الرئيسية / المرأة / كيف احصل على بشرة نضرة
802222

كيف احصل على بشرة نضرة

هل تعلمِ أن الأكل المتكامل جيد جداً للحصول على بشرة جميلة وخالية من العيوب؟
سنقدم لك علاجات منزلية عن البشرة النقية بعنوان كيف احصل على بشرة نضرة وبيضاء و ناعمة خالية من العيوب ومشرقة طبيعيا ويمكنك القيام بها في المنزل .
الأكل السليم يمكنه تقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، وترهل، وانخفاض المرونة. في الوقت نفسه، وتناول الأطعمة المناسبة يساعد على الحفاظ على صحتك من الداخل. حيث أن الجسم السليم سوف يساعد دائما للحصول على بشرة صحية.
واتباع نظام غذائي متوازن هو صفة أساسية لبشرة صحية وحيوية. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات A، C و E، والسيلينيوم، تساعد على الحفاظ على بشرتك محمية بشكل جيد ومتغذيه.
# كيف احصل على بشرة صافية :

1. التوت :

كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
هناك أنواع مختلفة من التوت مثل الفراولة والعنب البري، والتوت، العليق، التوت البري والكرز حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة العالية.
في الواقع وجدت دراسة عام 2012 نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن التوت يحتوي على مقدار كبير من مضادات الاكسدة.
المواد المضادة للاكسدة تعمل على مكافحة الجذور الحرة، وإبطاء عملية الشيخوخة عن طريق الحد من الضرر التأكسدي للخلايا. جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للاكسدة يحتوي التوت على خصائص مضادة للالتهابات.
والتوت سهلة لأكل وتعتبر وجبة خفيفة ويمكنك إضافة بعض من الحبوب والعصائر أو الزبادي كل يوم للاستمتاع بشرة صحية وجميلة.


2. زيت الزيتون:


كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
زيت الزيتون هو مصدر جيد للبوليفينول، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية، التي يمكن أن تساعد في تأخير عملية الشيخوخة بطريقة جميلة .
كما أنها غنية بالهيدروكربونات والمطريات الطبيعية التي تعتبر مهمة بالنسبة لبشرتك، وكذلك الأظافر وتقصفات الشعر. أن الكميات العالية من فيتامين E في زيت الزيتون تساعد على حماية أغشية الخلايا وحراس بشرتك ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس.
يمكنك تطبيق زيت الزيتون مباشرة على الجلد بعد الاستحمام. كما أنه يعمل على ترطيب اليدين بشكل كبير ويمكن أن يستخدم كمزيل للمكياج.
للتمتع بفوائد زيت الزيتون يتم رشة على الماكولات واستخدامه للطهي.


3. سمك السلمون:


كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
سمك السلمون هو احد أفضل المصادر الغذائية للأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد على الحفاظ على أغشية الخلايا لتسمح للماء والمواد الغذائية بدخول الي الخلايا وتعمل على طرد السموم منها.
هذه الدهون الصحية تقلل أيضا من الالتهاب في الجسم وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد. حيت يحتوي سمك السلمون أيضا على السيلينيوم، وهو معدن يعمل على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
يجب عليك أكل حصتين على الأقل من هذه الأسماك الدهنية كل أسبوع. حصة واحدة تعادل 2-3 أوقية.
يمكنك أن تأكل سمك السلمون المشوي أو المخبوز، في المعكرونة أو سلطة، أو كطبق جانبي. جنبا إلى جنب مع سمك السلمون قم بأكل الرنجة والماكريل والسردين والتي تساعد على النهوض على نحو سلس، والتي بدورها تساعد على تفتيح الجلد.


4. السبانخ:


كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
هذه الخضار الورقية الخضراء غنية بالمواد المضادة للاكسدة مع فيتامينات B، C و E والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي هي تساعد بشكل كبير على المحافظة على الصحة العامة لبشرتك.
في دراسة نشرت في الدورية الدولية للسرطان، أن الناس الذين يتناولون السبانخ بكثره لا يعانون من أورام الجلد مقارنة مع أولئك الذين تناولون كميات أقل من السبانخ.
ونظراً لحتوائها على حمض الفوليك الذي يساعد على إصلاح والحفاظ على الأحماض النووية في الجسم، ويمنع تلف الخلايا ويبطئ عملية الشيخوخة. وأيضا يحتوي على نسب عالية من الماء الذي بدوره يتخلل أغشية الخلايا ويمكن أن تعطيك سمنة وتقلل من التجاعيد في الجلد.


5. الطماطم:


كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
الطماطم تعتبر من أفضل المصادر للالليكوبين المضادة للأكسدة ومكافحة الشيخوخة. حيث أن اللايكوبين يساعد على الحد من الالتهابية وأضرار الأشعة فوق البنفسجية ، وبالتالي حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس . ولتمتع بفوائد الليكوبين، تحتاج إلى طهي الطماطم بدلا من تناولها نيئة.
الطماطم تحتوي أيضا على كمية لا بأس بها من فيتامين C، مما يساعد في إنتاج الكولاجين ويحمي الخلايا من التلف.


6. البطاطا الحلوه:


كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
البطاطا الحلوة تحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين C، مما يساعد في إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يقلل من التجاعيد ويساعد على الحفاظ على بشرتك جميلة وناعمة. وبالإضافة إلى ذلك فأنها تحتوي على فيتامين (أ) الذي يجعل البشرة أكثر إشراقا.
يمكنك تضمين البطاطا الحلوة في النظام الغذائي الخاص بك عن طريق إضافتها إلى الحساء أو السلطة. يمكنك حتى محاولة خبزها كطبق جانبي.


7. البابايا:


كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
البابايا تعتبر مصدر ممتاز للفيتامين C الذي يساعد على حماية خلايا البشرة من أضرار أشعة الشمس من خلال تعزيز إصلاح الحمض النووي للأذى من قبل الأشعة فوق البنفسجية. حيث وأن البابايا غنية أيضا بالانزيمات التي تساعد على تغذية ودعم صحة الجلد عن طريق تحطيم خلايا الجلد الميتة.
قشر البابايا يمكن أن تستخدم لتقشير البشرة، والمعجون المطحون الناعم من البابايا الخام على وجهه يساعد على التخلص من البثور والشوائب . أيضا، والبابايا الناضجة يمكن أن تؤكل مثل الفاكهة، في حين أن البابايا الخضراء يمكن أن تستخدم في الحساء.


8. الشوكلاته الداكنة:


كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
الشوكولاته الداكنة تحتوي على مركبات الفلافونول التي تساعد الجلد على البقاء رطب، وتعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتعمل على زيادة تدفق الدم. أيضا أنه تحتوي على كمية لا بأس بها من الكاكاو التي تساعد على تقليل هرمونات التوتر، وهو ما يعني عدم انهيار ماده الكولاجين الذي بدوره يعمل على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
في دراسة نشرت في مجلة التغذية، أن النساء اللواتي يشربن الكاكاو الداكنة التي تحتوي على 326 ملغ من مركبات الفلافونول يمتلكن جلداً ناعماً وطرياً.


9. الشاي الأخضر:


كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
الشاي الأخضر تعتبر مهمه بشكل كبير لبشرتك وكذلك الصحة العامة. حيث أن مادة البوليفينول في الشاي الأخضر له خصائص مضادة للالتهابات وهيا تعمل على وقايه لأغشية الخلايا. حتى أنه قد تساعد على منع أو تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.
ووجدت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في مجلة التغذية الكيمياء الحيوية أن شرب 2-6 أكواب في اليوم لا تساعد فقط في منع سرطان الجلد ولكن قد تعكس آثار ضرر الشمس من خلال تحييد التغييرات التي تظهر في الجلد المعرضة للشمس.


10. المكسرات:


كيف احصل على بشرة جميلة خالية العيوب
المكسرات مثل اللوز والجوز جيدة لبشرتك. حيث أن حفنة من هذه المكسرات يوميا يمكن أن تكون سر لنعومة الجلد وكذلك لشعر صحي، وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من المواد الغذائية مثل الأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين E.
فيتامين E يقلل من الجذور الحرة للشيخوخة وتحمي الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يساعد على إبقاء الجلد رطبا بشكل جيد، مما يتيح لك الإغاثة من الجفاف و يجعل بشرتك تبدو أصغر سنا . وبالإضافة إلى ذلك فأن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم وتقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.


لذلك، السر وراء البشرة متوهجة هو الطعام الذي تتناوله. جنبا إلى جنب مع الأطعمة المناسبة، ممارسة الرياضة بانتظام، والتمتع نوم عميق وتجنب الإفراط في التعرض لأشعة الشمس لتبدو أصغر سنا لسنوات قادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *