الرئيسية / علاج / فيتامينات لتساقط الشعر

فيتامينات لتساقط الشعر

اتباع نظام غذائي جيد والتي يحتوي على الفيتامينات والمعادن تعتبر خيارا مناسبا لمنع تساقط الشعر . وقد وجدت الدراسات الحديثة أن الفيتامينات مساعدة في السيطرة على تساقط الشعر والحد من منع تلف الشعر.
يتم تشخيص ونقص الفيتامينات عن طريق إجراء فحص الدم ومعظم التعامل على نطاق واسع من خلال تناول الأطعمة المناسبة. هناك العديد من الفيتامينات منها البيوتين يؤدي إلى النمو السليم للشعر والأظافر. وقد أثبتت بعض الدراسات الأخرى أن سبب تساقط الشعر هي وجود مستويات منخفضة من فيتامين (د) والحديد.

1436
# أهم فيتامين لمنع تساقط الشعر :

1. فيتامين (د) :

sun-and-vitamin-d-featured
 فيتامين (د) أو فيتامين أشعة الشمس، يلعب دورا مهما في أجسامنا . في بحث أجراه جامعة القاهرة، وقد ثبت أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين D2 أكثر عرضة ل فقدان الشعر .و أوصى جرعة فيتامين (د) للشخص العادي هي حوالي 600 وحدة دولية يوميا . يتم إنتاج بيولوجيا فيتامين D بشكل طبيعي في الجسم فقط عن طريق الحصول على تتعرض لأشعة الشمس لمدة 10-15 دقيقة. فيتامين D موجود في تركيز صغير في هذه المصادر الغذائية مثل الأسماك، الحبوب المدعمة، والمحار، حليب قليل الدسم، والبيض والفطر.

2. فيتامين (أ) :

 1437
فيتامين (أ) مفيد للحفاظ على جهاز المناعة، والرؤية جيدة. وبصرف النظر عن هذه الوظائف، فيتامين (أ) يلعب دورا رئيسيا في المحافظة على النمو السليم للشعر والجلد. يتم الحفاظ على إفراز حمض الريتينويك في بصيلات الشعر من فيتامين A.
وبالتالي، من خلال تناول فيتامين (أ) يوميا سوف يساعد كثيرا في منع تساقط الشعر . ويمكن أيضا أن المنتجات التي تحتوي على فيتامين (أ) يمكن استخدامها للحد من تساقط الشعر ، فيتامين (أ) يمكن الحصول عليها من خلال تناول الأطعمة مثل البطاطا الحلوة والفلفل الأحمر والفلفل الحلو والجزر واللفت والشمام.


3. فيتامينات ب :


2981
 فيتامين (ب) هي مجموعة من الفيتامينات المهمة لكل وظيفة رئيسية وثانوية في الجسم. فيتامين (ب) لديها القدرة على التحكم في مستويات التوتر، والذي هو السبب الرئيسي ل فقدان الشعر .
فيتامين (ب) مثل إينوسيتول يستخدم في الأدوية لزيادة سرعة نمو الشعر . كثير من الناس لا تأكل من فيتامين B12 الذي يلعب دورا هاما في منع تساقط الشعر . تأثير فيتامين (ب) يزيد عندما تؤخذ معا وعلى نطاق واسع فيتامينات موجودة في المصادر الغذائية مثل اللحوم الحمراء والحليب منزوع الدسم والبيض والجبن والمحار.

4. فيتامين سي :


1438

يستخدم على نطاق واسع فيتامين C لعلاج البرد والاسقربوط. فيتامين C يسمح الجسم على امتصاص الحديد في تركيزات عالية، وهو أمر ضروري للنمو السليم للشعر. الناس الذين تعاني من نقص في فيتامين C هم اكثر عرضة لتساقط الشعر بسهولة.
لذلك فمن الضروري الحصول على كميات كافية من فيتامين (ج) اي سي لتلبية احتياجات جسمك. لأن الجسم لا يخزن فيتامين C على أساس يومي. فيتامين C موجود في مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات مثل الجوافة، القرنبيط والبقدونس والبرتقال والبابايا والفراولة.

5. فيتامين E :


1439
 فيتامين E مهم للحفاظ على نمو الشعر السليم. هذا الفيتامين مفيد لبناء الشعيرات الدموية التي تزيد من تدفق الدم، خاصة في منطقة فروة الرأس. هذا يشجع على نمو الشعر السليم .
ويجب اكل جرعة من فيتامين E حوالي 400 وحدة دولية يوميا لزيادة تحفيز بصيلات الشعر. المصادر الغذائية التي تحتوي على كميات عالية من فيتامين E هي السبانخ والأفوكادو واللوز والأسماك والقرع والقرنبيط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *