الرئيسية / علاج / علاج البقع البنية في الجسم طبيعيا

علاج البقع البنية في الجسم طبيعيا

سنضع لك 10 طرق طبيعية عن كيف اتخلص من البقع البنية في الجسم يمكنك عملها في المنزل حيث انها تأتي بسبب عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس، فإنه يؤدي إلى زيادة في إنتاج خلايا تعرف باسم الخلايا الصباغية التي تزيد من الميلانين في الجلد، وبالتالي تتحول الي قتامة في الجلد. وتعرف هذه البقع الجلدية الداكنة مثل البقع البنية والبقع الداكنة والبقع الشمس وبقع الكبد.
تظهر بقع بنية اللون عموما على مناطق الجلد المعرضة مثل الوجه والظهر والرقبة والصدر والكتفين واليدين. بعض من الأسباب الرئيسية للبقع البنية اللون هي التعرض لأشعة الشمس، والشيخوخة، وامراض وراثيه . وعوامل مثل الإجهاد، والحمل، ونقص الفيتامينات، وضعف أداء الكبد قد يسهم أيضا في هذه المشكلة.
البقع عادة ما تكون غير مؤذية، ولكنها غير جذابة. ولتفتيح البقع البنية، يمكنك محاولة عدد قليل من العلاجات المنزلية السهلة وطبيعية.

1645

# علاج البقع البنية على الجسم :

1. عصير الليمون:

1525
خصائص التبييض الموجوده في الليمون التي يمكن أن تساعد على التخلص من البقع البنية اللون. بالاضافة الى ذلك تساعد في الحفاظ على ليونت البشره ويجعلها واضحه وجميلة.
ببساطة يتم وضع عصير الليمون الطازج مباشرة على المنطقة المصابة. يتم تركها لمدة 30 دقائق قبل الغسل بالماء البارد. يتم تكرار هذا العلاج مرتين يوميا لمدة شهرين تقريبا لملاحظة النتائج الإيجابية. إذا كان لديك حساسية في الجلد، يتم تخفيف عصير الليمون مع الماء وماء الورد أو العسل.
وثمة خيار آخر هو
يتم مزج ما يكفي من السكر في عصير الليمون لعمل معجون واستخدامه بمثابة فرك على وجهك، وخصوصا على البقع البنية. أخيرا تيم غسل المناطق بالماء بعد 5 إلى 10 دقائق. يتم عمل هذا لبضع مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا إضافة بعض الزيت الزيتون في المزيج.

2. اللبن:

1448
يحتوي اللبن على حامض اللبنيك الذي يساعد على تقشير الجلد لإزالة العيوب والبقع البنية دون جفاف.
يتم تطبيق اللبن على البقع البنية باستخدام القطن. يتم تركه لمدة بضع دقائق قبل غسله بالماء. إذا كان لديك بشرة دهنية أو حب الشباب، يمكنك أيضا إضافة بعض عصير الليمون على اللبن.
وثمة خيار آخر هو مزيج أربع ملاعق من اللبن وملعقتين من عصير الطماطم معا ومن ثم وضعها على الجلد المصاب.
يتم تكرار أي من هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.

3. زيت الخروع:

1037
زيت الخروع له خصائص الشفاء القوية، ويمكن استخدامها بشكل فعال للتخلص من البقع البنية. جنبا إلى جنب مع زيت الخروع، يمكنك استخدام زيت فيتامين E، زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت اللوز لإزالة البقع البنية.
  • يتم استخدام القطن لتطبيق زيت الخروع على المنطقة المصابة.
  • يتم تدليك المنطقة بلطف لبضع دقائق.
  • يتم تركه لمدة ساعات قليلة ثم غسله.
  • يتم عمل هذا مرة واحدة في الصباح ومرة في الليل.

 

 


4. خل التفاح:

969
خل التفاح هو وسيلة فعالة لحل العدد من المشاكل الجلدية بما في ذلك البقع البنية. وسوف يساعد على تلاشى البقع بشكل أسرع.
  • يتم تمييع بعض من خل التفاح مع مقدار مساو من الماء. يمكنك أيضا إضافة بعض العسل. يتم وضع هذا المحلول على البقع البنية وغسله بعد بضع دقائق. يتم عمل هذا لمرة واحدة يوميا لبضعة أيام أو حتى تحصل على نتائج إيجابية.
  • بدلا من ذلك يتم مزج نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح في بضعة ملاعق طعام من عصير البرتقال. يتم وضعه على المنطقة المصابة وتركه حتى يجف تماما قبل غسل بالماء. يتم تكرار الامر لمرة واحدة أو مرتين يوميا لمدة 4-5 أسابيع.

 

 


5. الألوة فيرا :

1646
هلام الصبار يحتوي على خصائص علاجية ويعمل على تجديد الجلد. لذلك هو مفيد جداً للتخلص من البقع البنية، وخاصة عندما تحدث نتيجة التعرض للشمس.
يتم فرك بلطف هلام الصبار على البقع. يتم تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل المنطقة بالماء البارد. يتم تكرار الامر لمرتين يوميا وخلال شهر واحد يجب أن تلاحظ تحسنا.

6. خشب الصندل:

1647
أن خشب الصندل مضادة للشيخوخة ومطهر يمكن أن يساعد على الحد من فرط التصبغ، والتخلص من البقع البنية.
  • يتم خلط ملعقتين من مسحوق خشب الصندل وملعقتين من ماء الورد وملعقة واحدة من كل من الجلسرين وعصير الليمون. يتم وضعه هذا المزيج على البقع وتركها حتى تجف بشكل طبيعي. يتم استخدام الماء البارد للغسل. يتم تكرار لعدة مرات في الأسبوع حتى تختفي البقع البنية.
  • وثمة خيار آخر هو أضافه ملعقة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من عصير الليمون ومحتويات كبسولتين من فيتمين E معا ملعقتين من مسحوق خشب الصندل. يتم خلط المزيج جيدا ثم يوضع على الوجه. يتم تركه لمدة حوالي نصف ساعة قبل غسله بالماء. يتم عمل هذا لبضع مرات في الأسبوع حتى ترى تحسنا.
أيضا، تدليك المنطقة المصابة مع بضع قطرات من زيت خشب الصندل مخلوطه في ملعقة واحدة من زيت الزيتون أو زيت اللوز يوميا قبل الذهاب إلى الفراش يتم ترك الأمر بين ليلة وضحاها.

7. الفجل:

1648
الفجل هو عسبه رائعه تساعد على إزالة البقع البنية والنمش و يجعل جلدك نظيفا ، وذلك بفضل خصائصه العاليه في تفتيح البشرة.
يتم صنع عجينة الفجل وتطبيقه مباشرة على الجلد. يتم تركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها بالماء. يتم استخدامه لعدة مرات في الأسبوع.
وثمة خيار آخر هو عصر الفجل في ربع كوب من خل التفاح، وترك الخليط لمدة أسبوعين. وبعد الأسبوعين. يتم استخدام القطن لتطبيقه على الجلد المصاب. اتبع هذا العلاج ثلاث مرات يوميا لمدة شهر واحد على الأقل.


8. البابايا:

38
بعض الانزيمات وأحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في البابايا يمكن أن تساعد في تقشير البشرة وتقليل القع البنية، وحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. كما يعطي البشرة مظهرا أكثر نظافة وأكثر إشراقا.
  • يتم فرك ملعقة واحدة من البابايا المبشور الطازج على البقع البنية.
  • يتم تركها لمدة حوالي 20 دقيقة قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر.
  • يتم تكرار الامر لمرتين يوميا حتى تتلاشى البقع البنية.
ملاحظة: نظرا لأن بعض الناس يمكن أن لديهم حساسية من البابايا، فمن المستحسن أن تعمل اختبار البقعة قبل اتباع هذا العلاج.

9. الزبادي:

1649
وذلك بسبب خصائصه التبيض الخفيفة في الزبادي تعتبر وسيلة آمنة وسهلة للحفاظ على توهج البشره والتخفيف من البقع البنية بشكل طبيعي.
يتم وضع بعض من اللبن مباشرة على البقع. يتم تركها حتى تجف من تلقاء نفسها لمدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد. للحصول على نتائج أسرع، يتم تطبيق الزبادي على المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى الفراش، وترك الأمر بين ليلة وضحاها.
بدلا من ذلك، يمكن الجمع بين ملعقة كبيرة من الزبادي العادي معا ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة من عصير الليمون الطازج. يتم وضع هذا المزيج على البقع وتركها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد. ثم وضع بعض المرطب. يتم اتبع هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.

10. عصاره البصل:


1650

وهناك طريقة أخرى سهلة للتخلص من البقع البنية هو تطبيق عصاره البصل. فإن الطبيعة الحمضية تساعد على تلاشي البقع البنية. بالإضافة إلى عصار البصل، يمكنك أيضا محاولة عصير الثوم.
ببساطة يتم أخذ شرائح من البصل وفرك الشرائح على المنطقة المصابة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
وثمة خيار آخر هو مزيج ملعقة من عصير البصل مع ملعقتين من العسل، ووضعها على الخليط على المنطقة المصابة. يتم تركها لمدة 15 دقيقة قبل غسل المنطقة جيدا بحيث أن رائحة القوية تذهب بعيدا. يتم عمل هذا لمرة واحدة أو مرتين في اليوم.
سوف تحتاج إلى الصبر عند استخدام هذه العلاجات المنزلية. وسوف تلاحظ تلاشي البقع البنية في غضون أسبوع أو اثنين، لذلك تحتاج إلى المتابعة لعدة أسابيع لملاحظة النتائج الإيجابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *