الرئيسية / علاج / علاج الدمامل في الفخذين

علاج الدمامل في الفخذين

سنضع لك 10 طرق طبيعية عن علاج الدمامل في الفخذين بالاعشاب طبيعيا ويمكنك القيام بها في المنزل حيث ان الدمل هي التهابات حاد في بصيلات الشعر. ومن المعروف أيضا باسم خراج الجلد.
الدمامل يمكن أن تحدث على الفخذين وكذلك على الوجه والإبط, المنطقه الخلفيه من الرقبة والحلق والأرداف. والدمامل والنتوءات الصغيرة مع مراكزه البيضاء أو الصفراء يمكن لها أن تنتشر إلى مناطق الجلد الأخرى. حيث أنها تميل إلى أن تصبح مؤلمة ويزيد حجم في غضون أيام قليلة عندما يظهر الصديد فوقها.
وهي ناجمة في الغالب من قبل البكتيريا العنقودية . بالإضافة إلى ذلك فأن عوامل أخر مثل بصيلات الشعر التالف، وضعف جهاز المناعة والغدد العرقية المصابة، والمواد الكيميائية القاسية وسوء النظافة، وسوء التغذية والأمراض المزمنة، مثل السكري تجعلك أكثر عرضة لتعرض لهذا.
معظم الدمامل يمكن علاجها في المنزل، بما في ذلك تلك التي على الفخذين. العلاجات المنزلية يمكن أن تكون فعاله في الحد في التخلص من الدمامل أو الحد من أنتشارها
2

ومع ذلك فأنها لا تلتئم في غضون 2 أسابيع، ولكن اذا كانت مؤلمة للغاية، أو تسبب الحمى عليك استشارة الطبيب للتشخيص والعلاج المناسب.


# كيف اتخلص من الدمامل طبيعيا :

1. الكمادات الدافئه:

43
أسهل طريقة لسرعه التخلص من الدمامل على الفخذين هي الكمادات الدافئه. حيث أن تطبيق الكمادات الدافئة على المناطق المتضرره تعمل على زيادة الدورة الدموية وتسمح للأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء لمكافحة الالتهابات بشكل أسرع .
يتم نقع قطعة قماش في ماء دافئ، واخراج الماء الزائد منها.
يتم وضعها على المناطقه المتضرره.
يتم عمل هذا مرارا وتكرارا طوال اليوم حتى يتم التخلص من القيح المتراكم داخلها.
يتم تنظيف المنطقة جيدا وتطبيق مرهم العلاج لمنع أي عدوى أخرى.
وعند التعامل مع غدة بارثولين ، وتسمى أيضا قناة بارثولين، التي تحدث فقط داخل فتحة المهبل، يتم أخذ حمام دافئ في أكثر الأحيان، وهذه الغدد تشفى من تلقاء نفسها من دون علاج.

2. زيت شجرة الشاي:

 38
زيت شجرة الشاي هو علاج طبيعي ممتاز لعلاج الدمامل في الفخذين لما له من خصائص قوية ومطهر مضاد للجراثيم المضادة للفطريات.
يتم نقع قطعة من القطن في زيت شجرة الشاي. يتم ربتها على المنطقة المصابة. يتم عمل ذلك عدة مرات يوميا حتى تشفى.
وثمة خيار آخر هو مزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في وعاء من الماء الدافئ. يمكنك أيضا مزج زيت الخزامى في ذلك. يتم تبليل منشفة في المحلول واستخدامه بمثابه كمادات على الجلد المصاب ويتم عمل ذلك لمدة 10 دقائق. يتم تكرار الأمر لعدة مرات في اليوم.

3. الكركم:

39
يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات يمكن لها تسريع عملية الشفاء من الدمامل. حيث يعمل الكركمين الموجود في الكركم على تخفيف الألم.
يتم خلط بعض من مسحوق الكركم وكمية كافية من الماء لجعل عجينة سميكة. (يمكنك أيضا صنع عجينة عن طريق خلط مسحوق الكركم، معا كريم الحليب والخل.) يتم وضع المعجون على الدمامل لمده لا تقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالماء. يتم تكرار الأمر لعدة مرات في اليوم. حيث سوف يساعد على تجميع القيح في الرأس وتفجيرها في غضون أيام قليله.
يمكنك أيضا إضافة 1/2 أو 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب، وتركه حتى يغلي يتم الشرب منه مرتين يوميا للحصول على إعفاء من الالتهاب والألم الناجم عن الدمامل.

4. البصل:

40
البصل له خصائص مطهرة تساعد على محاربة التهابات الجلد وتسريع عملية الشفاء. عندما يأتي عصير البصل على الجلد المصاب فانه يعمل كمصدر إزعاج للفطريات والبكتيريا, فضلا عن أنه عامل مضاد للميكروبات. وهذا يساعد على استخلاص الحرارة من الدمامل والتخلص منها. كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب ويخفف الألم.
يتم قطع البصل الطازج إلى شرائح سميكة.
يتم وضع شرائح البصل على الدمامل وتغطيتها بقطعة قماش.
يتم تغيير شرائح البصل كل 2 إلى 3 ساعات حتى تتفجر الدمامل ويخرج ما فيها من قيح.

5. النيم:

41
نظرا لصفاته الطبيعية المطهرة والمضادة للجراثيم، يعتبر النيم علاج طبيعي فعال آخر لدمامل على الفخذين.
يتم غسل وطحن حفنة من أوراق النيم وتحويلها إلى عجينة. يمكنك أيضا إضافة بعض مسحوق الكركم. يتم وضع العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسلها بالماء. يتم عمل هذا لعدة مرات في اليوم.
وثمة خيار آخر هو غلي بعض أوراق النيم في وعاء مملوء بالماء حتى يتبخر أغلب الماء. يتم تبريدها وتصفيت المحلول. يتم غسل المنطقه المتضررة بهذه المياه لعدة مرات في اليوم.

6. الملح الأنجليزي:

42
يساعد الملح الأنجليزي على التخلص من القيح في الدمامل ويعمل على تسريع عمليه التصريف من البكتيريا. بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على استخلاص السموم والشوائب من البشرة.
يتم إضافه ¼ كوب من الملح الانجليزي في 2 كوب من الماء الدافئ. يتم تغميس قطعة قماش نظيفة في المحلول ووضعه على الدمامل. يتم تركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يتم تكرار الأمر لعدة مرات يوميا حتى يبدأ القيح بالخروج.
بدلا من ذلك يتم أخذ حمام من الماء الدافئ الممزوج مع كوب من الملح الانجليزي. يتم عمل هذا لمدة 15 إلى 20 دقيقة ل2 أو 3 مرات يوميا لمدة بضعة أيام.

7. دقيق الذرة:

3
دقيق الذرة يمكن أن يوفر لك الأغاثه الفوريه إذا كنت ترغب في التخلص من الدمامل بأسرع وقت ممكن. حيث أن خصائص الاستيعاب الحالية في الذرة تساعد في علاج الدمامل.
يتم خلط ملعقة من دقيق الذرة مع الماء الساخن الكافيا لجعله عجينة سميكة.
يتم وضع المعجون على الدمامل وتغطيتها بقطعة من القماش.
يتم تركه لمدة 20 دقائق على الأقل.
يتم تكرار الأمر لعدة مرات في اليوم حتى يتم أخراج القيح منها.

8. خل التفاح:

 1262
خل التفاح علاج سهل أخر لتخلص من الدمامل. حيث انها بمثابة مطهر طبيعي ولها خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة الالتهابات الجلدية .
يتم تمييع بعض من خل التفاح مع الماء واستخدام القطن لتطبيق على الدمامل. يتم تكرار الأمر لعدة مرات في اليوم حتى تنفتح ويتصرف ما به من قيح.
بدلا من ذلك يمكنك مزج خل التفاح مع كمية متساوية من العسل، ووضعها على المنطقة المصابة. يتم تركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يتم غسل المنطقه بالماء الفاتر. يتم تكرار الأمر لمرتين على الأقل يوميا.

9. الثوم:

696
الثوم هو احد العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لدمامل، وذلك بفضل خواصه المضادة للبكتيريا الطبيعية. وعصير الثوم يساعد على التخلص من الدمامل حيث أنه يعمل على التخلص من القيح.
يتم سحق بلطف 2-3 فصوص من الثوم لاستخراج العصير. يتم استخدام وسادة من القطن لتطبيق العصير على الدمامل ويترك لبضع دقائق. يتم تكرار الأمر لمرة واحدة أو مرتين في اليوم.
يمكنك أيضا صنع عجينة من عصير الثوم ومسحوق الكركم وتطبيقه على الدمامل. يتم تركه لمدة 10 دقائق تقريبا. يتم تكرار الأمر لعدة مرات في اليوم. هذا سوف يساعد في السيطرة على الالتهابات وتسرع عملية الشفاء.

10. كريم الحليب:

4
يعتبر كريم الحليب ممتازة لدمامل. حيث أنه يساعد في تنعيم سطح الدمامل حتى يتم التخلص من القيح.
ببساطة يتم تطبيق بعض كريم الحليب الطازج على الدمامل. يتم تركه لمدة 30 دقائق على الأقل. يتم تكرار الأمر لعدة مرات يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.
وثمة خيار آخر هو مزج 1 ملعقة صغيرة من كل من كريم الحليب والخل الأبيض مع بعض من مسحوق الكركم. يتم وضع العجينة على الجلد المصاب. يتم تركها لمدة حوالي 20 دقيقة. يتم تكرار الأمر لعدة مرات في اليوم. هذا وسوف يساعد في تسريع عملية الشفاء ويقلل من فرصة الإصابة بالمرض.

تذكر أذا استخدمت هذه العلاجات في المنزل ولم تجدي نفعاً معا الدمامل الخاصه بك، فمن الضروري الحفاظ على النظافة الشخصيه واتباع نظام غذائي جيد لمنع أنتشار الدمامل ومنعها من التطور. أذا لم تشفى منها فعليك سرعه استشارة الطبيب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *