الرئيسية / علاج / فيتامينات لمنع مرض الخرف والزهايمر

فيتامينات لمنع مرض الخرف والزهايمر

الدماغ يحتاج الى المواد الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات، لتنفيذ وظائف المخ . الفيتامينات تلعب دورا حيويا في توليد المواد الكيميائية المهمة في الدماغ ، وحماية خلايا الدماغ من الانحطاط، والحفاظ على حسن سير خلايا المخ. ونقص بعض الفيتامينات يمكن أن يؤدي إلى فقدان الذاكرة والخرف والزهايمر . الخرف الناتج بسبب نقص الفيتامينات يمكنك دمج الفيتامينات في النظام الغذائي الخاص بك لعلاج الخرف والزهايمر بشكل فعال. إذا كنت تعاني من أي مشاكل الذاكرة، تحقق ما إذا كان الجسم والدماغ يفتقر إلى بعض الفيتامينات اللازمة لعملها على نحو سلس.

# فيتامينات تمنع مرض الخرف والزهايمر :

1. فيتامين د

1204
 فيتامين (د) هو نوع من المغذيات الهامة التي يمكن أن تؤدي نقصها إلى الخرف . وتكشف الدراسات الطبية أن نقص هذا الفيتامين D يرتبط مع الخرف . وتكشف الدراسات أن مرضى الزهايمر تمتلك عدد قليل جدا من مستقبلات فيتامين D في مركز ذاكرتهم في الدماغ. مستقبلات فيتامين D هي حاسمة لحماية خلايا الدماغ من الضمور. إضافة فيتامين D الأطعمة الغنية والنظام الغذائي الخاص بك بشكل منتظم لمنع خطر الخرف.

2. فيتامين B9

1205
فيتامين B9، أيضا لة شعبية على نطاق واسع باسم حمض الفوليك هو من المغذيات التي لها المسؤولة عن الذاكرة الخاصة بك. نقصه يمكن أن يؤدي إلى فقدان الذاكرة. هذا الفيتامين يقلل مستويات الحمض الاميني، ويسبب الضعف الادراكي في جسمك من خلال العمل مع فيتامين B12. أيضا، فيتامين B9 فعال أيضا في توليد بعض الناقلات العصبية التي هي فعالة جدا في نقل الإشارات بين خلايا الدماغ. إضافة فيتامين B9 الأطعمة الغنية مثل الخضار الورقية الخضراء إلى حميتك المنتظمة لمنع خطر الخرف.

3. فيتامين B12

  1206

فيتامين B12 هو فيتامين آخر بالغ الأهمية وهو المسؤول عن حسن سير الخلايا العصبية الخاصة بك. الأبحاث الطبية تكشف عن أن هناك وجود علاقة بين فقدان الذاكرة وفيتامين B12. أيضا، هذه المواد الغذائية هي عنصر حيوي من غمد المايلين من الخلايا العصبية الخاصة بك. نقص هذا الفيتامين يميل إلى إضعاف غمد المايلين الخاص بك وبالتالي تأخير نقل جميع الإشارات التي تنقل الخلايا العصبية في الجسم . وهذا يؤدي إلى الخرف. أيضا، من مخاطر نقص هذا الفيتامين هو أكبر عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم فوق ال 40 أكثر من غيرهم نظرا لامتصاص فيتامين B12 الذي يقلل التقدم في العمر. أيضا، يمكن أن يحدث نقص في هذا الفيتامين الحيوي بسبب بعض الأدوية المضادة للسكري التي تقلل من امتصاص هذا الفيتامين. تتضمن فيتامين B12 الأطعمة الغنية مثل الأسماك ومنتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون، وغيرها من المواد الغذائية إلى النظام الغذائي الخاص بك .

4. فيتامين B6

1207

 فيتامين B6 هو أيضا فعال في الحد من مستويات الحمض الاميني الذي قد يساعد في منع تلف خلايا الدماغ. مستويات عالية من الحمض الاميني يمكن أن يؤدي إلى تشكيل لويحات بروتين في الدماغ التي يمكن أن تسبب مرض الزهايمر. أيضا هذه المغذيات تساعد في تشكيل الجلوتاثيون، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الدماغ من الاكسدة.

5. فيتامين E

1208

يوفر فيتامين E المضادة للأكسدة التي تقلل من آثار الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى الخرف ، وفيتامين E أمر حاسم لمنع فقدان الذاكرة. يمكنك علاج نقص فيتامين E مع كمية مناسبة من فيتامين E والأغذية الغنية أو المكملات الغذائية ومنع خطر الخرف. هذه المغذيات هي أيضا مفيدة لمرضى الزهايمر. إضافة الفواكه الداكنة اللون، والمكسرات، والبذور إلى حميتك المنتظمة لمنع وعلاج فقدان الذاكرة.

– الآن عليك أن تعرف ان أي نقص الفيتامينات “يمكن أن يؤدي إلى الخرف، تأكد من حصولك على كمية ومستويات هذه الفيتامينات الحيوية كافية في الجسم لمنع خطر من فقدان الذاكرة بشكل منتظم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *