الرئيسية / علاج / اين يوجد فيتامين ب بكثرة

اين يوجد فيتامين ب بكثرة

خلايا الشعر الموجودة في بصيلات الشعر يمكن أن تتكاثر بسرعة فقط عندما تتلقى الفيتامينات والمعادن الأساسية في كمية مناسبة. على الرغم من استخدام منتجات العناية بالشعر إذا كنت تعاني من ضعف نمو الشعر، ونقص العناصر المغذية المحددة في النظام الغذائي الخاص بك هو على الارجح الشي المسؤل عن تباطؤ نمو الشعر. تناول كمية كافية من الأطعمة الغنية في فيتامين (ب) هو سبب مهم لنمو الشعر الضعيف . ايضاً اضف الى فيتامين (ب) البيوتين، والثيامين، والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B5، B12 B6 وفي عملية نمو الشعر. كما أن فيتامين (ب) لا يمكن تخزينها في الجسم. وبالتالي، هناك خطر أعلى من نقص في هذه العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر. لذلك، لتعزيز نمو الشعر يجب أن يحتوي نظامك الغذائي اليومي على كميات كافية من الأطعمة الغنية في أنواع مختلفة من فيتامينات ب.
# اطعمة يوجد فيها فيتامين ب بكثرة للشعر :

1. البيض :

 1182

يحتوي البيض من كل ثمانية انواع من عائلة فيتامين ب المركب. فهي غنية بالبيوتين، وفيتامين B2، وفيتامين B5 وفيتامين B12. جميع هذه الفيتامينات B تساعد في تحسين نمو الشعر. وعلاوة على ذلك، يوفر البيض الأحماض الأمينية التي تساعد في تقوية الشعر وأوميغا 3 الدهنية التي تحافظ على رطوبة الشعر .

2. الحبوب :


1183
الحبوب بصرف النظر عن الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد في مد الطاقة الى الجسم، بما في ذلك احتياجات الطاقة للحفاظ على عملية نمو الشعر، هو أيضا مصدر جيد من فيتامين (ب). فهي غنية بة وخاصة في الثيامين، الريبوفلافين والنياسين وفيتامين B6. وعلاوة على ذلك، أنها تحتوي على كمية محترمة من البيوتين.

3. الوز :

1184

 اللوز هو واحد من أفضل المصادر للبيوتين. ومصدر من الفيتامينات الأخرى المفيدة للشعر مثل الفيتامينات B1، B2، B3 و B6. وجود الأحماض الأمينية والدهون الصحية إضافة الى ذالك المزيد من فوائد اللوز لتعزيز نمو الشعر.

4. سمك السلمون :

1185

سمك السلمون هو مصدر جيد لفيتامين (ب)، وخاصة تلك التي تساعد في نمو الشعر. أنه يحتوي على الثيامين، النياسين، فيتامين B6 و B12 والبيوتين. وعلاوة على ذلك، والأحماض الدهنية أوميغا 3 في مساعدة سمك السلمون في تحسين قوة وملمس الشعر.

5. الدجاج :

1186

مصدر قوي من فيتامين B12، والدجاج يساعد في تعزيز نمو الشعر. ويشارك فيتامين B12 في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم بما في ذلك بصيلات الشعر. نقص فيتامين B12 يبطئ من عملية بصيلات الشعر، مما يبطئ نمو الشعر. كما يوفر الدجاج الفيتامينات B للشعر مثل النياسين وفيتامين B6.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *