الرئيسية / علاج / علاج تشققات الجلد طبيعيا

علاج تشققات الجلد طبيعيا

سنضع لك علاجات منزلية عن كيف اتخلص من تشققات الجلد طبيعيا وبالاعشاب ويمكنك القيام بها في المنزل علامات التمدد هي الندوب التي تظهر على بشرتك بسبب التغيرات المفاجئة في حجم الجسم. هذا يحدث عادة خلال فترة الحمل امافي البطن او الارداف ، وزيادة الوزن السريع أو خسارته والبلوغ.
ومع ذلك، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات الوقائية في محاولة لتجنب هذه المشكلة. وأفضل مسار للعمل هو إبقاء جلدك صحيا ورطب لتحسين مرونته . هناك العديد من الخطوات الإضافية التي يمكن اتخاذها للحد من فرص هذه العلامات التي تظهر.

stretchmarks-1274713128
# علاج علامات تمدد الجلد طبيعيا :

1. زيت جوز الهند:

1612
زيت جوز الهند من أفضل الطرق الطبيعية للحفاظ على بشرتك رطبة وصحية.
  • يتم فرك زيت جوز الهند بسخاء على الجلد.
  • يتم تدليك المنطقة لمساعدة على امتصاصه داخل الجلد.
  • يتم هذا لمرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
إذا لم يكن لديك زيت جوز الهند، يمكنك استخدام زيت الزيتون وزبدة الكاكاو وزبدة الشيا، زيت الأفوكادو، أو يمكن استخدام بعض من زيت الأطفال.

2. زيت الخروع:

24
ينصح به للنساء الحوامل لتخلص من اثار التمدد بعد الحمل. حيث اعتاد الناس على استخدام زيت الخروع لمنع والحد من الخطوط والبقع وغيرها من مشاكل البشرة لمدة طويلة. حيث أنها تعمل بمثابة مرطب مما يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبتها.
  • يتم تطبيق طبقة سميكة من زيت الخروع على الجلد.
  • يتم لف المنطقة مع الاغطية البلاستيكية.
  • يتم وضع كمادات دافئة أو بطانية أو دبه من الماء الساخن لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • يتم تكرار يوميا أو عدة مرات في الأسبوع.
إذا كنت تريد خليط من الزيت فعليك الجمع بين ملعقة واحدة من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو وبنفس الطريقه قم بوضعه على الجلد.

3. أبقاء الجسم رطباً:
1613
شرب الكثير من الماء طوال اليوم يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة. حيث يعمل الماء على المحافظة على بشرتك نضرة ويساعد على الحفاظ على مرونة، مما يجعل طبقات الجلد أقل عرضة للتمزق. للحصول على أفضل النتائج، يتم شرب 8 الي 10 أكواب من الماء يومياً.

4. أتباع نظام غذائي صحي:
 Heart-Healthy-Dinners-Under-100-per-Week-700x395
أن تناول وجبات متوازنة ومغذية غنية بالفيتامينات C و E والزنك والسليكا، وغيرها من المواد الغذائية لتغذية بشرتك. حيث يعتبر فيتامين C، على وجه الخصوص، من الضروري لتجديد الأنسجة الضامة.
وتعتبرالمعادن مثل الزنك والسليكا مفيدة أيضا كما يساعد الزنك في تركيب الكولاجين والسيليكا تساعد على إنتاج الكولاجين. لذلك يجب شمل مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الفراولة والعنب البري، والسبانخ، والجزر، والفاصوليا الخضراء والكرنب والمكسرات والبذور في النظام الغذائي الخاص بك.

5. الأكثار من فيتامين E:

1614
فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي ألياف الكولاجين في الجلد من التلف بسبب الجذور الحرة. هذا يحافظ على ألياف الكولاجين قوية و يعزز مرونة الجلد .

وللحصول على أقصى فائدة يجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E مثل (اللوز والزيتون وبذور عباد الشمس والسبانخ والأفوكادو والقرع، الخ) وتدليك بشرتك مع زيت أو كريم فيتامين E عدة مرات في اليوم. حيث يمكنك أن تأخذ فيتامين E المكملات الغذائية عن طريق الفم أيضا.

6. الترطيب بمزج الزيوت:

1615
يمكنك إنشاء بعض المزيج من الزيت من خلال الجمع بين أنواع مختلف من الزيوت الأساسية واستخدامها لترطيب بشرتك.
  • الجمع بين كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وإضافة أربع ملاعق من زيت فيتامين E ومحتويات كبسولة فيتامين (أ). ويتم تدليك البشرة بأنتظام بستخدام هذا الخليط.
  • يتم خلط بعض زيت جوز الهند، زبدة الكاكاو، وزبدة الشيا. ويتم تذويب الخليط على النار أخيرا يتم إضافة زيت فيتامين E وتطبيقه على البشرة. وهذا يعمل بشكل كبير لتخلص من علامات ترهل البطن بعد.
يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت البرتقال في زيت فيتامين E ومن ثم تطبيقه على بشرتك.

7. استخدام الفرشاة الجافة:

1616
الفرشاة الجافة تعتبر مفيدة بالنسبة لبشرتك من جوانب عده. حيث أنها تعمل على تقشير الجلد، وفتح المسام وإزالة تراكم خلايا الجلد الميتة والأوساخ. وهذا، بدوره، يساعد الجلد على امتصاص الزيوت المرطبة، والكريمات، والمستحضرات. كما أنها تعمل على تحفيز الدورة الدموية ويساعد على التخلص من الدهون والسموم.
  • قبل الاستحمام قم بفرش جلدك العارية بالفرشاه ويكون المسح بأتجاه الزاوية الاقرب الي القلب.
  • يتم عمل هذا لمدة خمس دقائق ويتم التركيز على الفخذين والذراعين والبطن، والأرداف يوميا أو كل يومين. وعليك تجنب دلك المناطق الحساسة من الجلد أو المجروحه.
وكما يوحي اسمها يجب أن يتم الفرش بالفرشاه الجافة على الجلد الرطب الجاف. وعند شراء فرشاة يجب اختيار فرشاة تحتوي على مقبض طويل حتى تتمكن من استخدامه بسهولة في المناطق التي يصعب الوصول إليها. يمكنك العثور عليها في قسم الحمامات في أي سوبرماركت.

8. لا تفقد الوزن بسرعه:

1617
إذا كنت تعمل بجد لتفقد بعض الوزن الزائد، فمن الأفضل ألا تفقد الا رطل واحد في الأسبوع، حيث فقدان الوزن السريع يمكن أن يساعد على تراكم علامات التمدد القبيحة. وبالمثل، زيادة سريعة في الوزن أيضا يمكن أن يؤدي إلى علامات التمدد.
  • على سبيل المثال، فإنها يمكن أن تظهر أثناء الحمل أو شده التدريبات لبناء العضلات في فترة قصيرة من الزمن. فمن الطبيعي أن تكسب حوالي 22 إلى 28 رطلا خلال الحمل، لكن المرأة يجب أن تكون حذرا حول “الأكل لمدة سنتين” حتى لا تكسب المزيد من الوزن مما هو ضروري لدعم نمو الطفل.
أما بالنسبة لبناء العضلات فهم أكثر عرضة لظهور التمددات عند رفع أوزان ثقيلة و لذلك لمنع علامات التمدد، وبناء كتلة العضلات الهزيل يتم التمرين تدريجياً وعلى فترات زمنيه متباعده.

9. ممارسة الرياضة :
25
ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة تعزز الدورة الدموية، والتي بدورها تغذي خلايا الجلد. أيضا، فإنه تعمل على تناغم العضلات وتحسن مرونة الجلد.
وعلاوة على ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد في تنظيم الهرمونات وزيادة التعرق لإزالة السموم من الجسم. ويمكن أن تشمل النساء الحوامل التمارين الخفيفة أو شراء الأجهزه المصممة للنساء الحوامل في روتين حياتهم بعد استشارة الطبيب.

10. تجنب المقشرات الصناعية :
1618
الاستخدام المتكرر والمطول للمقشرات الصناعية، مثل المراهم والكريمات، حيث أنها تساهم في خطر أكبر لتطوير امتداد علامات دائمة. هذا الاستخدام يمكن أن يسبب ضمور الجلد (ترقق في الجلد). لذا، فمن الأفضل أستخدام هذه الأدوية بشكل متقطع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *