الرئيسية / علاج / علاج تقلصات البطن اثناء الدورة

علاج تقلصات البطن اثناء الدورة

عندما تأتي الدورة الشهرية او فترة الحيض عند النساء والبنات البعض منهن تشعر بنفخ في البطن ، وآلام في العضلات، وتشنجات،وتقلصات البطن او الرحم و تهيج وخمول و عدم القدرة على التحرك والعمل
تنتج مادة كيميائية تسمى البروستاجلاندين في الجسد الأنثوي التي تبدأ بتقلص عضلة الرحم أثناء فترات متقاربة او متباعدة مما يؤدي إلى تقلصات مؤلمة .

1757
# علاج تقلصات البطن اثناء الدورة :

1. الكمادات الدافئة :
43
من المعروف أن الحرارة في أي شكل تساعد العضلات على الاسترخاء ويخفف من التوتر العضلي. تستطيع ملء الماء الساخن في أكياس المياه الساخنة والضغط عليها ضد منطقة البطن وأسفل البطن ل تخفيف من الألم.
اذا لم يكن لديك أكياس المياه الساخنة، بلل منشفة في بعض الماء الساخن، تفرك جيدا لإزالة الماء الزائد ثم استخدامها مثل كيس المياه الساخنة.

2. حمام الماء الساخن :
771
إذا كان لديك حوض الاستحمام، املئة بالماء الدافئ مع إضافة كوب واحد من الملح الانجليزي و 1 كوب من صودا الخبز. نقع جسمك في الماء من 15-20 دقيقة للحصول على استرخاء العضلات من التشنجات .

3. شرب الماء :
739
ينصح أنه يجب شرب الماء بانتظام لترطيب نفسك من الجفاف لتخفيف التشنجات .

4. شاي اعشاب :
775
شرب الشاي العشبية الساخنة مثل البابونج، نبات الجنسنغ، والتوابل، هذا يجعل عضلات المعدة والبطن تسترخي .

5. النعناع :
794
اصنعي لك من النعناع شاي للتخلص من تشنجات . إضافة الى هذا الشاي مص سكر نبات النعناع على فترات منتظمة.

6. البقدونس مع الخضار :
808
ومن المعروف ان البقدونس علاج التشنجات . مزيج حفنة من البقدونس مع قليل من البنجر والخيار والجزر.اجعلية هريس واستخراجي العصير. شرب كوب من هذا العصير 2 مرات في اليوم.

7. القرفة :
5
ومن المعروف القرفة لديها بعض الخصائص المسكنة والمضادة للالم و. إضافة القرفة إلى الطعام أو مع الشاي للحد من شدة التقلصات.

8. عدم شرب الكافيين :
748
يعرف الكثير ان الكافيين تفاقم آلام العضلات في الغالب لأنها تسبب الجفاف. تأكد من أنك لا تستهلك الكثير من القهوة، و الشوكولاته أو غيرها من الكافيين التي بالمواد.

9. الريحان :
1086
الحمضية المتواجدة في الريحان هي مسكن للالم. ضع الريحان في الماء وشربه بانتظام. يمكن ان تجعل الريحان كالشاي أو في الطعام و تستهلك حتى تتخلص من الآلام.

10. الزنجبيل :
67
الحيض المؤلم يتم التعامل معة أيضا بالزنجبيل أو جذرور الزنجبيل. غلي الماء وإضافة الزنجبيل و إضافة العسل وشربة . ومن المعروف شاي الزنجبيل قوي أيضا أن يكون لها آثار مماثلة.

11. المعادن والفيتامينات :
تناول أقراص الفيتامينات المتعددة يوميا. يجب أن يكون من أقراص المغنيسيوم والكالسيوم. يمكنك أيضا أن تأخذ في أقراص المغنيسيوم. ومن المعروف الكالسيوم لتقليل الآلام،
12. الموز :
ومن المعروف أن الموز يساعد على التخلص من التشنجات. لان فية المغنيسيوم التي تساعد على امتصاص الكالسيوم والذي بدوره يقلل من شدة الألم.

13. التمارين الرياضية واليوغا :
801

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تساعد في السيطرة على التشنجات وغيرها من آلام العضلات. واليوغا هو معروف لانة يساعد في الحد من آلام في العضلات والإجهاد أثناء فترة الحيض.


14. النشاط الجنسي :

هذا قد يبدو غريبا بعض الشيء للبعض ولكن انها حقيقة أن النشاط الجنسي والجماع للمتزجات يمكن أن تساعد حقا في تقليل التوتر ويخفف عنك شدة الأم لانك تنسي الألم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *