الرئيسية / المرأة / كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا

سنضع لك 10 طرق طبيعية عن كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا ويمكنك القيام بها في المنزل حيث ان تساقط الشعر مشكلة شائعة في الوقت الحاضر. كما يعتبر الشعر اساسي للجمال فظهور الصلع أو الشعر الخفيف هي المشكلة التي يريد الكثير اصلاحها في أقرب وقت ممكن. بعض العوامل المشتركة التي تسهم في تخفيف الشعر هي فرط الاجهاد البدني أو العاطفي، والاختلالات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، واستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة، وضعف روتين العناية بالشعر، والوراثة .
إذا كنت تعاني من رقه الشعر، ليست هناك حاجة لانفاق المال على العلاجات والمنتجات الغالية الثمن. هناك العديد من العلاجات الطبيعية للمساعدة في الحصول على شعر أكثر سمكا وكثافه.
# كيف أكثف شعري طبيعياً :

1. البيض:

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
أخذ البروتين بشكل منتظم أمر ضروري للتمتع بشعر أقوى وأكثر سمكا. حيث يعتبر البروتين هو أفضل علاج لتكثيف الشعر وهو موجود بكثره في البيض
يتم أخذ واحدا أو اثنين من البيض اعتمادا على طول شعرك.
يتم وضع البيض على الشعر الرطب وتركه لمدة 30 دقيقة.
يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
يمكن استخدام هذا العلاج من البروتين مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
وثمة خيار آخر هو
يتم خلط صفار بيضة واحدة معا ملعقة واحدة من زيت الشعر الذي تختارها وملعقتين من الماء.
يتم استخدام هذا الخليط لتدليك فروة رأسك.
يتم اتباع هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع بشعر سميك.

2. زيت الزيتون :

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
زيت الزيتون أيضا سوف يساعد على تليين وتقوية فروه الرأس .
يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتترك لمدة لا تقل عن 30 إلى 45 دقيقة.
يتم غسله جيدا باستخدام الشامبو. يمكنك أيضا ترك الزيت على شعرك بين عشية وضحاها ومن ثم غسل الشعر في صباح اليوم التالي.
وثمة خيار آخر هو
يتم مزج زيت الزيتون مع بعض العسل ووضعها الخليط على الشعر. يتم تركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يتم غسل الشعر.
يتم استخدام هذا لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

3. الافكادو:

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
ويمكن أيضا استخدام الأفوكادو للحصول على شعر أكثر سمكا لأنه يرطب ويضيف الحيوية لشعر. بالاضافة الى ذلك فأن فيتامين E في هذه الفاكهة يساهم في الصحة العامة للشعر.
يتم مزج الأفوكادو المهروسة مع الموز المهروس وواحدة ملعقة من زيت الزيتون يتم تدليكها على فروة الرأس ويترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاص المغذيات في فروة الرأس. أخيرا يتم غسل الشعر بشامبو.
يمكنك أيضا صنع قناع الشعر المرطب عن طريق خلط ملعقتين من زيت جنين القمح مع نصف حبه من الأفوكادو المهروسة الناضجة. يتم وضع هذا القناع على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل. يتم غسل الشعر جيدا ثم غسله بالشامبو.
استخدام أي من أقنعه الأفوكادو على الشعر لمرة واحدة في الأسبوع.

4. بذور الحلبة:

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
ويمكن أيضا استخدام بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر و التمتع بنمو الشعر بشكل أفضل .
يتم نقع 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة ثمانية إلى 10 ساعة. يتم طحن البذور وتخلط حتى تكون كمعجون ناعم. يمكنك أيضا مزج ملعقتين من حليب جوز الهند في ذلك. يتم وضع العجينة على الشعر وفروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر. يتم عمل هذا أسبوعيا على أساس منتظم، وهذا العلاج يمنع جفاف فروة الرأس ومساعدتك على التمتع بشعر أكثر سمكا.
وثمة خيار آخر هو نقع الحلبة في الماء بين ليلة وضحاها وغسل الشعر في الصباح. وهذا سوف يشجع نمو الشعر وتساعدك على التخلص من قشرة الرأس. يتم استخدامه لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

5. عنب الثعلب الهندي:

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
عنب الثعلب الهندي يحتوي على مضادة الاتهابات، ومضادة للأكسدة، ومضاد للجراثيم والتقشير يمكن أن تساعد كثيرا في الحفاظ على فروة الرأس صحية وتساعد على رفع معدل نمو الشعر.

يتم خلط ملعقة واحدة من مسحوق عنب الثعلب الهندي في ملعقتين من زيت جوز الهند ووضعه على النار حتى يغلي. يتم تدليكه على فروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير. وفي صباح اليوم التالي يتم غسل الشعر بشامبو كالمعتاد. يتم القيام بذلك على أساس أسبوعي.
وثمة خيار آخر هو يتم مزج ربع كوب من الماء الدافئ في نصف كوب من مسحوق عنب الثعلب الهندي وتركه لمدة 10 دقائق. يتم وضع العجينة على الشعر وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الغسل بالماء. لا تغسل شعرك بشامبو لبضع ساعات. اتبع هذا العلاج أسبوعين.

6. زيت الخروع:

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
أن تدليك فروة الرأس بشكل منتظم مع زيت الخروع والكمادات الباردة هي واحدة من أسهل الطرق للحصول على شعر أكثر سمكا بشكل طبيعي. حيث أن اللزوجة العالية في زيت الخروع تعمل على كسو الشعر جيدا و تحميه من التساقط. بالإضافة إلى ذلك فأنه يحتوي على نسب عالية في فيتامين E والأحماض الدهنية، وتعزيز نمو الشعر.
يتم تسخين خليط من أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند.
يتم وضعه على الرأس وفروة الرأس والتدليك في حركات دائرية.
يتم تمشيط الشعر لتوزيع الزيت في جميع أنحاء الشعر وإزالة التشابك.
يتم تغطيه الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ.
يتم تركه لمدة ساعة واحدة على الأقل
يتم غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.
اتبع هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع بشعر لامع وكثيف.

7. الألوة فيرا:

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
هلام الصبار يمكن استخدامه للتمتع بشعر أكثر سمكا, وذلك بفضل وجود المرطبات بكثره فيه. وسوف يساعد أيضا على استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس.
يتم استخراج هلام الصبار. يتم فرك الهلام على فروة الرأس. يتم تركها لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر. يتم عمل هذا لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.
وثمة خيار آخر هو يتم مزج ملعقتين من حليب جوز الهند النقي مع هلام الصبار وتطبيقه على فروة الرأس. يتم تركه لمدة نصف ساعة تقريبا قبل الغسل بالماء ومن بعد يتم غسل الشعر بالشامبو. يتم تكرار هذه الامر لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
يمكنك أيضا أن تشرب ملعقة من عصير الصبار يوميا على الريق للاستمتاع بنمو الشعر بشكل أفضل.

8. أوراق الحناء:

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
طريقة أخرى سهلة للحصول على شعر أكثر سمكا بشكل طبيعي هي أوراق الحناء. أوراق الحنا ستعطي شعرك اللون الطبيعي الغني وجعله أكثر سمكا وليونه وأقل عرضة لتكسر.
يتم طحن حفنة من أوراق الحناء الطازج مع قليل من الماء لصنع عجينة. يتم تركها لمدة ساعتين ومن ثم وضعه على الشعر. يتم تغطيه الشعر بقبعة الدش. بعد بضع ساعات يتم غسل الشعر جيدا بشامبو.
وثمة خيار آخر هو مزيج ما يكفي من المياه في مسحوق الحناء لجعل عجينة. بدلا من الماء العادي، يمكنك أيضا استخدام الشاي الأخضر لنتائج أفضل. يتم ترك الحناء بين عشية وضحاها. في اليوم التالي، إضافة البيض الخام وأضافه ملعقه صغيرة من عصير الليمون لهذا المزيج. يتم وضعه على الشعر وتركه حتى يجف تماما. وأخيرا يتم غسله بشامبو.
ملاحظة: تأكد من ارتداء القفازات عند استخدام الحناء وتطبيق العجينة باستخدام فرشاة الشعر لتجنب التلطيخ.

9. بذور الكتان:

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
كونها غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين، يمكن لبذور الكتان أن تساعد أيضا في تعزيز سمكا الشعر بشكل طبيعي.
يتم نقع ربع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل. وفي صباح اليوم التالي يتم غلي بذور الكتان في كوبين من الماء على نار عالية مع التحريك من حين لآخر. عندما يثخن الخليط ويصبح على شكل هلام يتم إيقاف الحرارة. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى ذلك. ثم يتم تبريد ثم استخدامه على الشعر. بذور الكتان جيده وخاصة لذوي الشعر المجعد أو المتموج.
يمكن أيضا تناول بذور الكتان المطحون الطازج يمكن أن تساعد في تعزيز الشعر وتجعله أكثر لمعاناً وأكثر سمكا. يمكنك أيضا أن تأخذ زيت بذور الكتان.

10 . أتباع نظام غذائي صحي:

كيف احصل على شعر كثيف طبيعيا
أن اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن هو شرط أساسي لصحة الشعر وجعله أكثر سمكا. حيث أن البروتين وفيتامينات B، على وجه الخصوص، تعمل على تعزيز الشعر وجعله أكثر سمكا وطولاً .
فيجب شمل المزيد من الحليب، والبيض، واللبن الزبادي اليوناني (لانه تحتوي على البروتين أكثر من اللبن العادي)، الدواجن، الأسماك الدهنية، والفول والبقوليات، والمكسرات والحبوب الكاملة، والخضار الخضراء الطازجة في النظام الغذائي الخاص بك.

اتبع هذه العلاجات وستلاحظ تحسنا في نسيج الشعر وسمكة في غضون أسابيع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *