الرئيسية / المرأة / كيف اخسس الوركين والفخذين

كيف اخسس الوركين والفخذين

كيفية الحصول على تناسق بين الوركين والفخذين وتخسيسها بسهولة وسنضع 10 طرق كيف اخسس الوركين والفخذين واجعلها متناسقة طبيعيا بطرق طبيعية وفي المنزل أن الجزء الأسفل من الجسم هو مشكلة كبيرة لكثير من الناس، ولا سيما النساء. حيث تعتبر الوركين والفخذين هي المناطق الأكبر من حيث الدهون غير الضرورية حيث تجعل شكل الجسم غير جذاب, وهذا يعود الي الهرمونات، الوراثة ونمط الحياة غير الصحي.
لسن الحظ، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تعملها لتخلص من الدهون العنيدة وتعطيك تناغم أنيق.
أيضا، هناك العديد من التقنيات الفعالة وهي تغييرات بسيطة في أسلوب الحياة والخيارات الغذائية للحد من الدهون من الوركين والفخذين.

# طرق تناسق الوركين والفخذين :


1. ممارسة الرياضة:


ممارسة الرياضة بشكل منتظم وسليم هو أفضل وسيلة لانقاص الدهون من الجسم بأكمله. يمكن لبعض تدريبات القلب والأوعية الدموية وقوة العمل بالتخلص من دهون الفخذين والوركين. يمكنك أن تفعل كثر من تمارين القوة في المنزل دون أي معدات.
العمل على الات مثل الدراجة الثابتة، المشي لمدة 30 إلى 40 دقيقة على الأقل ل 5 أيام في الأسبوع.
معظم صالات الرياضية تحتوي على هذه الآلات الأساسية. يمكنك أيضا التحقق من السلع المستعملة عند الشراء
وبالإضافة إلى ذلك، القيام بتمارين القوة، بما في ذلك جلسه القرفص والقفز، وتمديد الساق ، لمدة 30 دقيقة على الأقل 3 أو 4 مرات في الأسبوع.


2. التمارين الهوائية:


كيف احصل على وركين وفخذين متناسقة طبيعيا
جنبا إلى جنب مع ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية، كل ما عليك القيام به هو ممارسة التمارين الهوائية للحصول على تناغم في الوركين وعضلات الفخذ. حيث يساعد هذا التمرين على حرق الدهون في الفخذين وبقية الجسم كذلك.
صعود الدرج يعتبر من التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك القيام به يوميا. هذه التمرين معينة لتأثيرعلى التمثيل الغذائي الخاص بك وعمل عضلات الفخذ. ففي حين صعود الدرج، يجب عليك الحفاظ على ظهرك مستقيم.
ركوب الدراجات هو شكل اخر الذي يقوم على تخليصك من الدهون وخصوصاً في الوركين والفخذين. وسوف تساعد أيضا في بناء القدرة على التحمل.
المشي السريع هو ممارسة أخرى لتحظى بتناغم ممتازة بين الفخذين والوركين. وسوف تساعد على حرق الدهون في مناطق أكثر من مجرد ساقيك. تتمتع بالمشي السريع لمدة 30 دقيقة 5 أيام في الأسبوع.


3. اليوغا:


كيف احصل على وركين وفخذين متناسقة طبيعيا
يمكنك أيضا محاولة اليوغا للحد من الدهون ونمو العضلات في الوركين والفخذين. وبصرف النظر عن الحد من الدهون فأن ممارسة اليوغا تزيد القوة والمرونة، وتهدئة العقل.
ولممارسة اليوغا في تخفيف من دهون الوركين والفخذين عليك بأخذ دروس في اليوغا من خبير مختص لزيادة المعرفة.


4. خل التفاح:


كيف احصل على وركين وفخذين متناسقة طبيعيا
أن خل التفاح يساعد على انهيار الدهون، وبالتالي يمنع تراكم الدهون في الجسم. حيث أنه يحتوي على المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، كما أنه يساعد على طرد السموم ومنع احتباس الماء.
يتم خلط 3 أجزاء من خل التفاح الخام مع جز واحد من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. ويستخدم لتدليك الوركين والفخذين لمدة 10 دقيقة. اتركه لمدة 30 دقائق، ثم يتم غسله بالماء. اتبع هذه الوسيلة 2 مرات يوميا.
وثمة خيار آخر هو مزيج 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح الخام وقليلا من العسل في كوب من الماء وشربه يوميا في الصباح، ويفضل قبل تناول وجبة الافطار.


5. زيت جوز الهند:


كيف احصل على وركين وفخذين متناسقة طبيعيا
زيت جوز الهند هو عظيم جدأً لتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، بما في ذلك الفخذين والوركين. الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند الذي يتم امتصاصة مباشرة في أغشية الخلايا ويتم تحويلها مباشرة إلى طاقة بدلا من تخزينها على شكل دهون. وعلاوة على ذلك، زيت جوز الهند يحسن الأيض، ويقلل من الرغبة الشديدة في الجوع.
تدليك الفخذين والوركين مع زيت جوز الهند الدافئ لمدة 10 دقيقة مرتين يوميا.
أيضا، استخدام زيت جوز الهند البكر للطهي .


6. القهوه:


كيف احصل على وركين وفخذين متناسقة طبيعيا
القهوة تحتوي على مضادات للأكسده وتعتبر مادة الكافيين كمادة لتعزيز الدورة الدموية وتقلل من تراكم الدهون. وتعمل القهوة على تخفيف العضلات حول الوركين والفخذين.
تأخذ 1 ملعقة كبيرة من بقايا القهوه.
إضافة بعض العسل للحصول على عجينه سميكة تشبه المغجون.
توضع على الوركين والفخذين ويتم تركها حتى يجف.
يتم تبليل اليدين ويتم فركه ومن ثم غسله بالماء.
يتم اتبع هذه الوسيلة 2 أو 3 مرات في الأسبوع.


7. ملح البحر:


كيف احصل على وركين وفخذين متناسقة طبيعيا
ملح البحر يساعد على تناغم وشد الجلد على الوركين والفخذين. ويمكن استعمال الملح المكرر العادي. حيث يحتوي الملح على المعادن، والتي تساعد على تقليل الدهون الزائدة في الجسم والحفاظ على جسمك رطب.
وعلاوة على ذلك، يمكنك إعداد حمام الملح في المنزل.
اعداد حوض من الماء الدافئ، وإضافة 2 كوب من ملح البحر وتخلط جيدا.
يتم إضافة 6-8 قطرات من أي زيت أساسي.
وضع الجسم في هذه المياه والأسترخاء لمدة 10 إلى 20 دقيقة.
عمل هذا الحمام عدة مرات في الأسبوع.


8. الفلفل الحار:


كيف احصل على وركين وفخذين متناسقة طبيعيا
يمكن للفلفل الحار أن يحرق الدهون التي تتراكم على الفخذين والوركين. وعلاوة على ذلك، فإنه يعزز عملية الأيض ويساعد على التخلص من السموم في الجسم.
إضافة 1 ملعقة صغيرة من كلاً من مسحوق الفلفل الحار والزنجبيل المبشور مع عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ. تخلط جيدا ويشرب 2 مرات يوميا.

أيضا، استخدام الفلفل الحار في الطبخ.


9. الغذاء الصحي:


كيف احصل على وركين وفخذين متناسقة طبيعيا
أن أتباع نظام غذائي صحي هو عامل رئيسي في فقدان الوزن والمحافظة على صحة الجسم ، بما في ذلك الفخذين والوركين, وهنا بعض الإرشادات الغذائية الصحية:
تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية. وتقييد المدخول اليومي من السعرات الحرارية في الجسم بين 1200 و 1500 سعرة حرارية. إذا كنت رجلا، وتقييد السعرات الحرارية بين 1500 و 1800 سعرة حرارية.
اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات حيث أن نسب الكربوهيدرات الزائدة تساهم في زيادة الوزن.
تجنب تناول نسب عالية من السكر من خلال الافراط في تناول المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة والعصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ولتحلية أي شي استخدم السكريات الطبيعية مثل العسل
شرب بضعة أكواب من الشاي الأخضر يوميا، حيث أنه يحتوى على المواد المضادة التي تساعد في خفض الوزن.


10. شرب الكثير من الماء:


كيف احصل على وركين وفخذين متناسقة طبيعيا
من المهم جداً شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم لأن الكبد يحتاج إلى الماء لتحويل الدهون إلى طاقة و الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك عالياً. بالاضافة الى ذلك، يساعد في الحفاظ على الأداء البدني الأمثل ومساعدة جسمك في التخلص من السموم الضارة.
شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا. في الواقع يجب أن تبدأ يومك مع كوب من الماء. لتعزيز طعم الماء العادي، إضافة قليل من عصير الليمون أو العسل.
أيضا، تناول الأطعمة التي تحتوي على أعلى نسب من الماء مثل البطيخ والخيار والخضروات الورقية الخضراء. في الوقت نفسه، والابتعاد عن الإفراط في شرب المواد الكحولية والقهوة التي يمكن أن تؤذي الجسم.


# نصائح إضافية:

الحصول على نوم جيدة في كل ليلة لتحقيق أهدافك.
لا تنسى وجبة الإفطار. تناول وجبة فطور صحية قبل مغادرة المنزل كل يوم.
أبدا تجويع نفسك لانقاص وزنه.
شرب 1-2 أكواب من عصير الفواكة المشكل لتساعدك على حرق الكثير من الدهون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *