الرئيسية / كيف / كيف أحسن مزاجي بالفيتامينات

كيف أحسن مزاجي بالفيتامينات

سنضع لك اليوم عن ماهي الفيتامينات لتحسين المزاج الكثير منا يعاني أحيانا من القلق والاكتئاب وتقلبات المزاج ، و التي تفسد مزاجنا ويكون لها تأثير كبير على حياتنا اليومية. نحن لا نشعر بها لدينا المهام اليومية والأنشطة العادية. العديد من الناس يعانون من تقلبات واضطرابات المزاج المتطرفة،التي يمكن أن تعطل حياتهم الطبيعية وتؤثر على العلاقات بينهما الى حد كبير. هذا يمكن أن يكون مشكلة خطيرة جدا.
غالبا ما يصف الاطباء الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، ولكن هذه الأدوية لها آثار جانبية خطيرة إذا ما تم تناول لفترة طويلة. الدراسات والأبحاث تشير إلى أن نقص بعض الفيتامينات ترتبط اضطرابات المزاج والنظام الغذائي اليومي يلعب دورا هاما جدا في بداية تقلب المزاج . لذا، إذا كنت تشعر بالقلق ، والاكتئاب، انها فكرة جيدة لتشمل الأطعمة الغنية بالفيتامينات الأساسية المذكورة هنا، في نظامك الغذائي اليومي. وهذا سوف يساعد ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بتحسن كبير في المدى الطويل.

# كيف أحسن مزاجي بالفيتامينات :

1. فيتامين سي :


كيف أحسن مزاجي بالفيتامينات
من الملاحظ أن نقص فيتامين C يسبب التعب و يساهم إلى مشكلات في الحالة المزاجية. البحوث والدراسات قد أكدت أن فيتامين C يساعد على تحسين المزاج، و يسهم في الحفاظ على الصحة العامة.
سوف تعاني القليل من الالتهابات، والاكتئاب و التعب ، إذا كنت تأخذ فيتامين C بشكل منتظم. هذا وسوف تساعد على الحفاظ على مزاجك الرقي في كل وقت. الحمضيات والفراولة والبروكلي والقرنبيط، وما هي بعض من أفضل مصادر فيتامين C ، والتي سوف تساعد على تحسين مزاجك.

2. فيتامين (د) :

كيف أحسن مزاجي بالفيتامينات
البحوث والدراسات قد أكدت أن هناك علاقة بين نقص فيتامين د والاكتئاب. الناس الذين فيهم نقص في فيتامين (د) يحصلهم مزيد من التقلبات المزاجية واضطرابات . يمكن لفيتامين (د) على تحسين اضطرابات المزاج في المرضى الذين يعانون من الاكتئاب.
عموما، فمن المهم للحفاظ على مستويات فيتامين (د) عن طريق الحصول بشكل طبيعي من خلال التعرض لأشعة الشمس. لذلك،ويحسن المزاج، عن طريق الحصول على بعض أشعة الشمس بانتظام.

3. فيتامين B6 :

كيف أحسن مزاجي بالفيتامينات
فيتامين B6 يزيد من إنتاج مادة تسمى السيروتونين في الدماغ، مما يجعلنا نشعر بالارتياح والسعادة. لذا، إذا كنت ترغب في تحسين مزاجك، من المهم الحفاظ على مستويات جيدة من فيتامين B6 في جسمك. ويمكن الحصول عليها بشكل طبيعي من مصادر الغذاء مثل الخضار والبازلاء والموز والجوز والبطاطا والدجاج وصفار البيض، الخ

4. فيتامين B9 :

كيف أحسن مزاجي بالفيتامينات
المعروف أيضا باسم حمض الفوليك، فيتامين B9 يمكن أن يساعدك على البقاء سعيد ومركز . كما أنه يساعد على تحسين الذاكرة والمزاج الخاص بك. البحوث والدراسات أكدت أن انخفاض مستويات فيتامين B9 يمكن أن تؤثر بك في الصحة العقلية ويؤدي إلى الاكتئاب .
ويحسن المزاج، عن طريق زيادة تناول فيتامين B9 الأطعمة الغنية مثل الملفوف، الخضروات والفول السوداني، وصفار البيض، والبازلاء، والحبوب المدعمة.

5. فيتامين E :


كيف أحسن مزاجي بالفيتامينات

آخر فيتامين ضروري مفيد جدا يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة جيدة و تقليل مستويات فيتامين E يمكن أن يسبب أعراض مثل الاكتئاب والالتهابات المستمرة. وهو من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحافظ على أنسجة الجسم والخلايا في حالة صحية جيدة.
وهناك نقص في فيتامين E يمكن أن يسبب تقلبات مزاجية حادة في الناس. لذلك، تستهلك الكثير من فيتامين E الأطعمة الغنية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات والبذور، وما إلى ذلك لتحسين مزاجك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *