الرئيسية / علاج / علاج طنين الاذن بالفيتامينات

علاج طنين الاذن بالفيتامينات

سماع الأفراد الذين يعانون من طنين الأذن الأصوات عالية أو لينة، مثل الأزيز، والنقر، والهسهسة والطنين ، حيث تكون هذه الأصوات في الواقع غير موجودة. وربما تسمع أصوات في إحدى أو كلتا الأذنين. يمكن أن يكون سبب الطنين بسبب فقدان الضجيج الناجم عن السمع والأذن أو التهاب الجيوب الأنفية، او شذوذ الغدة الدرقية، والتغيرات الهرمونية، وبعض أسباب طبية أخرى. ومع ذلك، يمكنك علاج طنين الاذن مببعض الفيتامينات التي تقوي السمع في النظام الغذائي الخاص بك.
# فيتامينات علاج طنين الأذن بشكل فعال :

1. فيتامين B12 :

1385
 فيتامين B12 هو واحد من المغذيات الحيوية اللازمة للجسم بشكل عام وانه فيتامين فعال للغاية لعلاج طنين الأذن .معظم المرضى الذين يعانون من الطنين بسبب نقص فيتامين B12. ومع ذلك، يمكنك تجربة تحسين قدرة السمع ومستوى الضوضاء بعد زيادة كمية فيتامين B12 في النظام الغذائي الخاص بك. يمكنك تضمين الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين أساسي في النظام الغذائي الخاص بك. وتشمل الأسماك الزيتية، جراد البحر، والبيض، وسرطان البحر والمحار والكبد ولحم الضأن.

2. فيتامين B3 (النياسين) :

1386

 فيتامين B3 يعزز الإحساس بالسمع لدى البشر. كما أنه يحسن الدورة الدموية في الاطراف ، والتي تشمل الأذن الداخلية الخاصة بك. يمكن للأفراد الذين يعانون من طنين الأذن بسبب نقص إمدادات الدم في آذانهم الداخلية لذالك يجب تضمين فيتامين B3 في نظامهم الغذائي لعلاج هذا المرض . يمكنك معرفة الأطعمة مثل الأسماك والدجاج والفول السوداني، والفطر، وبذور عباد الشمس، وغيرها التي تحتوي على فيتامين B3 لتحسين تدفق الدم في الأذن الداخلية الخاصة بك.

3. فيتامين (أ) :

1187

 فيتامين أخر هام يساعد على علاج طنين الأذن هو فيتامين (أ) ويساعد في معرفة الأصوات بشكل صحيح. نقص فيتامين (أ) يمكن أن تعرقل عمل الأذن الداخلية . يجب ان تشمل المصادر الغذائية من فيتامين (أ) في النظام الغذائي الخاص بك لعلاج طنين الأذن على نحو فعال. وهي الجزر والبطاطا الحلوة والخضار الورقية الخضراء ، الفلفل الأحمر الحلو، أسماك التونة .

4. فيتامين E :

1387

فيتامين E يعزز الدورة الدموية في الجسم بما في ذلك أذنيك. وبالتالي تزيد امدادات اذنك بالاوكسجين. فإنه يساعد على زيادة الإحساس بالسمع ومنع طنين الأذن لتشفي كثيرا. والأطعمة الغنية، مثل السبانخ واللوز، والقرنبيط، اللفت، والبندق، وغيرهم ، في النظام الغذائي الخاص بك يساعد على التقليل من نقصة ويعامل الطنين على نحو فعال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *