الرئيسية / كيف / كيف تزيد طولك

كيف تزيد طولك

هل انت قصير القامة وتبحث عن كيف ازيد طولي سنتكلم اليوم عن كيف تزيد طولك طبيعيا في المنزل وبالاعشاب والطرق الطبيعية التي لاتظر جسم الانسان وأولئك الذين هم قصار ومتوسطي الطول في كثير من الأحيان يتمنون لو كانو أطول.. الأشخاص الذين يعانون من القصر ولا سيما الرجال، قد يكون ذلك سبب لشعور بقلة الثقة
يرجع طول ألاف الاشخص إلى حد كبير الي الجينات الوراثية، ولكن ليس بالضرورة أن تكون الوراثة هي العامل الوحيد. هناك هرمون في الجسم المعروفة باسم هرمون النمو البشري (HGH) الذي ينظم الارتفاع. ويتم إنتاج هرمون النمو من الغدة النخامية وهوا ضروري للغاية لنمو العظام الطويلة والغضاريف.
وهناك عدة عوامل أخرى تلعب دورا رئيسيا في تحديد الطول، مثل التدخين خلال فترة الحمل، وسوء الرعاية ما بعد الولادة، وانخفاض الوزن عند الولادة وسوء الحالة الصحية خلال مرحلة الطفولة.
وغالبا ما يعتقد الناس أنها تتوقف عن النمو عند دخولهم مرحلة البلوغ. ولكن الشخص يمكن أن تنمو بضع بوصات طولا حتى بعد سن 18. يمكن أن يتم ذلك من خلال دمج بعض العادات الصحية في نمط حياتك.

# أهم 10 طرق لزياة الطول :

1. الاشوغاندا :

كيف تزيد طولك طبيعيا
اشواغاندا (الاسم العلمي: العبعب المنوم)، المعروف أيضا باسم نبات الجنسنغ الهندي، ويساعد على زيادة الطول.
اشواغاندا تحتوي على العديد من المعادن التي تعمل على توسيع عظام الهيكل العظمي وكذلك كثافته. وهذا بدوره يزيد من طولك. يمكنك أن تجد اشواغاندا بسهوله في محلات الأعشاب.
  • يتم خلط ملعقتين من مسحوق اشواغاندا في كوب من حليب البقر الحارة .
  • إضافة السكر أو العسل وفقا لذوقك وتخلط جيدا.
  • يشربه كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير، على الأقل لمدة 45 يوما لزيادة طولك.
ملاحظة: للحصول على الفائدة من هذا العلاج, يجب تجنب الوجبات السريعة تماما.

2. الحليب :

كيف تزيد طولك طبيعيا
الحليب غني بالكالسيوم، وهو معدن مهم لنمو العظام. حيث يعمل الكالسيوم أيضا كمنشط لطول. إلى جانب الكالسيوم، الحليب يحتوي فيتامين (أ) والبروتين التي هي أساسية للتنمية الشاملة من الجسم ، بما في ذلك الارتفاع.
  • لزيادة طولك لبضعت بوصات، وشرب ما لا يقل عن 2-3 أكواب من الحليب يوميا. وبالإضافة إلى ذلك، تناول منتجات الألبان مثل الجبن، واللبن والقشدة يمكن أن يكون لها تأثير على طولك.

 

 


3. اليوغا:

كيف تزيد طولك طبيعيا
يمكنك أيضا القيام ببعض اليوغا لزيادة طولك بشكل طبيعي. حيث أن بعض تمارين اليوغا تعمل على اخراج الهرمونات التي تحفز النمو في الجسم. واليوغا تساعد أيضا على الإفراج عن الأجهاد الذي يسببه التوتر في عضلات الظهر، وهذا بدوره يمهد الطريق لتحقيق نمو أعلى.
أفضل اليوغا التي تساعد على زيادة الطول هي ‘SURYA ناماسكار “، التي يوجد فيها 12 وضعية مختلفة حيث أجريت في الترتيب الزمني المحدد.

4. تمديد الجسم:

كيف تزيد طولك طبيعيا
التمدد طريقة أخرى فعالة لتعزيز الطول في أي سن. محاولة تمديد الجسم من خلال الوقوف على أصابع قدميك لبضع دقائق يوميا، عدة مرات في اليوم. التدريبات الأخرى التي يمكنك محاولة في المنزل وتشمل امتداد سيارة سوبر تمتد، تمتد الكوبرا، التنحني، النسيج وتمتد المحطة الأساسية.
لمعرفة المزيد عن بعض التدريبات التمدد التي تكون سهلة وفعالة. وتمتد العادية، يمكنك إضافة واحد أو اثنين بوصة لطولك. بالاضافة الى ذلك، سوف تساعد على تحسين الوقوف الخاص بك.

5. التمارين الرياضية:

كيف تزيد طولك طبيعيا
ممارسة الرياضة وتحفيز الإفراج عن هرمون النمو الذي يسهم في طولك. للتمتع بارتفاع جيد، يجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام ، والمشاركة في الأنشطة الرياضية.
واحد الممارسات الجيدة لزيادة الطول هي القفز الكثير المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم في منطقة مفتوحة.
بالإضافة إلى ذلك، لعب ألعاب مثل التنس وكرة السلة التي تتطلب منك القفز كثيرا. هذا وسوف تساعدك على زيادة طولك ويساعد أيضا في الحفاظ على وزن الجسم المثالي.
انغمس في الأنشطة في الهواء الطلق، مثل ركوب الدراجات والسباحة، وعلى أساس منتظم للاستمتاع بطول جيد وخفة وزن.

6. النوم السليم:

كيف تزيد طولك طبيعيا
عندما تنام تنمو وتجدد الأنسجة. في الواقع، يتم إنتاج هرمون النمو البشري (HGH) وهوا المسؤولة عن زيادة الطول بشكل طبيعي في الجسم عندما تنام بعمق.
أثناء النوم العميق، تساعد الدماغ على الأسترخاء وتجعله يطلق المزيد من هرمونات النمو. من ناحية أخرى، اذا كان الدماغ متعب يكون أنتاج هرمون النمو منخفض. وكقاعدة عامة، خلال مرحلة النمو، يجب أن ينام الشخص ما لا يقل عن 8 إلى 11 ساعه كل ليلة .

7. تناول الوجبات المتوازنة:

كيف تزيد طولك طبيعيا
قد وجد أن نقص المواد المغذية الصحيه هي واحدة من الأسباب الرئيسية وراء القصر. وللحصول على التغذية السليمة يجب اتباع نظام غذائي متوازن. حيث أن العناصر الغذائية الأساسية مثل الزنك، المنغنيز، فيتامين C والبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم، والفوسفور توفر الحوافز اللازمة لزيادة الطول.
يجب أن يحتوي الغذاء اليومي الخضار الطازجة الورقية والخضروات الملونة والفواكه والمكسرات، والبذور، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، كل في نسبها الصحيحة.

8. التمتع بالشمس:

كيف تزيد طولك طبيعيا
ضوء الشمس هو أفضل مصدر طبيعي للفيتامين D ، والمواد الغذائية الأساسية اللازمة للنمو الشامل، بما في ذلك الحصول الطول. عندما لا يحصل الجسم على ما يكفي من فيتامين D، يمكن أن يكون سبباً في ضعف العظام وكذلك القصر. للتأكد من أن جسمك يحصل على الكمية المطلوبة من هذا الفيتامين يجب عليك قضاء 20 إلى 30 دقيقة يوميا في الشمس.
الخروج في الشمس خلال ساعات الصباح أو في المساء لإعطاء جسمك فيتامين (د) مع الحد الأدنى من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة.
جنبا إلى جنب مع أشعة الشمس، يمكنك الحصول على فيتامين D من الحليب والجبن والبيض والأسماك الزيتية، والأطعمة المحمصة.

9. الوقوف السليم:

كيف تزيد طولك طبيعيا
الوضعية السليمة تلعب دورا رئيسيا في تطوير طولك. والوضعيات الجيدة هي واحد حيث يتم محاذاة الرأس والرقبة دون أي علامة على الانحناء أو التراخي.
هذا النوع من الموقف يعدل من العمود الفقري الخاص بك، ويريح العضلات ويساعد على تحسين طولك. من ناحية أخرى الوضعية السيئة تجعلك ثني الحبل الشوكي، والذي بدوره يمنع الطول العادي الخاص بك.
لذلك، تأكد من أن تجلس مباشرة على كرسي والحفاظ على كتفيك مباشرة والذقن عالية. عند الوقوف أو المشي.

10. شرب الكثير من الماء:

كيف تزيد طولك طبيعيا
حاول شرب كميات وافرة من الماء طوال اليوم.والتي تسمح للجسم من التخلص من السموم الضارة من الجسم، وتحسن عملية الهضم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتم تحسين معدل التمثيل الغذائي الخاص بك، والتي سوف يكون لها تأثير مباشر على طولك.
للصحة العامة يجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم. جنبا إلى جنب مع مياه الشرب، تناول الفواكه الغني بالمياه والخضروات مثل الخيار والبطيخ.

# نصائح إضافية :

 

  • محاولة الحفاظ على وزن الجسم المثالي حيث أن السمنة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على طولك.
  • التوقف عن التدخين حيث يعتبر على أنه مثبط لنمو.
  • تجنب المواد الكحولية حيث أنها تقمع مستوى النمو الخاص بك.
  • تجنب تناول الأطعمة السريعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *