخيار أو عصير الخيار على الفخذين لمدة 10 دقيقة. الانتظار مدة 5 دقائق، ثم اشطف مع الماء. كرر مرة أو مرتين يوميا.
بدلا من ذلك، خلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون. واضافة في الكركم وخشب الصندل المسحوق قليلا. وتوضع على الفخذين لمدة 20 دقيقة، ثم اشطف مع الماء الفاتر. مرة واحدة يوميا.

6. زيت جوز الهند :

علاج سواد المؤخرة الداخل طبيعياً


زيت جوز الهند يساعد أيضا تخفيف فرط تصبغ وينشط البشرة. بالاضافة الى ذلك، خصائصه المضادة للأكسدة والترطيب يساعدك على الحفاظ على لينة وبقاء البشرة شابة.
خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
يوضع هذا المحلول على الفخذين الداخلية مع التدليك بلطف لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
الانتظار مدة 5 دقائق، ثم اشطف مع الماء الدافئ.
استخدام هذا العلاج مرة كل يومين.

7. الكركم :

علاج سواد المؤخرة الداخل طبيعياً

الكركم يمنع إنتاج الميلانين، لذلك يمكنك استخدامه لعلاج تلون الجلد والحفاظ حتى على لون البشرة.
خلط مسحوق الكركم قليلا مع 1 ملعقة صغيرة من كريم الحليب. فرك بلطف على الفخذين الداخلية الخاصة بك. اتركه حتى يجف قبل الشطف مع الماء الفاتر. استخدام هذا العلاج مرة واحدة يوميا.
بدلا من ذلك، مزيج 1-2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم مع عصير البرتقال يكفي لجعله عجينة. وتوضع على الفخذين واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. استخدام الماء الدافئ لإزالة العجينة. مرة واحدة يوميا.

8. صودا الخبز :

علاج سواد المؤخرة الداخل طبيعياً

يمكن لصودا الخبز أيضا تحسين البشرة الداكنة من الفخذين. وهو يعمل كوكيل التقشير لإزالة خلايا الجلد التالفة بسبب الشمس.
اخلط 1 ملعقة كبيرة كل من صودا الخبز والحليب أو الماء لصنع عجينة.
اضف القليل من العسل وتخلط جيدا.
توضع ذلك على فخذيك مع الفرك بلطف في حركات دائرية لبضع دقائق.
اشطف مع الماء الفاتر.
كرر كل يوم.

9. اللوز :

علاج سواد المؤخرة الداخل طبيعياً

فيتامين E في اللوز يساعد على تفتيح لون بشرتك. يمكنك استخدام كل من اللوز وزيت اللوز للحفاظ على جلدك صحيا.

تحضير عجينة مع 1-2 ملاعق طعام من اللوز مسحوق الخشن و 1 ملعقة كبيرة لكل من مسحوق الحليب والعسل. وتوضع على الفخذين. اتركه حتى يجف، ثم افركه بأصابع رطبة باستخدام حركات دائرية. اشطف البشرة بالماء البارد. 2-4 مرات في الأسبوع.
بدلا من ذلك، انقع عدد قليل من اللوز في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي، اطحن اللوز إلى عجينة. إضافة القليل من العسل إلى العجينة ووضعه على أفخاذك. انتظر لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم افرك بلطف باستخدام اليدين الرطبة. اشطف أفخاذك بالماء البارد. مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
أيضا، تدلك الفخذين بزيت اللوز الدافئ لمدة 5 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى السرير.

10. قشور البرتقال :

علاج سواد المؤخرة الداخل طبيعياً

قشور البرتقال تحتوي على فيتامين C الذي يعمل كعامل تبييض الطبيعي. كما أنها تحتوي على خصائص التقشير التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة أو التالفة.
وضع 1 كوب من قشر البرتقال في الشمس لبضعة أيام لتجف.
تطحن القشور المجففة إلى مسحوق.
وضع 2 ملعقة شاي من المسحوق في وعاء ويضاف ما يكفي ماء الورد لجعله عجينة سميكة.
اخلط في بعض العسل.
ضع العجينة على الفخذين والانتظار 15 إلى 20 دقيقة.
افرك بلطف بيدين رطبة، ثم اشطف المنطقة بالماء البارد.
كرر 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

# نصائح إضافية :

تأخذ الرعاية المناسبة لبشرتك، وخاصة في منطقة الفخذ الداخلية، عن طريق غسل وتنقية لمنع تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة بشكل منتظم.
استخدام الصابون خالية من المواد الكيميائية واسفنجة ناعمة لغسل الفخذين.
تجنب ارتداء الجينز الخام التي يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد عند احتكاك المواد مع أفخاذك.
ارتداء الملابس المريحة المصنوعة من مواد تنفس لمنع تهيج الجلد.
الحلاقة الحد القيام بحلق منتظم على مدى فترة من الزمن يمكن أن يؤدي إلى سواد الفخذين.
مكافحة السمنة لأنها يمكن أن تسهم منع تلون الجلد على الفخذين الداخلية بسبب الاحتكاك.
أكل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة لتغذية بشرتك من الداخل.
شرب ما يكفي من الماء يوميا لمنع الجفاف وجفاف الجلد.
لا تنسى أن تضع مرطب بانتظام على أفخاذك.
حماية أفخاذك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة عن الشمس من خلال ارتداء واقي من الشمس على مدار السنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *