الرئيسية / أسئلة / شي يدخل مبلول ويخرج ناشفاً
%d8%b4%d9%8a-%d9%8a%d8%af%d8%ae%d9%84-%d9%85%d8%a8%d9%84%d9%88%d9%84-%d9%88%d9%8a%d8%ae%d8%b1%d8%ac-%d8%ac%d8%a7%d9%81

شي يدخل مبلول ويخرج ناشفاً

ماهو هذا الشي الذي يدخل مبلولاً ويخرج ناشفاً قد يخطر على البال الكثير من الأجابات. وقد تحتار كثير عندما يخبرك احدهم بهذا السؤال. ولكنا هنا نقدم لك الأجابة وكذلك معها بعض الخصائص والمميزات التي قد تهمك عن هذا التسائل. ونأمل ان تكون الأجابة قد افادتك في ماكنت تبحث وايضاً المعلومات الأخر التي قد تفيدك طبعأً .

ماهو الشي الذي يدخل مبلول ويخرج ناشفاً:

الشي الذي يدخل مبلول ويخرج ناشفاً هو الخبز قد تكون الأجابة مضحكه بنسبة لك ولكن اليك بعض المعلومات التي سوف تفيدك جداً عن الخبر.

الخبز:

يعتبر الغذاء الرئيسي في كثير من الدول العربية وشمال افريقيا والهند واروبا. حيث أن الخبر عند اغلب الدول تكون مكوناته الأساسية موحده. حيث أنه يتكون اما من قمح وذره وشعير بطبع يتم خلط هذه المكونات مع الماء والملح والخميرة.

فوائد الخبر الصحية: 

الخبز يحتوي على الكربوهيدرات التي تعتبر مصدر سريع لطاقة وتعمل على توفير البروتين حيث يبلغ متوسط المحتوى البروتيني فيه 7% إلى 15% . وايضاً تعمل على استهلاك الدهن كمصدر لطاقة الجسم بنسبه تقدر بحوالي 1% دهون. وللخبز قيمة غذائية كبيرة حيث أن كل 100جرام من الخبز تعطي 279 سعره حرارية.

ويصنف الخبز الجاف الخفيف من أفضل أنواع الخبز من حيث قابليته للهضم. وعند نخل الذره يفقد رغيف الخبز الفيتامينات الموجودة في قشرة حبة القمح. لهذا يعتبر الخبز الأسمر الذي لم يتم استخراج النخالة منه أكثر فائدة من الخبز الأبيض الذي تم اُستخرج النخالة منه إلا بنسب بسيطه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *