الرئيسية / المرأة / كيف اتخلص من سواد الابط

كيف اتخلص من سواد الابط

هل تبحث عن كيف اتخلص من الاسمرار تحت الابطين نهائيا وبسرعة سنقدم لك هنا 10 طرق طبيعية عن علاج سواد الابط طبيعيا يمكنك القيام بها في المنزل حيث انه تلون داكن في الجلد تحت الإبطين هي عادة ليست مرضا أو حالة طبية. حيث ان السواد تحت الإبطين يمكن اعتبار استجابة الجلد للتعرض لبعض العناصر، مثل اسمرار البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
بعض من الأسباب الرئيسية لسواد تحت الابطين هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم لمزيل الشعر والكريمات، والتعرق، والتهوية السيئة تحت الإبطين، وتراكم خلايا الجلد الميتة، واستخدام مزيلات العرق ومضادات التعرق التي تحتوي على الكحول .
يمكنك التخلص بسهولة من السواد تحت الإبطين باستخدام العلاجات المنزلية البسيطة التي هي آمنة وفعالة وطبيعية وبأسعار معقولة.
ومع ذلك، في بعض الأحيان قد يكون تحت الإبطين داكنة أيضا نتيجة لحالة طبية وما يعرف بالاشواك السوداء الذي كثيرا ما يرتبط مع مقاومة الانسولين والبدانة والاضطرابات الهرمونية، وبعض الأدوية، والسرطان.
أذا كان سبب السواد تحت الابطين احد هذه الاشياء يجب عليك استشارة الطبيب للتشخيص والعلاج المناسب.

# كيف اتخلص من سواد الابط :


1. البطاطس:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل
البطاطس يحتوي على نسب عاليه من الحموضه والذي هو عظيم جداً لتبييض الطبيعي . وخلافا للعوامل التبيض القويه، فإنه لن يسبب تهيج الجلد.
يتم فرك شريحة رقيقة من البطاطا على الإبطين الخاص بك.
يمكنك أيضا استخراج عصاره البطاطا وتطبيقها على المنطقة المصابة يتم تركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يتم غسلها بالماء الفاتر.
استخدام أي من هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.


2. الخيار:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل
تماما مثل البطاطا يحتوي الخيار أيضا على خصائص لتبييض الطبيعية للمساعدة في تفتيح البشرة وتغيير لونها.
يتم فرك شريحة الخيار الرقيقة على الإبطين أو عصر الخيار وتطبيقه العصاره تحت الأبطين. يتم عمل هذا لمرة واحدة أو مرتين يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.
وثمة خيار آخر هو أستخراج عصير من الخيار ومزجها مع قليلاً من مسحوق الكركم ، وعصير الليمون. ويتم وضع العجينة على المنطقة المصابة. يتم تركه لمدة 30 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء. يتم تكرار هذا العلاج لمرة واحدة حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.


3. الليمون:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل
يعمل الليمون على تببيض ويحتوي على العناصر المضادة للبكتيريا ومطهر قوي. ويستخدم الليمون في علاج المشاكل المتعلقة الجلدية المختلفة بما في ذلك السواد تحت الإبطين. حيث أن الليمون يمكن أن يجفف البشره، لذلك قم بوضع المرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر.
لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح تحت الإبطين. يتم فرك قطعة من الليمون على البشرة لمدة بضع دقائق. ترك العصير على البشرة لمدة 10 دقيقة ثم غسله جيدا. لتحسين التقشير، يمكنك رش القليل من السكر على قطعة من الليمون ثم استخدامه. يتم عمل هذا لبضع مرات في الأسبوع.
وثمة خيار آخر هو خلط قليلا ً من مسحوق الكركم ومقليل من العسل أو اللبن في بعض من عصير الليمون وتطبيقه على الإبطين. يتم تركه لمدة 10 دقائق ثم غسله. يتم تكرار العمليه لثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.


4. صودا الخبز:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل
صودا الخبز يمكن أن تستخدم لفرك منطقه الابطين. حيث أن هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لسواد تحت الإبطين. وسوف يساعد أيضا على فتح مسام الجلد.

  • يتم خلط صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة.
  • يتم استخدام هذا المعجون لتنظيف الإبطين.
  • يتم غسله وتجفيف المنطقة جيدا.
  • يتم تكرار الامر لعدة مرات في الأسبوع.

يمكنك أيضا تطبيق صودا الخبز ونشا الذرة لتحييد رائحة الجسم.



5. قشر البرتقال:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل
قشور البرتقال يمكن أن تستخدم لتفتيح لون الجلد تحت الذراعين، وذلك بفضل محتوياته على تصفيه البشرة وممحتوياتها على تقشير البشره.
يتم وضع بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما.
يتم طحن القشور المجففة في على شكل مسحوق.
يتم خلط ملعقتين من قشر البرتقال المجفف معا مقدار كافي من ماء الورد والحليب لعمل معجون سميك.
يتم فرك المنطقه بلطف يتم تركها لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة.
وأخيرا يتم غسل المنطقة بالماء البارد.
يتم تكرار هذه العملية لمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


6. زيت جوز الهند:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل
زيت جوز الهند هو خيار جيد آخر للتخلص من السواد تحت الإبطين. حيث يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد على التخفيف من السواد تحت الإبطين. في نفس الوقت، وأنها ستعمل أيضا بمثابة مزيل العرق الطبيعي الفعال.
يتم تدليك تحت الإبطين بزيت جوز الهند.
يتم تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
يتم غسله بالماء والصابون المعتدل والماء الفاتر.
يتم تكرار الامر لمرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.


7. الحليب:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل
الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب يمكن أن تساعد في الحد من السواد تحت الإبط. ويعمل على تليين الجلد وجعل الجلد ناعماً ورطباً.
يتم خلط ملعقتين من الحليب كامل الدسم ومعلقه من الدقيق وجعلها عجينه. يتم تطبيق ذلك على الإبطين تركها لمدة 15 دقائق قبل غسله بالماء البارد. يتم تكرار الامر لعدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم.
وثمة خيار آخر هو عصر اثنتين من خيوط الزعفران في ملعقتين من الحليب لمدة 15 إلى 20 دقيقة. يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل. يتم وضع الخليط على الإبطين وترك الأمر على ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل غسل بالماء. اتبع هذا العلاج يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.


8. الخل:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل

 

الخل يمكن أيضا أن يساعد على التخلص من السواد تحت الابطين. وهذا العلاج لا يخفف فقط من لون الجلد، ولكن سوف يقتل أيضا الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة الإبط.
يتم مزج دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة سميكة.
يتم أخذ دش ساخن ومن ثم تطبيق هذه العجينة على الإبطين.
يتم تركها حتى تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ.
يتم تكرار الامر لعدة مرات في الأسبوع.


9. خشب الصندل:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل
خشب الصندل هو عنصر آخر مفيد للتخلص من السواد تحت الإبطين بسبب خصائص المساعده على تفتيح البشرة. يتم استخدام ماء الورد لجعل عجينة ومع التبريد تعمل على تليين على الجلد. وأيضا تساعد على التخلص من رائحة الجسم بسبب التعرق المفرط.
يتم خلط ملعقتين من مسحوق خشب الصندل وماء الورد يكفي لجعل عجينة سميكة.
يتم وضع المعجون على الإبطين.
يتم تركه لمدة حوالي 15 دقيقة أو حتى يجف، ثم غسله بالماء البارد.
يتم تكرار الامر يوميا، وهذا يعمل على تفتيح السواد تحت الابطين في غضون أيام قليله


10. الطحين:


كيف اتخلص سواد الابط المنزل
عنصر كبير للتخلص من السواد تحت الإبطين وهو الطحين، المعروف أيضا باسم بيسان. يمكنك استخدام الطحين لتقديم حزمة لتبييض محلية الصنع.
يتم مزج ملعقتين من الطحين معا ملعقه من اللبن وعصير الليمون ، وقليل من مسحوق الكركم لجعل عجينة سميكة.
يتم وضع العجينة على الإبطين.
يتم تركها لمدة 30 دقائق على الأقل، ثم غسلها بالماء الدافئ.
يتم اتبع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين. ثم يتم تكرار الامر لثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة.


اتبع هذه العلاجات حسب الحاجة للتخلص من السواد تحت الإبطين والتمتع ببشره لينه كالاطفال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *