الرئيسية / علاج / اطعمة تقوي الاسنان وتبيضها

اطعمة تقوي الاسنان وتبيضها

سنضع لك افضل اطعمة للاسنان ولتبييض الاسنان وتنضيفها من كل المشاكل وأسنان بيضاء صحية تجعل ابتسامتك تبدو أكثر جمالا. يجب ان نحافظ على مضغ الأطعمة الصحية بدءا من صباح اليوم ونادرا لتجنب مشاكل أسناننا. وهناك عدة طرق لتحسين صحة الفم والأسنان الخاصه بك. لذلك، عليك أن تبدأ متابعتهم لصحة الأسنان وصحة الفم والأسنان معا. يجب عليك أيضا اختيار الأنواع الصحيحة من الأطعمة التي هي جيدة لأسنانك لعدم جذب المينا للاسنان وتنظيف الجير من اسنانك .

1741
# تقوية الاسنان وتبيضها بالاطعمة:

1. الجبن :
1742
الجبن هو واحد من هذه افضل الانواع التي تساعد على الحفاظ على أسنانك صحية. فإنه يساعد على تحفيز اللعاب ويتم تعزيزها مع الفوسفات والكالسيوم التي تعتبر أساسية في تحييد الأحماض في الفم. و الكازين يساعد في تقوية سطح الأسنان و. الأشخاص الذين يعانون من تسوس الأسنان في كثير من الأحيان يجب تناول قطعة صغيرة من الجبن بعد وجبة لمنع التسوس .

2. الزبادي :

1743

الزبادي العادي الخالي من الدسم هي مصدر كبير من البروتين والكالسيوم وتناول كوب من اللبن الزبادي يمكن أن تساعد على تحسين صحة الفم والأسنان الخاص بك. تستهلك فقط سهل زبادي قليل الدسم أصناف مثل تلك النكهة تحتوي على جرعات عالية من السكريات. وإضافة الكثير من التوت المضادات للأكسدة الغنية على اللبن وتتمتع هذه الوجبة بأنها خفيفة ولذيذة.

3. الفطر :

1190

الكالسيوم هو واحد من المعادن الحيوية لصحة الأسنان الموجودة في الفطر . ومع ذلك، يحتاج جسمنا أيضا مصدرا إضافيا لسماح الجسم على امتصاص الكالسيوم. فيتامين (د) هو واحد من هذة المغذيات الحيوية وهو أمر ضروري للجسم لامتصاص الكالسيوم.الفطر يحتوي على جرعات صحية من فيتامين (د) الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم و لعب دورا حيويا للأسنان خالية من الترسبات صحية.

4. التفاح :

  1744

التفاح هي ذات قيمة غذائية عالية، وتعتبر واحدة مفيدة جدا لصحة أسنانك. ويمكن تناول تفاحة بانتظام يساعد في تحفيز اللعاب، وبالتالي منع تراكم تجاويف داخل الفم. أيضا، فإنه يساعد على فرك سطح الأسنان الخاص بك. التفاح تحتوي على الكثير من المواد الغذائية أيضا. أكل تفاحة بعد وجبة الخاص تساعد في تنظيف جزيئات الغذاء بين أسنانك.

5. الحليب :

1745

الحليب يحتوي على جرعة من الكالسيوم والفوسفات، وفيتامين D التي تساعد في امتصاص الكالسيوم. كل هذه المواد الغذائية هي جيدة للصحة أسنانك. ويمكن شرب كوب من الحليب بانتظام يساعد في تعزيز وإصلاح المينا.

6. الشوكولاته الداكنة :
1746
كثيرا ما يوصي أطباء الأسنان الشوكولاته الداكنة أنها تساعد في منع تسوس الأسنان وتآكل وتكافح التهاب اللثة. تحتوي الشوكولاته الداكنة الكاكاو وهو أمر ضروري في الحد من النمو البلاك بصرف النظر عن خفض إنتاج الأحماض. أيضا، فإنه يساعد على تعزيز الدورة الدموية داخل اللثة . الشوكولاته السوداء تحتوي على جرعة جيدة من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الأضرار الناجمة عن المركبات الفينولية في الفم. لذلك، وتناول قطعة صغيرة من الشوكولاته الداكنة بانتظام.

7. البرتقال :

1747

البرتقال يحتوي على فيتامين C والكالسيوم وفيتامين (د)، وغيرها من المواد الغذائية الحيوية الضرورية لصحة الأسنان. شرب كوب من عصير البرتقال بانتظام يمكن أن تساعد في القضاء على البكتيريا الضارة ومنع تسوس الأسنان. وتشمل البرتقال والحمضيات الأخرى في سلطة الفواكه الخاص بك.

8. الجوز :

1748

المكسرات هي مصدر كبير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الأسنان الخاصة بك. المكسرات مثل اللوز تحتوي على ارتفاع جرعات من الكالسيوم والجوز تحتوي على جرعات جيدة من الألياف، الحديد ، الثيامين، وحمض الفوليك، وفيتامين E والبوتاسيوم وفيتامين B6 والزنك وما إلى ذلك.

9. الشاي الأخضر :

1749

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول التي تتفاعل مع البكتيريا المسؤولة عن البلاك على الأسنان. هذه البوليفينول تساعد في قتل البكتيريا وتحول دون نموها. أيضا، أنها تحتوي على مركبات تساعد على القضاء على تسوس الأسنان القتال. لذلك، شرب كوب من الشاي الأخضر بانتظام للحصول على كل فوائده الصحية. يمكنك حتى شرب الشاي الأسود للحصول على نفس الفوائد.

10. سمك السلمون :

1750

الكالسيوم ضروري لصحة الأسنان. ومع ذلك، فإن جسمك لن تكون قادرة على استيعاب جميع الكالسيوم عند عدم وجود كميات تكفي من فيتامين (د) وهكذا، ادخل أصناف الأسماك الدهنية مثل السلمون البري في النظام الغذائي الخاص بك لأنه يحتوي على جرعة كثيرة من فيتامين (د) الذي يساعد اللثة والأسنان للحصول على الكالسيوم من الأطعمة التي تتناولها، وبالتالي حماية الأسنان.

11. مرق العظام :

1751
يتكون مرق العظام من بقايا عظام الحيوانات. ويحتوي على كميات صحية من الكالسيوم الذي يساعد على تقوية الأسنان، مما يساعد على تحسين صحة أسنانك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *