الرئيسية / علاج / علاج الحكه بين الفخذين طبيعيا

علاج الحكه بين الفخذين طبيعيا

سنضع لك طرق طبيعية عن علاج حكة الفخذين خاصتا عند الرجال وقد يكون السبب الشائع هي الشعر الذي لاينمو بعنوان كيف اتخلص من الحكه بين الفخذين طبيعيا وفي المنزل حيث انها عدوى فطرية. والتي تؤثر على كل من الرجال والنساء، ويحدث في أعلى الفخذ والأرداف والأعضاء التناسلية والفخذين عادة.
ومع ذلك، فإنه أكثر شيوعا في الرجال. ومن العوامل الأخرى التي تزيد من خطر الاصابة بهذه المشكلة هي زيادة الوزن، وارتداء الملابس الداخلية الضيقة، والتعرق المفرط ووجود ضعف في الجهاز المناعي.
بعض الأعراض للحكة هي حكة، احمرار وحرقان وتقرش الجلد .
الحكة معدية أقل ما يقال عنها، لذلك لا تشارك الادوات الشخصية مع الآخرين. على الرغم من أنها ليست حالة صحية خطيرة، ويمكن أن تكون غير مريحة جدا ومحرج.
لحسن الحظ، يمكن تجربه العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي توفر الإغاثة من هذه المشكلة. لا نعتبر هذه العلاجات كبديل للأدوية المضادة للفطريات.


علاج الفطريات الجلدية بين الفخذين :

1. زيت شجر الشاي:

1684
زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للفطريات الطبيعية التي يمكن أن تعالج على نحو فعال على الفطريات جنبا إلى جنب مع أنواع أخرى من الالتهابات الجلدية. كما أن لديها القدره على التطهير العميق وعناصر تحفيز جنبا إلى جنب مع خصائص مضادة للجراثيم قوية. وسوف يساعد أيضا في تخفيف الحكة والالتهابات المرتبطة بالفطريات في الفخذين.
يتم استخدام القطن لتطبيق زيت شجرة الشاي على الجلد المصاب مرتين يوميا. يتم الاستمرار لبضعة أيام حتى تختفي الأعراض تماما. إذا كان يسبب الكثير من حرقان يمكن مزهج أربع أو خمس قطرات من زيت شجرة الشاي في ملعقة واحدة من زيت جوز الهند ومن ثم استخدامها.
وثمة خيار آخر هو
يتم إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي لماء الحمام الخاص بك تيم النقع فيه لمدة 15 دقيقة.
يمكنك أيضا استخدام الصابون أو هلام الاستحمام التي تحتوي على زيت شجرة الشاي.

2. خل التفاح:

1019
غسل الجلد المصاب معا خل التفاح المخفف هو وسيلة رائعة للتعامل مع حكة الفطريات. حيث أن خل التفاح لديه خصائص قويه ومضاده للفطريات ومضادة للجراثيم, للعلاج والسيطرة على الالتهابات الجلدية المختلفة.
يتم خلط ملعقتين من خل التفاح في كوبين من الماء الدافئ.
يتم غسل المنطقة المصابة بهذا المحلول، وتركه حتى يجف من تلقاء نفسها.
يتم تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يوميا، خاصة قبل الذهاب إلى النوم.

3. الفرك بالكحول:

1685
الفرك بالكحول هو علاج منزلي أخر فعال لتخلص من حكه الفطريات لأنها تقتل الفطريات المسببة للالتهابات. بالاضافة الى ذلك فأنها تحتوي على مواد تعمل على تجفيف الجلد، وأنها تحافظ على المنطقة المصابة جافه، حيث أن الفطريات تنمو وتتكاثر في الماكن الرطبه.
يتم وضع القطن في 90 في المئة ايزوبروبيل أو اسبرت.
يتم ربته على المنطقة المصابة. لا تحتاج إلى غسله لأن الكحول تتبخر بسرعة.
يتم عمل هذا لعدة مرات يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.

4. اليسترين :

1686
يسترين هو علاج فعال للالتهابات الفطرية مثل حكة الفطريات وقدم الرياضي، وذلك بفضل المواد المطهره، ومضاد للفطريات وخصائص مضادة للجراثيم.
يتم استخدام القطن لتطبيق غسول الفم ليسترين العنبر على الجلد المصاب. يتم تركه حتى يجف تماما. في البداية سوف يضر، ولكنك قريبا سوف تحصل على إعفاء من ألم والالتهابات.
يتم تكرار ثلاث أو أربع مرات يوميا لمدة بضعة أشهر لتخفيف كاملة.
ملاحظة: لا تستخدم يسترين على الجروح المفتوحة.

5. الخل الابيض:

1687
الخل الأبيض يمكن أن يساعد كثيرا في التعامل مع التهاب الجلد مثل حكة الفطريات لأنه يتمتع بخصائص مضادة للفطريات وخصائص مطهره.
يتم مزج جزء واحد من الخل الأبيض وأربعة أجزاء من الماء. يتم تبليل منشفة في هذا المحلول واستخدامه لغسل المنطقة المصابة بلطف ودقة. يتم ترك المحلول حتى يجف من تلقاء نفسها. لا تحتاج إلى غسله بالماء. يتم تكرار الأمر لمرة أو مرتين يوميا.
وثمة خيار آخر هو
يتم تطبيق خليط من أجزاء متساوية من الخل الأبيض وزيت جوز الهند على الجلد المصاب. يتم تركها لمدة بضع ساعات قبل غسله بالماء. يتم عمل هذا لمرتين يوميا حتى يتم التخلص من هذه المشكلة.

6. البصل:

 1650
يحتوي البصل على خصائصه مضادات حيوية ومضادات للالتهابات، ويمكن للبصل بسهولة قتل الفطريات التي تسبب حكة الفطريات أو قدم الرياضي وتجلب الإغاثة السريعه منها.
يتم طحن البصل إلى عجينة. يتم تطبيقه على المنطقة المصابة. يتم تركه لمدة 30 دقائق ثم يتم غسل المنطقة جيدا بالماء الفاتر. يتم تجفيف المنطقة. يتم عمل هذا لمرة واحدة أو مرتين يوميا حتى تحصل على نتيجة غجابية. بدلا من معجون البصل، يمكنك أيضا استخدام عصير البصل أو زيت البصل.
أيضا يتم أضافه البصل في الطبخ لتوفير حماية من الميكروبات في الجسم كله.

7. حمام الملح:
1132
وحمام المياه المالحة هي واحدة من أسهل الطرق لحل حكه الفطريات. حيث أن الملح يساعد على التحكم في نمو الفطريات، وسوف يساعد على الحد من الإصابة بالالتهابات ويجعلها تلتئم بسرعة . ويمكن أيضا أن تكون فعالة في علاج الدمامل والبثور. ويمكنك استخدام الملح الانجليزي، وأملاح الاستحمام أو ملح الطعام فقط.
يتم ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ وخلط كمية كبيره من الملح.
يتم النقع فيها لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
يتم تكرار الأمر لمرتين على الأقل يوميا لتحقيق أفضل النتائج.

8. الثوم:

 1621
الثوم هو عنصر كبير لعلاج حكة الفطريات, بسبب خصائصه المضادة للفطريات. يمكن له أيضا تخفيف الحكة والألم.
يتم سحق بضعة فصوص من الثوم. يتم تطبيق العجينة على الجلد المصاب. يتم تركها لمدة بضع دقائق ثم غسله. يتم عمل هذا لمرتين أو ثلاث مرات يوميا. إذا كنت تعاني من حساسية في الجلد لا تستخدم هذا العلاج.
وثمة خيار آخر هو أن يتم قلي بضعة فصوص من الثوم في زيت الزيتون البارد ويصفى الزيت، ومن ثم تطبيقه على المنطقة المصابة. يتم تركه لمدة بضع ساعات قبل غسله بالماء. يتم تكرار الأمر لمرتين أو ثلاث مرات يوميا.
يمكنك أيضا تناول الثوم الخام الذي يعمل على تعزيز الجهاز المناعي والتئام الجروح. إذا كنت ترغب فأخذ مكملات الثوم الغذائية يوميا.

9. العسل:


760

يعتبر العسل مطهر ومضاد للفطريات ويحتوي على خصائص مهدئة يمكن أن تكون عونا كبيرا في التخلص من حكة الفطريات. العسل الأبيض على وجه الخصوص ممتاز جداً لالتهابات الفطرية التي تسببها حكه الفطريات.
يتم تطبيق العسل الصافي على المنطقة المصابة . يتم تركها لمدة 30 دقيقة على الأقل. يتم غسل المنطقه وتجفيفها جيدا. يتم عمل هذا الامر لمرة واحدة أو مرتين يوميا حتى تزول الالتهابات.
إصنع عجينة من ملعقتين من العسل وبعض الثوم المفروم. تطبيقه على الجلد المصاب، وترك الأمر لبضع دقائق ثم غسله. قد يؤدي ذلك إلى شعور لاذع، ولكنه لن يتوقف قريبا وسوف تشعر تخفيف من الحكة والالتهاب. أكرر مرة واحدة يوميا حتى كنت راضيا عن النتائج.
جنبا إلى جنب مع هذه العلاجات، نضع في اعتبارنا أن النظافة الشخصية مهمة جدا. والنظافة الشخصية الجيدة منع حكة جوك من الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *