الرئيسية / أسئلة / نبي معجزتة الناقة ارسل لقوم ثمود
ناقة النبي صالح

نبي معجزتة الناقة ارسل لقوم ثمود

من هو النبي الذي كانت معجزة الناقة وارسل الى قوم ثمود وماهي معجزة الناقة كل هذا سنتعرف علية في هذا الموضوع الصغير . لكي لا نضيع وقتك ولكي لاتبحث عن الاجابة كثيرا .

من هو النبي الذي معجزة الناقة :

هو نبي الله : صَالِح

من هو نبي الله صالح :

صَالِح هو أحد أنبياء الله تعالى حسب الدين الإسلامي أرسله الله إلى قوم ثمود . و ذكر اسم صالح عليه الصلاة والسلام في القرءان تسعَ مرات. وذكرت في القرآن قصته مع قومه ثمود . ومن الآيات التي ذكرته : كَذَّبَتْ ثَمُودُ الْمُرْسَلِينَ . إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ صَالِحٌ أَلا تَتَّقُونَ . سورة الشعراء : 141-142. جاء قوم ثمود بعد قوم عاد، وتكررت قصة العذاب بشكل مختلف مع ثمود. كانت ثمود قبيلة تعبد الأصنام هي الأخرى، فأرسل الله سيدنا “صالحا” إليهم .  وقال صالح لقومه : (يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ) . نفس الكلمة التي يقولها كل نبي . لا تتبدل ولا تتغير، كما أن الحق لا يتبدل ولا يتغير.

ماهي معجزة الناقة :

معجزة سيدنا رسول الله صالح عليه الصلاة والسلام هي الناقة التي أخرجها الله لقومه من الصخرة . استمر سيدنا صالح عليه الصلاة والسلام يدعو قومه إلى الإيمان . واستمر قومه على عنادهم وتكبرهم من اتباع الحق . ولما وجدوا منه استمساكًا برأيه وإصرارًا على دعوته إياهم إلى عبادة الله وحده  وترك عبادة الأصنام خاف المستكبرون من قومه أن يكثر أتباعه وأن ينصرفوا عنهم إليه، وفي ذلك ذهاب لسلطانهم وتفتيت لقوتهم، فأرادوا أن يظهروا للناس أنه عاجز غير صادق في دعواه وهذا من خبث نفوسهم وظلام قلوبهم عن اتباع الحق، فطلبوا منه معجزة تكون دليلاً على صدقه وقالوا له: أخرج لنا من هذه الصخرة – وأشاروا إلى صخرة كانت هناك- ناقة ومعها ولدها وصفتها كيت وكيت وذكروا لها أوصافًا، وقالوا له: إن أخرجت لنا من هذه الصخرة ناقة ومعها ابنها ءامنا بك وصدقناك، فأخذ سيدنا صالح عليه السلام عليهم عهودهم ومواثيقهم على ذلك، وقام وصلى لله تبارك وتعالى ثم دعا ربه عز وجل أن يعينه ويجيبه إلى ما طلب قومه فاستجاب الله دعوته فأخرج لهم سيدنا صالح عليه السلام بقدرة الله ناقة ومعها ولدها من الصخرة الصمّاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *