الرئيسية / علاج / اين يوجد فيتامين e

اين يوجد فيتامين e

الفيتامينات ضرورية للحفاظ على صحة الجسم . وسنقدم اليوم اطعمة يوجد فيها فيتامين E وفوائدة ويسمى ايضاً فيتامين (ه) هو واحد من الفيتامينات الهامة محملة بخصائص مضادة للأكسدة. هو فيتامين قابل للذوبان يلعب دورا فعالا في تحسين الوضع الصحي . وتساعد ليس فقط منع العديد من الأمراض الصحية ولكن أيضا منع عدد من مشاكل الجلد والشعر. ومع ذلك تم العثور على فيتامين E في أشكال مختلفة في الاطعمة من الخضروات والفواكة .
فيتامين E يعمل مضادات أكسدة قوي . ويعزز المناعة ويساعد على ضعف القلب والكلى والمشاكل المتعلقة بالكبد. الى جانب ذلك، فإنه فية علاج مختلف مشاكل الجلد والشعر. مع خصائصه المضادة للأكسدة، وفيتامين E يجدد البشرة الباهتة والتالفة ويوفر توهج طبيعي للجلد ونضارة البشرة . وبصرف النظر عن أن يعمل كمكون رئيسي لقوة الشعر. فيتامين E يمكن الحصول عليها من المصادر الطبيعية مثل الفواكه والخضراوات والمكسرات والبذور في شكل طبيعي بسهولة.

# اين يوجد فيتامين E في الاطعمة :

1. الوز :
1184
 فيتامين E من المعروف أن اللوز مصدرا ممتازا من هذا الفيتامين الضروري. هذه الفواكه الجافة أو المكسرات هي شعبية جدا لما لها من الفوائد الصحية. توفر اللوز على كمية كافية من فيتامين E للجسم. توفر اللوز 26.2 ملغ فيتامين E في 100 غرام من اللوز . نظرا لخصائص القوية المضادة للأكسدة، واللوز يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة القلب في حين منع أمراض القلب والأوعية الدموية. بسبب وجود فيتامين E، وتوفر العديد من مزايا اللوز للجلد أيضا.

2. السبانخ :

1388

 من المعروف أن الخضروات الورقية الخضراء الداكنة قيّمة غذائياً. السبانخ هي أيضا واحدة من الأطعمة الصحية الأكثر شعبية معبأة بالمواد المغذية الضرورية. هذا الورق من الخضروات الخضراء هي مصدر غني للحديد، وحمض الفوليك والكالسيوم ولكن يحتوي أيضا على كمية لا بأس بها من فيتامين E الذي يعمل بمثابة مضادة للأكسدة ويساعد في الحفاظ على صحة جيدة على نحو فعال. ويمكن بسهولة إضافة إلى النظام الغذائي اليومي في شكل حساء وسلطة شطيرة أو الكاري.

3. الكرنب :

1199

 هو واحد من أفضل الأطعمة معبأة مع خصائص مضادة للأكسدة من هذا الفيتامين ضروري. كوب واحد من اللفت كافية لتوفير ما يقرب من 6٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين E في النظام الغذائي.

4. البابايا :

1389

من المعروف انة يحتوى على فيتامين C ، والبابايا وأيضا يحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين E الذي يجعل منها واحدة من أفضل فيتامين E الأطعمة الغنية. بسبب وجود فيتامين A و C و E، والبابايا تمتلك خصائص مضادات الأكسدة القوية. محملة بالعديد من الفوائد الصحية، وهذا ثمرة صحية جيدة في علاج مختلف القضايا الصحية ومشاكل الجلد أيضا.

5. بذور عباد الشمس :

 

1390
بذور عباد الشمس هي أيضا من بين أغنى مصادر فيتامين E. البذور صحية مليئة بمحتوى فيتامين (ه) والمعادن. وهكذا، بذور عباد الشمس تساعد على تحسين الحالة الصحية بشكل كبير. على بعد 100 جم من بذور عباد الشمس توفر لك 36.6 ملغ من فيتامين E.

6. الفجل :

1201

 الفجل مصدر غني آخر من فيتامين E يمكن أن تساعد في منع الكثير من المشاكل الصحية. صحيح ان فية مرارة في الطعم ولكن فية الكثير من الفوائد الصحية، الأوراق الخضراء من الفجل تحتوي على فيتامين E، C وبيتا وكاروتين والمنغنيز. الفجل مع المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على منع الضرر التأكسدي في الخلايا. عن طريق الحد من الإجهاد التأكسدي، الفجل تمنع تشكيل السرطان. لأنها توفر الحماية من السرطان والحفاظ على صحة جيدة جدا.

7. البندق :

1391

يمتلك البندق أيضا مضادات الأكسدة القوية بسبب وجود نشط من فيتامين E. هذه المكسرات صحية معروفة جيدا لفوائدها الصحية وهي معبئة ب فيتامين E والعديد من المواد الغذائية الأساسية. استهلاك متوازن منتظم من البندق هو جيد للحفاظ على كمية مناسبة من الفيتامين في الغذاء اليومي.

 


8. السلق :

1392

 تماما مثل غيرها من الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، واللفت، والكرنب، ويحتوي السلق السويسري أيضا نسبة عالية من فيتامين E. وبالتالي، هذه الخضروات الخضراء تساعد أيضا في منع المشاكل الصحية المختلفة. 100 غرام من السلق السويسري قد تساعدك على الحصول على 16٪ من القيمة المطلوبة اليومية من فيتامين E.

9. الزيتون :

1393

الزيتون هي أيضا مصدر ممتاز للفيتامين E والمعادن والأحماض الأمينية. ومن المعروف على نطاق واسع Oilve لاستخداماته الطبية والعديد من الفوائد الصحية. أنها تمتلك خصائص أكسدة رائعة التي تساعد على منع الاكسدة، ويحمي الخلايا من التلف وتمنع السرطان أيضا. الى جانب ذلك، الزيتون يقوي جهاز المناعة، وكذلك تحسين الخصوبة والجهاز التناسلي.

10. أفوكادو :

1394

الأفوكادو هو غني بفيتامين E والذي يعرف بطعمة اللذيذ وفوائدة الصحية العديدة. ايضا هو مصدر جيد للفيتامين E، B المركب و C و K، والعديد من المعادن الأساسية. 100 جم من الافوكادو الذيذ يكفي لتوفير 4.1 ملغ من فيتامين E.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *