الرئيسية / المرأة / كيف اقوي أظافري وأطولها

كيف اقوي أظافري وأطولها

سنتكلم اليوم في 10 طرق كيف اقوي أظافري وأطولها بسرعة وكيف اطول اظافري واجعلها قوية وبيضاء وبطرق طبيعية وفي المنزل من دون شراء اي فيتامينات مركبة او اي علاج كلها اطعمة واعشاب طبيعية اذا كنت من اللذين يعانون من ضعف الاظافر وهل أظافرك تبدو غير صحية؟ هل هم عرضة للكسر؟ انت لست وحدك تعاني من هذه المشكلة فهي مشكلة مشتركة.
تتكون الأظافر من طبقات مغلفة من بروتين يسمى الكيراتين. حيث تجعل الأظافر صحية وسلسة، دون حفر أو أخادير. وبالإضافة إلى ذلك، تعتبرالأظافر صحية أذا كانت موحدة في اللون والتناسق وخالية من البقع أو تغير لونها.
من ناحية أخرى، أن ضعف الأظافر يؤدي الي كسرها بسهولة ولا تنمو بسهولة . قد تكون الأظافر ضعيفة أيضا من علامات ضعف الاظافر الاصفرار وتغير في الون.
الأظافر الضعيفة والغير صحية هي نتيجة للإهمال وسوء الرعاية في كثير من الأحيان. تحصل على الضعيف عندما تجف وتصبح هشة. التعرض لفترة طويلة للماء أو المواد الكيميائية، مثل المنظفات وطلاء الأظافر، تعتبر هي الأسباب الرئيسية وراء ضعف الأظافر.
وهناك أسلوب حياة صحي، وتنظيم غذائي جيد وهو نظام العناية بالأظافر السليم وبعض العلاجات المنزلية البسيطة يمكن أن تساعد في حل المشكلة وجعل أظافرك قوية وصحية.

وفي ما يلي أهم 10 طرق لتقوية أظافرك :

1. زيت الزيتون:

كيف اقوي أظافري وأطولها

زيت الزيتون هو وسيلة ممتازة للوقاية من ضعف الأظافر. حيث يساعد زيت على ترطيب الأظافر. كما يساعد على إصلاح الأضرار ويخفف من اللأم الأظافر والبشرة ، وهذا بدوره يؤدي إلى الحصول على أظافر قوية وصحية.
⦁ تدليك الأظافر جيدا مع بعض من زيت الزيتون الدافئ، والتي تشمل تغطيه الظفر كاملاً. انتظر 15 دقيقة، ثم أغسله بالماء. استمر على تطبيق هذا من 2 الي 3 مرات يوميا.
⦁ بدلا من ذلك، تمزج 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون الدافئ و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يطبق هذا المزيج على أظافرك باستخدام قطعة من القطن. اتركه حتى يجف، ثم وضع على قطعه من القطن تفعل ذلك يوميا قبل الذهاب إلى السرير وتغطية بالقفازات، وفي الصباح، تقوم بغسله بالماء الدافئ.

2. الشاي الأخضر:

كيف اقوي أظافري وأطولها

الشاي الاخضر يمكن له أن يجعل أظافرك قوية وصحية. حيث أن المواد الموجود في الشاي الأخر تعتبر من المواد المضادة للاكسدة , وتحد من هشاشة الأظافر وكذلك تقويتها. في نفس الوقت، والشاي الأخضر يساعد على التخلص من التشويه الأصفر المتواجد في الأظافر.
⦁ تحضير كوب من الشاي الأخضر وتبريده. ومن ثم نقع الأظافر في ذلك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، مرتين في الأسبوع.
⦁ بدلا من ذلك، إعداد خليط من 2 ملعقة شاي من الشاي الأخضر، وقليل من الملح وبضع قطرات من زيت القمح. يتم نقع الأظافر في هذا الخليط لمدة 5 دقائق، ثم يتم مسحها بقطعة قماش جافة. كرر هذا الإجراء مرتين في الأسبوع.
⦁ يمكنك أيضا مزج بضع قطرات من الشاي الأخضر مع زيت جوز الهند الاساسي أو هلام الصبار وتدليك أظافرك لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

3. زيت شجرة الشاي:

كيف اقوي أظافري وأطولها

زيت شجرة الشاي هو عنصر آخر يمكن له إصلاح وتقوية الأظافر التالفة. حيث يوجد فيه عناصر مطهر تساعد على منع وعلاج الالتهابات الفطرية التي غالبا ما تكون السبب في تلف الأظافر وهشاشتها..
⦁ وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في وعاء صغير من الماء الدافئ. نقع أظافرك في هذا المحلول لمدة 3 دقائق، بضع مرات في الأسبوع.
⦁ بدلا من ذلك، يعد محلول من ½ ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E أو زيت الجوجوبا و 4 أو 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. يوضع هذا المحلول على الأظافر ويتم تدليكها بلطف لبضع دقائق. اتركه حتى يجف، ثم قم بغسله بالماء الفاتر. تستخدم لمره واحدة في الأسبوع.

4. بذور الكتان:

كيف اقوي أظافري وأطولها

يمكن لبذور الكتان أيضا أن تجعل أظافرك أقوى. حيث تعتبر المغذيات الدقيقة في بذور الكتان، مثل فيتامين (ب)، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والزنك والبروتين ضرورية لصحة الأظافر. وبالإضافة إلى ذلك، لديهم أوميغا 3 الأحماض الدهنية اللازمة لصحه الاظافر.
⦁ فرك بعض من زيت بذور الكتان على الأظافر وتدليك بلطف لبضع دقائق قبل الذهاب إلى السرير. وارتداء قفازات للاحتفاظ على الرطوبة.
⦁ أيضا، شمل بذور الكتان في نظامك الغذائي اليومي. يمكنك إضافة 2 ملعقة طعام من بذور الكتان إلى الحبوب أو العصائر.

5. زيت فيتامين E:



زيت فيتامين E هو علاج جيد آخر لتمتع بأظافر قويه. حيث تمتلك مواد تساعد على الترطيب التي بدورها تقوم بالحفاظ على أظافرك رطب وصحية.
⦁ فتح كبسولة فيتامين E لاستخراج الزيت.
⦁ وضع الزيت على أظافرك وتدليك بلطف لبضع دقائق.
⦁ تفعل ذلك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش لبضعة أسابيع.
⦁ لفوائد إضافية، يتم أخذ كبسولات فيتامين E عن طريق الفم ولكن بعد استشارة الطبيب.

6. خل التفاح:

كيف اقوي أظافري وأطولها

خل التفاح الذي يحتوي على المواد الغذائية المختلفة، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد التي تعزز صحه الأظافر. وبالإضافة إلى ذلك، يملك مواد حمضيه لمنع تكون الفطريات على الأظافر .
⦁ خلط كميات متساوية من خل التفاح الخام والماء في وعاء صغير. نقع أظافرك في هذا المحلول لمدة 5 إلى 10 دقائق، مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع.
⦁ وثمة خيار آخر هو مزج 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح الخام في كوب من الماء ويشرب منه 3 مرات في اليوم.

7. المواد الكحولية:

كيف اقوي أظافري وأطولها

المواد الكحولية غنية بالسيليكون، والتي يمكن أن تساعد في علاج الأظافر الضعيفة. كما أن تحتوي السيلينيوم والبوتاسيوم والبروتين التي تساعد على جعل أظافرك قوية وصحية.
⦁ ملعقه كبيره من زيت الزيتون في الميكروويف.
⦁ خلط ملعقة كبيره من الكحول وخل التفاح.
⦁ نقع أظافرك في ذلك لمدة 15 دقيقة.
⦁ استخدام هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.

8. تدليك الأظافر:

كيف اقوي أظافري وأطولها

تدليك الأظافر سهل ومريحه من حيث التكلفة والحصول على أظافر قوية وجميلة عن طريق التدليك العادية. وتحسين الدورة الدموية، مما يجعل أظافرك أقوى وأصح. يمكنك استخدام زيت الجليسرين لترطيب، أو كريم الأظافر، زيت اللوز أو جوز الهند لتدليك للحفاظ على أظافرك رطب.
⦁ تطبيق اي من المنتج التي اخترته على كل الاظافر.
⦁ يتم التدليك بلطف وشامل لكل الظفر لمدة 5 إلى 10 دقائق.
⦁ وضع اليدين داخل قفازات من القطن، ثم الذهاب الى النوم.
⦁ في صباح اليوم التالي، يتم غسل أظافرك بالماء الدافئ.
⦁ اتبع هذا العلاج يوميا لعدة أسابيع.

9. تناول الكثير من فيتامين H (البيوتين) :

كيف اقوي أظافري وأطولها

للتمتع بأظافر قوية وجميلة، يجب عليك زيادة تناول البيوتين. هذا الفيتامين قابل للذوبان في الماء ويساعد في بناء الأظافر وصلابة، و الحد من فرص تقسيمها. من ناحية أخرى، يمكن لقص البيوتين أن يؤدي إلى هشاشة الأظافر وجفافها.
تناول الكثير من الأطعمة الغنية البيوتين، مثل السلمون والذرة والجزر وصفار البيض، والحبوب المدعمة، وفول الصويا والعدس، والفول السوداني، والبطاطا الحلوة واللوز.
يمكنك أيضا تناول مكملات البيوتين لتقوية الأظافر الضعيفة. استشر طبيبك لمعرفة الجرعه الصحيحه الخاصه بك.

10. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:

كيف اقوي أظافري وأطولها

للحصول على أظافر قوية وصحية، يقترح الخبراء تناول البروتين بكثرة. حيث يعتبر الكيراتين، وهو نوع من البروتين. الذي يتوفر في النباتات مساعد قوي لنمو أظافر بقوه. من ناحية أخرى، نقص البروتين يمكن أن يسبب بقع بيضاء على الأظافر وجعلها ضعيفة.
يجب شمل الأطعمة الغنية بالبروتين في النظام الغذائي الخاص بك، مثل الدجاج، والبيض، واللحوم الخالية من الدهن، الألبان قليلة الدسم، المكسرات والمأكولات البحرية، وفول الصويا، الكينوا، والفول.
يمكنك أيضا شرب البروتين أو إضافة مسحوق البروتين إلى كوب من الحليب. وقبل أخذ أي بروتين، يجب استشارة الطبيب.

# نصائح إضافية :

⦁ تحلا بصبر لأنه لا يمكن علاج ضعف الأظافر في يوم وليله.
⦁ تناول الأطعمة الصحية في كثير من الأحيان.
⦁ إبقاء أظافرك بعيده من طلاء الأظافر والأظافر الوهمية.
⦁ الحد من تعريض أظافرك ‘للمواد الكيميائية القاسية.
⦁ تجنب ابقاء يديك في الماء لوقت طويل لأنها يمكن أن تخفف من قوه أظافرك، مما يؤدي إلى كسرها بسهولة.
⦁ عند العمل بيديك، يجب عليك ارتداء القفازات لحماية أظافرك.
⦁ إبقاء أظافرك قصيرة للمحافظه عليها من الكسر.
⦁ تجنب التقاط الأشياء والأسطح الصلبة بستخدام أظافرك. أيضا، توقف عن قضم أظافرك .
⦁ تجفيف أظافر الرجلين واليدين جيدا بعد السباحة أو الاستحمام.
⦁ وضع طلئ الأظافر لمرة واحدة على الأقل في الشهرلتمتع بأظافر صحية وقوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *