الرئيسية / علاج / كيف اعالج حبوب الوجة طبيعيا

كيف اعالج حبوب الوجة طبيعيا

سنضع لك 10 طرق طبيعية عن كيف اعالج حبوب الوجة طبيعيا يمكنك القيام بها في المنزل حيث ان البثور هي حالة طبيعية التي تؤثر على الجلد ويعاني منها الكثير من الناس في الوجة . البثور هي التهاب تصيب الجلد الذي تأثر على الغدد الدهنية (الغدد الدهنية) تصاب بالبكتيريا ، حيث تمتلاء وتظهر على البشره.
إفراز القيح الزائد عن طريق الغدد الزيتيه هو السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة. تحدث البثور عادة على الوجه والرقبة والظهر والكتفين. وإن لم تكن حالة خطيره، البثور يمكن ان تجعل الشخص يشعر باليأس بسبب مظهرهم.
هناك الكثير من المستحضرات والأدوية في السوق لعلاج البثور ولكنها يمكن أن تستغرق وقتا طويلا. وهناك العديد من الأساليب الطبيعية الفعالة في علاج البثور في غضون فترة زمنية قصيرة جدا.

# 10 طرق علاج الحبوب او البثور بسرعة :
1. الثلج:
44
الثلج يمكن استخدامها للحد من سرعة الاحمرار والتورم والتهاب البثور. كما أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة، و تشديد مسام الجلد وإزالة الأوساخ والدهون المتراكمة على الجلد. يمكنك استخدام مكعبات الثلج أو الثلج المجروش، أيهما أريح لك للاستخدام.
يتم لف الثلج في قطعة من القماش ووضعها على منطقة الجلد المصاب لبضع ثوان.
انتظر بضع دقائق، وقم بكرر العمليه مره اخرى.

2. الليمون:
33
طريقة سريعة للتخلص من البثور هي استخدام عصير الليمون حيث أنه غني بفيتامين C. عصير الليمون يساعد على جفاف البثور بشكل أسرع. تأكد من استخدام عصير الليمون الطازج وليس المعبأة في زجاجات عصير التي تحتوي على مواد حافظة. وهناك عدة طرق لتطبيق هذا العلاج.
يتم تغميس قطعة من القطن النظيفة في عصير الليمون الطازج وتطبيقه على البثور في الجلد قبل الذهاب إلى النوم.
يمكنك أيضا مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق القرفة، ووضعه على البثور بين عشية وضحاها. وفي الصباح يتم غسل الجلد جيدا بالماء الفاتر. ومع ذلك هذا العلاج غير مناسب لذوي البشرة الحساسة.

3. زيت شجرة الشاي:

34
زيت شجرة الشاي هو ممتازة لعلاج حب الشباب والبثور. حيث أن لديه خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على مكافحة البكتيريا التي تسبب هذه المشاكل الجلدية.
بالاضافة الى ذلك فأنه يحتوي على خصائصه مهدئه تساعد على تقليل الاحمرار والتهاب البثور . كما أنه يساعد على تجفيف الرؤوس السوداء والبثور.
يتم وضع القطن في زيت شجرة الشاي وربته على المنطقة المصابة. يتم غسل الوجه بعد 15 إلى 20 دقيقة.
وثمة خيار آخر هو مزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في 1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار. ويتم تطبيقه على البثور والعيوب، ويتم تركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء.
ملاحظة: لا تستخدم زيت شجرة الشاي الخام على الجلد إذا كان تعاني من الحساسية.

4. معجون الاسنان:
 45
معجون الأسنان الذي تستخدمه كل صباح لتنظيف أسنانك يمكن أن يستخدم أيضا لعلاج البثور بسرعة. حيث أنه الأكثر فعالية عند استخدامها بعد علاج الثلج. يجب استخدام معجون أسنان أبيض. تجنب استخدام الجل ومعجون الأسنان الملون.
يتم وضع بعض معجون الأسنان الأبيض على منطقة الجلد المصاب قبل الذهاب إلى السرير.
في الصباح يتم غسل الوجه بالماء، وسوف نرى تحسنا كبيرا في التورم.
إذا كنت ترغب في ذلك يمكنك تكرار هذه العملية في النهار أيضا.
فقط تأكد من بقى معجون الأسنان على البثور لمدة نصف ساعة على الأقل.

5. البخار:

36
البخار رائع للبشره في أي وقت، ولكن بشكل خاص عندما يكون لديك بثور. سوف يساعد البخار على فتح المسام ويسمح لجلد بتنفس . هذا يساعد على التخلص من الزيوت والأوساخ والبكتيريا المحاصره في المسام التي يمكن أن تسبب عدوى أو التهاب.
يتم ملء وعاء كبير مع الماء الساخن، والسماح للبخار بأن يصل الي الوجه لبضع دقائق.
يتم غسل الوجه بماء فاتر، وبعد التجفيف يتم وضع مرطب خال من الزيت.

6. الثوم:

341
الثوم هو مضاد للفيروسات والفطريات، حيث يعتبر أنه مطهر ومضاد للأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج البثور. حيث أن الكبريت في الثوم يعزز أيضا الشفاء السريع من البثور.
يتم قطع فص ثوم طازج إلى قطعتين.
يتم فرك الثوم على البثور وتترك لمدة خمس دقائق قبل غسل الجلد بالماء الفاتر.
يتم تكرار العلاج عدة مرات في اليوم.
ويمكن تناول واحد فص من الثوم الخام يوميا ليساعد على تنقية الدم. ولكن لا تأكل الكثير من الثوم الخام لأنها يمكن أن يحدث اضطرابات بالمعدة.

7. صودا الخبز:

35
تعتبر صودا الخبز علاج منزلي فعالة للتخلص من البثور لأنه تساعد على تقشير الجلد لإزالة فائض الزيت من الجلد وخلايا الجلد الميته
يتم صنع عجينة سميكة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بعض الماء أو عصير الليمون.
يتم غسل البشره جيدا، وتركها رطبة قليلا. يتم وضع المعجون على المناطق المتضررة ويتم تركها حتى تجف لبضع دقائق. لا تترك صودا الخبز على بشرتك كثيراً لانها قد تسبب تهيج للجلد
يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.
يتم تكرار هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

 


8. العسل:

1
العسل هو مصدر من مصادر المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكن أن تسرع عملية الشفاء وكذلك تساعد على منع الالتهابات.
يتم غمس قطعة من القطن النظيفه في العسل، ويتم وضعها مباشرة على المنطقة المصابة وتترك لمدة نصف ساعة.
يتم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.
يتم تكرار هذا الأمر لعدة مرات في اليوم.
وثمة خيار آخر هو مزج العسل والقرفة معا وصنع عجينة وتوضع على البثور قبل الذهاب إلى السرير. وسوف تلاحظ في الصباح أن الالتهاب وتورم قد زال. بعد ذلك يتم غسل الجلد جيدا بالماء البارد.

9. الخيار:

11
الخيار هو مصدر غني بالبوتاسيوم والفيتامينات مثل A، C و E. كما أنه يعمل على تبريد الجلد, ويعمل ايضاً على تهدئه الجلد من.
يتم قطع واحد أو اثنين من الخيار الطازج إلى قطع وتنقع في الماء لمدة ساعة تقريبا. حيث أن العناصر الغذائية مثل فيتامين (أ) والبوتاسيوم والكلوروفيل تنقل إلى الماء.
يتم أزاله الخيارمن الماء ويتم شربه، أو يمكنك استخدام الماء لغسل وجهك.
يمكنك أيضا صنع قناع الوجه عن طريق طحن الخيار. وتطبيق القناع على الوجه ويتم تركه حتى يجف لمدة 15 دقيقة. يتم غسل البشرة بالماء الدافئ. حيث أن هذا سوف يساعد على تنظيف الاوساخ والبكتيريا من المسام في الجلد.

 

10. البابايا:

38

البابايا فاكهة تحتوي على العديد من الخصائص التي تساعد في علاج البثور. وتعتبر مصدر جيد لمضادات الأكسدة مثل فيتامين (أ)، وتحتوي على الانزيمات التي تساعد على تقليل الالتهاب وتجعل بشرتك ناعمة وسلسة.
يتم سحق قطع البابايا الخام لاستخراج العصير يتم وضعه على البثور. يتم تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل الغسل بالماء.
لصنع مقشر للوجه يتم هرس بعض قطع البابايا وإضافة القليل من العسل. يتم وضع العجينة على الوجه وتدلك بلطف. يتم تركها حتى تجف تماما ثم يتم غسلها بالماء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *