الرئيسية / علاج / فيتامينات تكافح الانفلونزا
فيتامينات الانفلونزا

فيتامينات تكافح الانفلونزا

يمكنك علاج الانفلونزا والزكام ونزلات البرد بالفيتامينات بطرق طبيعية مفيدة جداً حيث ان الانفلونزا هو عدوى فيروسية يسببها فيروس الأنفلونزا وهي مرض شائع . الناس عادة تعتقد ان سبب فيروس الانفلونزا قادم من اتصال مباشر مع شخص مصاب. يمكن ان تكون بسبب ضربة برد او غسرها من الاسباب إن فيروس الانفلونزا يصيب عددا كبيرا من الناس في جميع أنحاء العالم كل سنة واحدة، يمكن أن يسبب ضيق في التنفس، والسعال والصداع والاحتقان والقشعريرة.

فيروس الانفلونزا قد تكون مميتة للأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة وكبار السن والأطفال الصغار. وتناول الفيتامينات المحددة والمعروفة للحد من مخاطر الفرد في مرض فيروس انفلونزا . هذه الفيتامينات يمكن أن تقلل من كثافة ومدة اعراض الانفلونزا عن طريق تعزيز جهاز المناعة. ونناقش بعض من هذة الفيتامينات لمكافحة الانفلونزا او الزكام في هذه المقالة.

 أفضل فيتامينات لمكافحة انفلونزا :

1. فيتامين (أ) :

  •  فيتامين A يساعد على تعزيز الجهاز المناعي لنظام مناعة قوي يستطيع أن يحارب الأمراض الشائعة بما في ذلك الإنفلونزا. وخصائص قوية مضادة للأكسدة من فيتامين أ يساعد على زيادة عدد كريات الدم البيضاء أو خلايا الدم البيضاء في الجسم. و كريات الدم البيضاء هي جزء من جهاز المناعة، و يساعد في محاربة الالتهابات المختلفة.
    الناس الذين اصيبوا بفيروس انفلونزا يجب أن تأخذ 700 ملغ إلى 900 ملغ من فيتامين أ للتعافي من اعراض انفلونزا او الزكام . يجب على الأفراد الذين يعانون من النزلات الصدرية أيضا استهلاك فيتامين أ في الأطعمة الغنية مثل القرع والبطاطا الحلوة، والجزر، والخضار ذات الاوراق الخضراء والمشمش المجفف .

2. فيتامين B-5 :

  • حمض البانتوثنيك أو فيتامين B-5 هو فيتامين قابل للذوبان في المياه وتنتمي إلى المجموعة الثانية من الفيتامينات. أخذ فيتامين B-5 لتعزيز الجهاز المناعي عن طريق تنشيط الغدد الكظرية لزيادة إنتاج الهرمونات .
    نظام مناعة قوية هو أمر حيوي لمكافحة العوامل المعدية مثل فيروس الانفلونزا . أخذ ب 5 المركب هي أفضل طريقة للحصول على الحصة اليومية من فيتامين B-5. يمكنك أيضا تناول الأطعمة الغنية في حمض البانتوثنيك مثل الفطر والبيض والذرة والقرنبيط وبذور عباد الشمس.

3. فيتامين سي :

  •  أفضل طريقة لمحاربة الالتهابات الموسمية الفيروسية مثل الأنفلونزا هي ببساطة زيادة في كمية فيتامين C ، ويمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج اي فيتامين سي تقلل إلى حد كبير على هذه العدوى الفيروسية. العديد من المواد المضادة للاكسدة الموجودة في فيتامين C هو معروف ل تعزيز وظيفة نظام المناعة.
    ويمكن أخذ كميات كافية من فيتامين C أيضا زيادة إنتاج كريات الدم البيضاء أو خلايا الدم البيضاء. يمكن زيادة عدد كرات الدم البيضاء من الجسم يساعد على مكافحة فيروس انفلونزا بطريقة أكثر فعالية. لدرء انفلونزا فيروس واحد يجب أن تأخذ جرعات كبيرة من فيتامين ج ما لا يقل عن 10،000mg يوميا ويوجد في التوت والبرتقال والكيوي والفاكهة غنية مصادر فيتامين ج .

4. فيتامين E :

  •  الكثير من الناس لا يدركون حقيقة أن فيتامين E يمكن أن تساعد للتعافي من الانفلونزا بشكل أسرع. تستهلك الأطعمة التي هي مصادر غنية من فيتامين E أو تناول مكملات فيتامين ه اي فيتامين E يمكن أن تقلل من الأعراض ومدة الانفلونزا. فيتامين E يساعد في إنتاج الخلايا الليمفاوية B. الخلايا الليمفاوية B بدورها في إنتاج الأجسام المضادة التي تحارب العديد من الإصابات بالعدوى البكتيرية والفيروسية.
    فيتامين (ه) هو أيضا أحد مضادات الأكسدة القوية، يمكن أن يحفز إنتاج خلايا المناعة. من الناحية المثالية، ينبغي للمرء أن يأخذ 60mg الى 100mg من فيتامين E للتعافي من الإصابة بالأنفلونزا. بذور عباد الشمس والمكسرات والفواكه الاستوائية هي أمثلة قليلة من الأطعمة التي تحتوي على كميات ملموسة من فيتامين E.

5. فيتامين (د) :

  •  أشعة الشمس هي مصدر ممتاز لفيتامين د إذا أخذ بكميات كافية يمكن أن تحمي الأفراد من فيروس انفلونزا الموسمية .
    فيتامين د يمكن محاربة عدوى انفلونزا من خلال تعزيز نظام المناعة في الجسم. وعلاوة على ذلك، فقد أظهرت الأبحاث الطبية أيضا أن الأشخاص الذين تناولوا مكملات فيتامين د على أساس منتظم لمدة سنتين أو أكثر كانوا أقل احتمالا في الحصول على مرض فيروس الانفلونزا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *