الرئيسية / كيف / كيف اعيش حياة ناجحة
%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9-%d9%86%d8%a7%d8%ac%d8%ad%d8%a9

كيف اعيش حياة ناجحة

ما هو سر النجاح في الحياة الجواب على هذا السؤال ليس بسيط. وقد أثبتت التجربة أن الالحاق بطريق النجاح بالنسبة لنا قد تكون صعبة لاننا لم نرتب حياتنا بالشل الصحيح هناك العديد من الآراء وسنشير إلى الخطوات العملية بطرق سهلة للوصول الى النجاح لذلك دعونا نرى كيف تكون الحياة ناجحة.

30 خطوة للعيش حياة ناجحة :

1. كلام الناس لايهمني

بالنسبة لمعظم الناس حولنا لا يهمهم تعزيزك بالكلام الناحج و الكلام المشجع والجميل حتى اذا اشتريت سيارة جديدة. لحياة ناجحة يجب أن لا تستمع وتكترث لما يقولونة الناس عليك. لانهم في الاول والاخير لايهتمون الا بمصلحتهم.

2. اصدقاء المصلحة لايهتمون بانجازاتك

خذها في الاعتبار اي شخص سيهنئكم لعملك الجديد مثلاً. ستلاحظ في تلاميح وجهة هو سعيد أم لا من أجل الحصول على حياة ناجحة يجب اختيار الاصدقاء اللذين سيفرحون لك بجد لا اللذين يفرحون لك كمصلحة تخصه.

3. المال لا يجلب السعادة

من أجل الحصول على حياة ناجحة لاتسعى فقط الى الحصول على المال اي المال ليس كل شيء وليس سر السعادة أنا أعرف شخص أنفق مالة كله لجمع الاشياء المريحة والتي تثير اعجاب الناس. وفي الاخير قبل أن يجد الوقت الكافي للسعادة بها توفي بمرض السرطان.

4. الديون في مرحلة البلوغ

نعتقد ان لديك ديون سن المراهقة في قد تكون خطيرة جدا. تعلم كيفية إدارة الديون الخاصة بك وكيفية صرف المال بالشكل الصحيح وفي المكان المناسب مع تجنب الديون والادخار.

5. التعبير الجيد

تعبير جيد يمكن أن يكون وبالتأكيد له تأثير على الناس. لحياة ناجحة يمكنك تغيير الأمور على هذا النحو. عندما تتحدث مع الآخرين مع تقنية ببطء مثلا الجانب الآخر قد لا يصدقك. مثل تحدث الطفل الذي يخاف من شيء. حان الوقت للتحدث بقوة امام الاخرين او القاء خطاب على المسرح مثلاً.

6. أنت مسؤول عن الآخرين ونفسك

أن مجرد وجودنا في هذه الحياة تجعل من المسؤولية علينا الاهتمام بنفوسنوا الآخرين لحياة ناجحة يجب أن نتذكر الرغبة في مساعدة المحتاجين او المساكين نجاحنا هو التحدي الذي يجب الوفاء به لأنفسنا وللاخرين.

7. كن على استعداد لأحداث غير متوقعة

كل شيء في اولة على أية حال يجب ان نرى كيف ستسير الامور ولكن للحصول على حياة ناجحة يجب عليك أن تعرف هذا وإنه يمكن ان يحدث شيء غير متوقع لم ندركة ولانة ربما سيتغير يجب ان تكون دائما على استعداد لأي حدث طارئ في حياتك غير متوقع.

8. لا تدع الآخرين يقولون من انت

على الرغم من أننا نعيش في مجتمعات حيث الاتصالات تلعب دورا حيويا كبيراً في حياتنا ولكن لا تجعل الناس يقولون لك من أنت أو حتى بأفكار مختلفة.

9. تقدم دائما

من أجل الحصول على حياة ناجحة لا تحاول أن تكون أفضل من غيرك بل حاول ان تكون افضل من نفسك بتغييرها الى الأفضل.

10. معرفة الذات ضرورية للغاية

إذا كنت تستطيع رؤية نفسك كما يرآها الآخرون يمكنك العمل بتسويتها وتعديلها الى الأفضل بشكل أسهل وأكثر فعالية.

11. لا تتحيز ضد كل الأشياء

موقفك على اي شيء هو الشيء الذي يؤثر على قراراتك إذا كنت على بينة من التحيز يمكنك طرح الأنانية على جنب واتخاذ أفضل قرار ولا تتراجع فيه وفي حالات مختلفة.

12. زد من تركيزك

من أجل الحصول على حياة ناجحة لاتجعل الماضي المؤلم يغلبك بل فكر وركز على المستقبل بمحاولة بناء مستقبلك ونسيان الماضي تماماً.

13. تجنب الخلافات مع الأخرين

اذا كانت لديك خلافات كثيرة مع الناس الاخرين من حولك هذا سوف يقلل إبداعك ولكن عندما تواجه وجهات نظر جديدة وختلفة عن رأيك يجب ان تأخذ الشيء الجميل منها واكتساب القرارات الناجحة مع تقدمك بالسن.

14. السفر للعمل

السفر إلى كونه وسيلة ممتعة يمكن أن تسبب لك حياة افضل السفر يساعد عقلك على التحدي في العمل مع واخراج الطاقة من جسمك بشكل أفضل ولارتياح نفسي مع ذلك النجاح في العمل.

15. استخراج الاسباب

من أجل الحصول على حياة ناجحة اذا كان سبب تعاستك مثلاً الوظيفة يجب عليك البحث والعثور على الوظيفة المناسبة لتحل سبب تعاستك والحياة بكل اجمل وتكون سعيدا طوال حياتك المضمون ابحث عن سبب تعاسك او حزنك وحله بيدك.

16. كن حذرا من صحتك

ركز على عملك او دراستك فقط فالاشياء التي تدور في رأسك قد تزعجك وتسبب لك الكثير من الاكتئاب والقلق وايضاً حياة كئيبة لصحتك النفسية والجسدية ايضاً.

17. حافظ على سمعتك

من أجل الحصول على حياة ناجحة جداً يجب عليك الحفاظ على سمعتك لانة يمكن ان قد يؤثر فيك كلام الناس الصدق والموثوقية واللطف ادخلها الى عاداتك وحياتك الجديدة.

18. لا تأخذ القرارات العاطفية

رد الفعل العاطفي من الخوف أو الغضب دون التفكير قبل اتخاذ القرار قد يضع حياتك في خطر دائماً من أجل الحصول على حياة ناجحة فكر قليلاً قبل اتخاذ القرارات الهامة والهدوء وعدم القيام بأي شيء اثناء الغضب.

19. مسامحة الآخرين

أي شخص قد يخيب او يضرك بشيء اسرع في مسامحتة لكي تنسى مشكلتك معة وتركز على حياتك بالتعبير المناسب  للمسامحة اجعل كل طاقتك فقط في التركيز على حياة افضل.

20. دائما ابحث عن هدف أكبر

العالم هو أكبر بكثير من ما نتخيل من أجل الحصول على حياة ناجحة للحفاظ على أهداف أكبر في حياتك.

21. الحياة قصيرة جدا

الاستفادة من الوقت أمر ضروري لا مفر منه يجب عليك التفكير في مستقبلك او مشروعك والسرعة في الوصول لتحقيق الهدف.

22. أشياء كثيرة لا تعرفها

مع مرور العمر ستلاحظ انك بدأت تفهم الحياة جيداً وانك تغيرت الى الأفضل لهذا لاتركز على اخطاءك ستتحسن عما قريب.

23. كن صادقا مع نفسك

إذا كنت تريد أن تعيش مرتاحاً والحصول على حياة ناجحة كن صاقاً مع نفسك والاخرين.

24. القول بأني سعيد

الحالة النفسية الخاصة بك لها تأثير كبير على معيشتك يجب عليك ان تقول لنفسك انا سعيد رغم كل الضروف ومتفائل بغض النظر عن الظروف وأكثر نجاحا عن غيري.

25. هل لديك الثقة

عندما تعتقد في نفسك ان لديك الثقة الكافية للقيام بأي شيء النجاح حتى الاخرون يلاحضون هذا الشيء فيك عندها اعلم انك في طريق النجاح والعيش السعيد.

26. الجميع خائفون

يجب ان تعلم أن كل المخاوف من الفشل ليست سيئة اطلاقاً الناجحون يعترفون بمخاوفهم لقد قرأت الكثير من الناجحين ومخاوفهم بالفشل لا تدع الخوف يمنعك من تحقيق السعادة.

27. ارشاد الاخرين

عند مساعدة ونصح الاشخاص المستضعفين خاصتاً اولئك اللذين يبحثون عن شخص ليبوحوا له كل ما يزعجهم ويحزنهم في هذه الحياة وارشادهم الى الطريق الصحيح حتى وان كانت حالتك تشبه حالتهم ستتحسن انت معهم.

28. لا أحد على ما يرام

على عكس الأفلام هناك اشخاص لا يفوزون دائما كن قنوعاً الى ما وصلت اليه الان واجعل ثقتك بالوصول الى الأفضل كبيرة وتوقع حدوث الاشياء الغير مرغوبة.

29. التعلم من التجربة الناجحة

من أجل الحصول على حياة ناجحة من الجيد أن يكون الناحجون قدوة لك يمكنك استخدام نصائحهم هذا سيكون له تأثير إيجابي على عملك.

30. فرصة نادرة للنجاح

إذا أنت موهوب يجب الاجتهاد كثيراً في موهبتك من أجل الحصول على حياة ناجحة لا تستسلم للهزيمة وأخيراً اجعل ثقتك بالله كبيرا جداً ستلاحظة العون الأول لك في كل شيء وحظاً سعيداً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *