الرئيسية / علاج / أهم فيتامينات للجسم

أهم فيتامينات للجسم

على الرغم من استهلاك الطعام الصحي بكميات جيدة، بعض الناس قد يعانون من نقص التغذية. وعدم وجود مثل هذه المواد الغذائية لا يسمح للجسم ليعمل بشكل طبيعي. هذا النقص الغذائي يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية كما سوف يجعل الجسم قادر على أداء بعض العمليات مثل عملية التمثيل الغذائي، وتوازن المياه، والهضم الخ . علاج نقص الفيتامينات والمعادن ضروري للنمو والتطور الصحي .

1422
# ماهي أهم فيتامينات للجسم :

1. اليود :


1423
 هذا معدن ضروري لهرمون الغدة الدرقية. نقص اليود قد يؤدي إلى العديد من الاضطرابات الصحية مثل قصور الغدة الدرقية، القماءة، تضخم الغدة الدرقية وما إلى ذلك تأكد من أنك تحصل على ما يكفي من اليود من خلال النظام الغذائي الخاص بك من المأكولات البحرية، وصفار البيض والأعشاب البحرية الخ .

2. الكالسيوم :

1424

الكالسيوم يلعب دورا حيويا في صحة العظام. ومن الضروري للأعصاب وعمل العضلات أيضا. نقص الكالسيوم في النظام الغذائي قد يؤدي إلى تشنجات العضلات، والتعب وما إلى ذلك يمكنك الحصول على كميات كافية من الكالسيوم عن طريق الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل اللبن والحليب، الخضار الورقية الخ

 



3. السيلينيوم :

 

1425

نقص السيلينيوم الحاد هو حالة نادرة، ولكن بعد نقص طفيف من السيلينيوم يمكن أن يؤدي إلى ظروف غير مواتية. السيلينيوم هو معدن ضروري لتوليف هرمون الغدة الدرقية، ونقص منه قد تظهر أعراض الغدة الدرقية. يمكنك الحصول على ما يكفي من السيلينيوم من خلال جوز البرازيل، والجمبري، وصفار البيض الخ احصل على مشورة الطبيب لأخذ الجرعة المقررة .

 


4. الحديد :

1426

 الحديد هو ضروري لانة من المغذيات الحيوية لإنتاج خلايا الدم الحمراء. وانخفاض مستويات الحديد لا تسمح بنقل الجسم الأكسجين الخاص بك الكافي إلى الأنسجة بشكل طبيعي. وبالتالي، فإنه يسبب التعب، وفقر الدم، ويمكن أيضا جعل بشرتك قشاري ومملة.يمكنك الحصول على كميات جيدة من الحديد من السبانخ، الفاصوليا، العدس الخ

5. فيتامين D:

1427

 يعد فيتامين أساسي آخر لصحة العظام. نقص فيتامين (د) يمكن أن يسبب التعب، وآلام في العضلات الخ ، وهناك زيادة في فرص تليين العظام. الحليب المدعم، أسماك التونة واللبن غنية في فيتامين (د) ومع ذلك، تحتاج أيضا إلى الذهاب للنزهة والحصول على تتعرض لأشعة شمس. سوف تحصل على كمية وافرة من فيتامين (د) عن طريق أشعة الشمس .

6. المغنيسيوم:

1428

 المغنيسيوم هو ضروري لإنتاج الطاقة وكذلك صحة العظام. نقص المغنيسيوم في كثير من الأحيان يسبب مشكلة مع الناس الذين يأخذون أدوية أو الذين يشربون الكحول. والتعب، والغثيان، والضعف، والتقيؤ عدد قليل من الأعراض الاعتيادية. الفول السوداني، والفاصوليا السوداء، والكاجو وبعض الأطعمة الغنية المغنيسيوم عليك أن تستهلكها للتخلص من هذة الاعراض .

7. فيتامين B12:

1429

 فيتامين B12 هو أهم فيتامين مفيد في صنع الناقلات العصبية في الدماغ البشري، ويساعد في إنتاج الحمض النووي أيضا.النباتيين غالبا ما يعانون من نقص فيتامين B12. أعراض مثل ضعف وفقدان الذاكرة، والهلوسة، وفقر الدم، واللسان ملتهبة شائعة. التبديل إلى الحليب الخالي من الألبان، حبوب الإفطار، إذا كنت نباتي.

8. البوتاسيوم:

1430
البوتاسيوم هو افضل المغذيات الضرورية الأخرى للكلى وصحة القلب. نقص البوتاسيوم في النظام الغذائي يمكن أن يسبب التعرق والإسهال وفي الحالات القصوى، وشخص قد يعانون أيضا من اضطرابات في الكلى المزمنة. يمكنك الحصول على كميات كافية من البوتاسيوم من مصادر طبيعية مثل الفول والحليب، والحبوب الكاملة الخ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *