الرئيسية / المرأة / فيتامينات للمرأة بعد سن 40
فيتامينات المرأة الاربعينية

فيتامينات للمرأة بعد سن 40

سنتكلم عن افضل فيتامينات للمرأة بعد سن 40 حيث ان الفيتامينات تلعب دورا حيويا في توفير التغذية السليمة والقوة اللازمة للجسم. من الموصى الحفاظ على كمية مناسبة من الفيتامينات الضرورية في النظام الغذائي اليومي للحصول على جسم صحي. مع ذلك شرط ان الفيتامينات تتغير وفقا لعمر.النساء أكثر من 40 في حاجة الى جرعة إضافية من بعض الفيتامينات الرئيسية لصالح البقاء والحفاظ من الأمراض الصحية المختلفة في الجسم . لحسن الحظ، هناك عدد من المواد الغذائية معبأة بالعديد من الفيتامينات التي توفر التغذية السليمة للجسم.مطلوب كمية من الفيتامينات في النظام الغذائي .

 فيتامينات ضرورية للنساء فوق سن 40 :

1. فيتامين أ :

1225

  • فيتامين (أ) هو فيتامين مهم أن يجب أن تكون موجودة في كمية كافية في النظام الغذائي اليومي للمرأة أكثر من 40 سنة . فيتامين (أ) هي واحدة من مضادات الأكسدة القوية . كما يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ويحسن البصر ، ويمنع شيخوخة الجلد أيضا.

2. فيتامين B3 النياسين :

1384

  • وفر فيتامين B3 أو النياسين الفوائد الصحية اللازمة للجسم. ويساعد في الحفاظ على تحويل الغذاء إلى طاقة في الجسم. وهكذا، فإنه يزيد من تكوين خلايا الدم السليمة التي تعزز عمل الدماغ السليم ويضمن سلامة الجهاز العصبي.الى جانب ذلك، النياسين أيضا يعمل لصحة الجلد.

3. فيتامين B9 حمض الفوليك :

1205

  • فيتامين B9، والمعروف أيضا باسم حمض الفوليك هو فيتامين آخر مفيد للمرأة. خاصة بعد سن 40 المرأة تحتاج كمية مناسبة من حامض الفوليك للحفاظ على صحة الدماغ . حمض الفوليك ضروري للنساء فوق سن 40 كما أنه يساعد على منع الاكتئاب، وكذلك يقلل من خطر التدهور المعرفي المتعلقة بالشيخوخة والزهايمر والخرف. كما يمنع حمض الفوليك مخاطر سرطان الثدي وسرطان القولون في النساء.

4. فيتامين سي :

1236

  • فيتامين C هو معروف جيدا لفوائدة الصحية وللجلد . فية مضادة للأكسدة تلعب دورا أساسيا في تعزيز جهاز المناعة.جنبا إلى جنب مع أنه يوفر الحماية من أمراض القلب ومشاكل ما قبل الولادة. فيتامين C هو مفيد جدا لتجديد شباب الجلد ويساعد على التئام مشاكل الجلد إلى حد كبير. وبصرف النظر عن أنه أيضا يحسن الرؤية بشكل كبير. بسبب كل هذه القدرات الرائعة، وأنه أوصى لإضافة كمية كافية من فيتامين (سي ) في النظام الغذائي للحصول على الفائدة الكبيرة النساء 40.

5. فيتامين د :

1226

  • واحد من الفيتامينات المهمة للنساء فوق سن 40 هو فيتامين (د) المرأة بحاجة إلى المزيد من الكالسيوم اكثر من الرجال كما ان النساء أكثر عرضة لهشاشة العظام. فيتامين D3 يساعد الجسم في ضخ الكالسيوم الذي هو إلزامي للحفاظ على عظام صحية وقوية. كما أنه يساعد على الحفاظ على حسن سير العمل في العضلات. في بعض الدراسات، وجد أن فيتامين د قد يساعد في منع سرطان الثدي وتمنع سرطان المبيض كذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *