الرئيسية / علاج / اين يوجد فيتامين أ

اين يوجد فيتامين أ

سنتكلم عن فيتامين أ اين يوجد في الاطعمة او فيتامين A بكثرة وماهي اطعمة غنية بفيتامين (أ) هو أيضا أحد مضادات الأكسدة القوية التي لا غنى عنها لصحة العينين. كمية عالية من فيتامين (أ) مفيد في حماية العينين من التهاب، والعمى الليلي، والجفاف وما إلى ذلك أيضا، مطلوب فيتامين (أ) لتحسين سير العمل والتنمية، والحفاظ على الجلد، ونظام صحي ومناعي بصرف النظر عن معالجة العديد من الامراض الصحية الأخرى. متوسط الكبار يجب أن يحصلون على 5000IU على الأقل من فيتامين (أ) كل يوم. لحسن الحظ، تم العثور على هذه اطعمة غذائية ومضادات الأكسدة في جرعات وفيرة من بين العديد من الفواكه واللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والخضروات وما إلى ذلك، تحتاج إلى معرفه الأطعمة التي هي غنية في فيتامين (أ) وإدراجها في النظام الغذائي الخاص بك.
# أطعمة غنية بفيتامين (أ):

1. زيت كبد سمك القد:

1195
زيت كبد سمك القد ، هي مصدر كبير للفيتامين A، وفيتامين D، و3S أوميغا. وهي متاحة في شكل سائل ومكملات غذائية. ملعقة واحدة من زيت كبد سمك القد يمكن أن توفر لك أكثر من المحتوى المطلوب من فيتامين (أ) يوميا.

2. الجزر:

1196
 الجزر هي مصادر كبيرة بفيتامين (أ) واستهلاكها تساعد في تحسين البصر. وهي مصدر كبير من الألياف، والفيتامينات B، C، K، والبوتاسيوم. ويمكن تناول جزرة متوسطة تلبي أكثر من المحتوى المطلوب من فيتامين (أ) يوميا.

3. البطاطا الحلوة:

1192
البطاطا الحلوة تحتوي على مجموعة من المواد الغذائية جنبا إلى جنب مع جرعة صحية من فيتامين (أ) لديها طعم لذيذ ويمكن أن يتجاوز فيتامين (أ) شرط ما تحتاجة يوميا.

4. الكبد:

1197
كبد الحيوانات يحتوي على جرعة عالية جدا من فيتامين (أ) والمواد المغذية الأخرى. والكبد 100gm يحتوي على كميات عالية من فيتامين (أ) من الجرعة المطلوبة يوميا.

5. الجوز :

1198
 الجوز التي لها لون الأصفر البرتقالي هي علامة على أن فيها جرعة عالية من البيتا كاروتين التي يتم تحويلها لاحقا إلى فيتامين (أ) في الجسم. ويحتوي على جرعة جيدة من فيتامين C والبوتاسيوم، والألياف، وكذلك يمكن أن توفر كمية كبيرة من فيتامين (أ)

6. اللفت:
1199
من إحدى الخضروات الخضراء الصحية التي تحتوي على جرعة جيدة جدا من فيتامين (أ) وهو الخضروات المغذيات الكثيفة التي لها طعم يقبل يتم إدراجه في النظام الغذائي هو واحد من أصح الطرق للحصول على فيتامين (أ)

7. الشمام :

1200

 الشمام البطيخ غني بالفيتامينات والمعادن ومنخفضة في الدهون والسعرات الحرارية. ويمكن أن يكون عشاء مسائي بجبة خفيفة . قطعتين من البطيخ والشمام يمكن أن توفر الكثير من فيتامين (أ) من المحتوى المطلوب يوميا.

8. الفجل :

  1201

الفجل هي نوع من الخضار الورقية الخضراء التي هي عالية في المواد الغذائية. فهي منخفضة في السعرات الحرارية. معظم الخضار الخضراء الداكنة يمكن أن تؤكل نيئة. ومع ذلك، الفجل يمكن غلية قبل تناولها لأن ذلك سيسمح الجسم على امتصاص المزيد من المواد المغذية.

9. البردقوش المجفف:


1202
تضاف الأعشاب المجففة أثناء الطهي لتعزيز نكهة الطبق. المردقوش المجفف واحد من أصح مصادر فيتامين (أ) بين الأعشاب المجففة. حاول إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك لجني فوائدها.

10. المشمش المجفف:

1203
 الفواكه المجففة هي مصدر كبير من المواد الغذائية، ويمكن أن تعطيك دفعة كبيرة من الطاقة . المشمش المجفف تحتوي على جرعات جيدة من مضادات الأكسدة وفيتامين (أ) كوب مملوء نصفين من المشمش المجفف يمكن أن تلبي نحو 94٪ من فيتامين أ في اليوم الواحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *