الرئيسية / علاج / علاج رائحه المهبل الكريهة

علاج رائحه المهبل الكريهة

سنضع لك 10 طرق طبيعية عن علاج رائحة المهبل الكريهة التي تميل احيانا الى رائحة السمك خاصتا بعد الولادة واثناء الحمل بعنوان كيف اتخلص من رائحه المهبل الكريهة طبيعيا وفي المنزل حيث ان رائحة المهبل هي مشكلة شائعة جدا حيث أن معظم النساء تجد صعوبه في التعامل معها حيث لا يمكن التخلص منها لمرة واحدة على الأقل أو مرتين في حياتهم.
رائحة المهبل يمكن أن تكون نتيجة لعدد من الأسباب، مثل نمو البكتيريا، والتهابات الخميرة، وسوء النظافة، والتغيرات الهرمونية، والأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.
إذا كانت المشكلة بسبب الإصابة، قد يكون هناك أعراض مثل احمرار، حكة، وحرق وتهيج في منطقة المهبل. ورائحة مريب ، على وجه الخصوص، والتي تسببها البكتيريا المهبلية.
مهما كان السبب، تكون رائحة المهبل محرجة للغاية. حيث وأن هناك العديد من العلاجات الطبيعية للمساعدة في علاج رائحة المهبل.

1706
# علاج رائحة المهبل طبيعيا :

1. خل التفاح:

1707
نظرا ل خصائص المضادة للجراثيم وخصائصه المطهره ، يمكن استخدام خل التفاح لمكافحة رائحة المهبل. وفي الواقع، أن أخذ حمام مع خل التفاح هي واحدة من أبسط الطرق للتخلص من الرائحة السيئة. وهذا سوف يساعد على محاربة السموم والبكتيريا التي تسبب رائحة مهبلية. وسوف تساعد أيضا على استعادة جودة الحموضه البكتيريه في المهبل.
يتم خلط كوبين من خل التفاح في ماء الحمام الدافئ. يتم النقع فيه لمدة 20 دقيقة. يتم اتبع هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.
يمكنك أيضا شرب كوب من المياه المخلوطة مع ملعقه أو ملعقتين من خل التفاح يوميا.

2. صودا الخبز:
1544
صودا الخبز هي عنصر آخر يمكنك استخدامها لتحقيق التوازن في مستوى درجة الحموضة في الجسم. عندما يكون مستوى الرقم الهيدروجيني في تعادل فإن مشكلة رائحة المهبل تتبدد.
يتم إضافة نصف كوب من صودا الخبز الي المياه في الحمام.
يتم نقع الجزء السفلي من الجسم في ذلك لمدة 20 دقيقة.
قومي بتجفيف نفسك جيدا بمنشفة نظيفة. حيث وأن هذا العلاج يساعد على محاربة عدوى الخميرة ويمكن أن يساعد في التخلص من الرائحة بسرعة.

3. الزبادي:

1708
عنصر آخر جيد والذي يمكن استخدامها لعلاج رائحة المهبل هو اللبن أو الزبادي حيث أنه غني بالبكتيريا الملينه، التي تساعد على محاربة التهابات المبيضين (واحد من الأسباب الأكثر شيوعا لرائحة المهبل) وتعمل على استعادة مستوى درجة الحموضة المهبلية الطبيعي. بمجرد مايتساوى الرقم الهيدروجيني، ستزول الرائحة المهبلية.
يتم تناول كوبين من اللبن غير الملحي يوميا. يمكنك أيضا أن تأخذ المكملات الغذائية بروبيوتيك.
وثمة خيار آخر هي خذي قطعه قماش نظيفه وضعيها في اللبن وادخليها في جسمك. يتم تركها لبضع ساعات، يتم غسل المنطقة جيدا بعد إزالة القماش.

4. الخل الأبيض:
1687
الخل الأبيض لديه القدرة على تحييد الروائح عن طريق تحطيم البروتينات. حيث أن الخل الأبيض يساعد في القضاء على رائحة المهبل. وسوف يساعد أيضا على استعادة مستويات الحموضة في المهبل.
يتم خلط نصف كوب من كل من الخل الأبيض والملح في ماء الحمام الفاتر.
يتم النقع فيه لبضع دقائق.
يتم اتباع هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.

5. زيت الشاي:

126
يحتوي زيت شجرة الشاي على مضاد قوي وكذلك خصائص مطهرة ، وبالتالي فإنه يمكن أن يستخدم للتخلص من رائحة المهبل الكريهة. وسوف يساعد على التخلص من البكتيريا التي تساهم في هذه المشكلة.
يتم إضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء. يتم استخدام هذا الملحول لغسل المنطقة المصابة يوميا أو عدة مرات في الأسبوع.
بدلا من ذلك، يتم وضع قطعه قماش في زيت الزيتون ثم وضع القليل من زيت شجرة الشاي على ذلك. يتم ادخال القماش في المنطقه وتركه لساعة واحدة على الأقل. يتم عمل هذا لعدة مرات في الأسبوع.

6. الثوم:
7
الثوم هو مضاد حيوي طبيعي حيث يمكن أن يكون مفيد جداً للتعامل مع الالتهابات المهبلية وكذلك رائحة المهبل. حيث وأن الخصائص المضادة للفطريات الموجودة في الثوم تساعد في مكافحة التهابات الخميرة ومساعدة الجسم على التخلص من البكتيريا السيئة.
يتم أكل الثوم في شكل مواد خام أو مطبوخة على أساس يومي. يمكنك أن تأكل واحد أو اثنين من فصوص من الثوم الخام على الريق مع كوب من الماء الدافئ. يمكنك أيضا إضافة فصوص الثوم أو معجون الثوم للأطباق والسلطات.
وثمة خيار آخر هو وضع قطعة من الثوم في المهبل لمدة ساعة أو ساعتين. يتم عمل هذا مره في اليوم أو لعده مرات في الاسبوع حتى يتم التخلص من هذه المشكلة.

7. الحلبه:

1085
تعتبر الحلبة مفيد للغاية بالنسبة للمرأة. فعندما تأخذ على أساس منتظم، فإنه يساعد على توازن الهرمونات وتعزز الدورة الشهرية العادية.
يتم نقع ملعقه أو ملعقتين من بذور الحلبة في كوب واحد من الماء قبل الذهاب إلى السرير. في صباح اليوم التالي، ازيلي البذور وشربي الماء على معدة فارغة.
يمكنك أيضا استخدام بذور الحلبة لصنع الشاي العشبية. لإعداد هذا الشاي، يتم غلي ملعقة من بذور الحلبة في كوب من الماء. يتم تصفيته ويشرب منه مرتين في اليوم.
ملاحظة: الحلبة يمكن أن تسبب الإسهال وتهيج الجلد. إذا واجهتِ هذه الآثار، فيجب عليكِ سرعه التوقف عن استخدام هذا العلاج.

8. عنب الثعلب الهندي:
988
عنب الثعلب الهندي, يمكن استخدامها للتخلص من رائحة المهبل الكريهة. بل له خصائص أخر حث أنه يقوم بتنقيه الدم طبيعياً وعتبر مطهر عضوي، وبالتالي فإنه يعمل على السيطره على الالتهابات التي تسبب رائحة المهبل.
في نفس الوقت يمكن أيضا استخدام هذا العنصر الطبيعي على السيطره على إفرازات المهبل سميكة.
ببساطة أكل عنب الثعلب الهندي يوميا، سواءً الخام أو في أشكال أخرى مثل المخللات، أو على شكل مسحوق أو عصير أو هلام.

9. النيم:
1510
بسبب خواصه المضادة للفطريات والبكتيريا ومضادة للفيروسات، يمكن أيضا أن يستخدم النيم لمكافحة الالتهابات المهبلية والتخلص من الروائح المهبليه الكريه.
يتم غلي حفنة من أوراق النيم في وعاء من الماء.
يتم تصفيته وتبريده.
يتم استخدام هذا المحلول لغسل منطقة المهبل يوميا لبضعة أيام أو أسبوع.

 

10. الفواكه الحمضيه:

1709
يمكن للأطعمة الحمضيات أن تساعد أيضا على محاربة الالتهابات بشكل أكثر فعالية ومنع رائحة مهبلية. حيث أن الأطعمة الحمضيات غنية بفيتامين C، وتقوية المناعة ، وأنها يمكن أن تساعد أيضا في إزالة السموم الضارة الموجودة في الجسم.
وتحتوي على نظام مناعة قوية تمكن الجسم من محاربة البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة المهبل. وهذه الفاكهة تساعد أيضا في محاربة التهابات المسالك البولية.
ببساطة يتم أكل الفواكه مثل العنب والبرتقال والليمون الحلو والليمون المر والتوت البري والجريب فروت والأناناس.

# نصائح إضافية :

 

  • شرب الكثير من الماء طوال اليوم لطرد السموم والبكتيريا الضارة من الجسم. سوف يساعد أيضا في التخلص من مجموعة متنوعة من القضايا الصحية.
  • تجنب الكربوهيدرات المكررة، الكافيين والمشروبات السكرية. حيث أن السكر يحفز إنتاج الخميرة.
  • التحقق من وجود علامات محتملة للالتهابات التي يمكن أن تسبب هذه المشكلة.
  • الحفاظ على النظافة الشخصية.
  • ارتداء سراويل القطن بنسبة 100 في المئة التي تسمح دوران الهواء وتساعد على الحفاظ على تهويه المنطقه، وبالتالي تجنب التعرق المفرط.
  • تجنب استخدام المنتجات المعطرة لأنها قد تسهم في درجة الحموضة المهبلية غير المتوازنة.
  • في حالة حدوث مشكلة في الغالب بعد الجماع يتم ببساطة غسل المهبل بالصابون المعتدل والمياه بعد ممارسة الجنس.
  • ممارسة الجنس الآمن.
  • في بعض الأحيان النساء ببساطة لا يحبون رائحة المهبل الطبيعية التي تسببها الافرازات المهبلية. ومع ذلك، لا يوجد شيء سيء عن ذلك، تحتاج فقط إلى احترام جسمك واحتضان رائحة الطبيعية.
  • إذا كانت المشكلة شديدة أو لا تجني ثمرتها مع العلاجات المنزلية يجب عليك استشارة الطبيب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *