الرئيسية / علاج / علاج الام الثدي

علاج الام الثدي

سنتكلم اليوم عن علاج الام الثدي طبيعياً وفي المنزل حيث ان ألم الثدي، هي شكوى شائعة جدا بين النساء خاصة أثناء الدورة الشهرية. ووفقا لمركز كاليفورنيا باسيفيك الطبي، بأن ألم الثدي يصيب 50 الي70٪ من النساء.
بعض من علامات ألم الثدي، ثقل ووجع وتورم في كلا الثديين. قد يكون الألم خفيف إلى حد ما ولا كنه يحدث باستمرار أو في بعض الأحيان فقط. حيث ويمكن تصنيف آلام الثدي إلى نمطين السريرية والرئيسية.
تتغير شده الألم أثنا الدوره الشهرية -.
حيث يزال الألم في تغير أثناء الدوره الشهريه ويستمر بشكل دوري وهذا النوع يمكن أن يسبب التوتر.
يحدث ألم الثدي الدوري بسبب التغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية. ومن ناحية أخرى يرتبط ألم الثدي في غير وقت الدورة مع القضايا التي تؤثر في بنية الثدي، مثل الصدمات النفسية، جراحة سابقة أو عوامل أخرى.
هناك أسباب أخرى للألم الثدي هي وجود خلل في الأحماض الدهنية داخل خلايا الثدي، واستخدامكي لبعض الأدوية، أو عملية تكبير الثديين، والرضاعة الطبيعية، وارتداء حمالات الصدر الغير مناسبة أو بطريقة خاطئه
لآلام الثدي التي تحدث قبل أو أثناء الدورة الشهرية، يمكن علاجها في المنزل والتي بدورها تساعد في تخفيف الألم الثدي. حيث يحدث في منطقة واحدة محددة من الثدي، فيجب عليكي طلب المشورة من الطبية المناسبة.

# 10 طرق لتعامل مع آلام الثدي :

1. الكمادات الباردة:

1034
للحصول على أعانه سريعة من آلام الثدي، يمكنك استخدام كيس من الثلج. فإن درجات الحرارة الباردة تقوم بتخدير المنطقة وكذلك تقليل التورم والألم.
وضع عدد قليل من مكعبات الثلج في كيس من البلاستيك، ولفها بقطعه من القماش.
يوضع هذا الكيس على كل من ثدييك لمدة 10 دقائق.
كرري هذه العملية عدة مرات يوميا حتى تشعري بتحسن.
يمكنك أيضا أن تستخدمي كمادات دافئة، أو بالتناوب الكمادات الحارة والباردة للحد من التورم والألم.
ملاحظة: لا تضعي كريم مباشرة على ثدييك.

2. التدليك:

cq5dam.web.637.358
التدليك الذاتي على الثدي يساعد على تقليل الالتهاب وكذلك تحسين الدورة الدموية. وهذا بدوره سيساعدك على الحفاظ على أنسجة الثدي صحية ويساعد على تغذيت الثديين بشكل جيد.
عند اخذ حمام أعملي على تدليك ثدييكي بالماء والصابون لبضع دقائق من وسط صدرك إلى الأبطين.اذا كنتي مرضعه لا تطبقي هذه العملية على الثديين.
بدلا من ذلك، إضافة بضع قطرات من زيت الكافور إلى 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون الدافئ واستخدامها لتدليك الثديين 1 أو 2 مرات في اليوم.
وثمة خيار آخر هو مزيج كميات متساوية من زيت المشمش وزيت القمح تم استخدامها كزيت للتدليك الثدي.
تدليك الثديين الخاصة بك على أساس منتظم للحفاظ على صحتهما وتجنب الاًلم.

3. زيت زهرة الربيع :

1035
واحدة من أفضل العلاجات للألم الثدي هي زيت زهرة الربيع المسائية. حيث يحتوي هذا الزيت على حمض العنصر النشط gamolenic GLA))، وهو نوع من الأحماض الدهنية التي تساعد الجسم للأستجابة بشكل جيد للتغيرات الهرمونية. وهذا بدوره يخفف الألم في الثدي.
وضع زيت زهرة الربيع المسائية على ثدييك وتدليك بلطف لبضع دقائق.
وثمة خيار آخر هو أن تأخذ 240-500 ملغ من زيت زهرة الربيع المسائية المتواجد في كبسولات وأكله يوميا لمدة 3 أشهر، ولكن فقط بعد استشارة الطبيب.
ملاحظة: إذا كنتي حامل أو مرضعه أو إذا كان لديكي مرض الصرع، لا تستخدم هذا الزيت في كبسولات.

4. عشبة تشاستيبيري :

1036
ويمكن أيضا لعشبة تشاستيبيري أن تستخدم لعلاج ألم الثدي الدورية وغيرها من أعراض الدورة الشهرية. هذه العشبة لها تأثير إيجابي على الغدة النخامية لقمع إطلاق البرولاكتين، وهو الهرمون المسؤول عن أعراض الدورة الشهرية، بما في ذلك المسؤول عن الاًم الثدي.
الجرعة المعتادة من تشاستيبيري المستخرجه من الجافة هي 20 ملغ، 1-3 مرات في اليوم.
يمكنك أيضا أن تأخذ تشاستيبيري بعد استخراج السائل. وإضافة 40 قطره الى كوب من الماء ويشرب مرة واحدة في الصباح.
اتبع أي من هذه العلاجات لمدة 3 أشهر على الأقل. كما هو الحال مع جميع الملاحق، يجب استشارة الطبيب أولا.

5. زيت الخروع:

علاج الام الثدي طبيعياً وفي المنزل
يحتوي زيت الخروع على حمض الرسنوليك، التي لديه القدرة على تسكين الاًلم ويعتبر بدوره مضاد للالتهابات ويحتوي على الخصائص التي تساعد كثيرا في تخفيف آلام الثدي. كما أنه يزيد من الدورة الدموية، حتى أنه يساعد المواد الغذائية تصل إلى الخلايا، وإزالة النفايات وعوامل الألتهابات من الجسم.
خلط 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع 2 ملعقة طعام من أي زيت أخف وزنا، مثل زيت الزيتون.
استخدميه لتدليك جميع أنحاء ثدييكي.
اتبع هذا العلاج يوميا قبل أسبوع من الدورة الشهرية.

6. عشبة الهندبا:

1038
وفقا للعلاجات الطبيعية يمكن للهندبا المساعدة في التعامل مع ألم الثديين. وهو مدر للبول الطبيعي ويحتوي على الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد على أنتاج الكثير من السوائل التي تدفق خارج الجسم ويمنع احتباس الماء. وهذا بدوره يقلل من ألم الثدي.
يتم ترك على نار خفيفة 1 ملعقة صغيرة من جذر الهندباء المجففة في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة. يتم تصفيته وإضافة القليل من العسل. شرب 3 أكواب من هذا الشاي العشبي يوميا.
يمكنك أيضا أن تأخذ هذه العشبة في شكل كبسوله، لكن بعد استشارة الطبيب.
اتبع أي من هذه العلاجات قبل بضعة أيام من الدورة الشهرية لمنع آلام الثدي.

7. الشمر:

779
الشمر مفيد في تخفيف الألم الثدي والألم التي تصاحب الدورة الشهرية أو الحيض. كما أنه يساعد في إعادة التوازن الهرمونات الأنثوية ويمنع احتباس الماء. كما يمنع تراكم السموم في الجسم.
إضافة 1 ملعقة صغيرة من بذور الشمر في كوب من الماء الساخن، وتغطية ووضعه على النار لمدة 10 دقيقة شرب هذا الشاي عدة مرات يوميا.
يمكنك أيضا مضغ بعض بذور الشمر بعد التحميص عدة مرات يوميا لمنع أعراض الدورة الشهرية مثل آلام الثدي.

8. خل التفاح:
1039
خل التفاح مفيد في التعامل مع آلام الثدي. ويمكن أن يساعد على إزالة السموم من الجسم، والحد من احتباس الماء و تنظيم الهرمونات . وهذا بدوره يساعد في تقليل ألم الثدي.
إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من خل التفاح الخام إلى كوب من الماء الدافئ.
إضافة القليل من العسل وخلطها جيدا.
شرب هذا المحلول مرتين يوميا.

 


9. فيتامين E :

1040
فيتامين (E) مفيدة في علاج آلام الثدي. حيث انه يساعد على تنظيم التغيرات الهرمونية في الجسم، وهذا بدوره يقلل من ألم الثدي وأعراض ما قبل الدورة الشهرية الأخرى.
جرعة يومية من 200 إلى 400 وحدة دولية من فيتامين E يمكن أن يمنع آلام الثدي أثناء الحيض. استشيري طبيبكي للالجرعة الصحيحة المناسبة لكي.
تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E، مثل بذور عباد الشمس، اللوز، زيت الزيتون، والسبانخ والأفوكادو، البنجر والخردل.
يمكنك أيضا استخدام زيت فيتامين (E) لتدليك الثديين بلطف عدة مرات في اليوم.

10. المغنيسيوم:

1041
المغنيسيوم هو أحد المعادن التي يمكن أن تساعد على التخفيف من الاًم الثدي مثل الألم أثناء فترة الحيض.ويساعد المغنيسيوم في تقليل احتباس السوائل، مما يقلل من ألم وتورم الثدي.
تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل المكسرات، والبذور، وفول الصويا والأفوكادو والموز والشوكولاته الداكنة.
يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات المغنيسيوم لمده أسوعين قبل الدورة الشهرية لمنع آلام الثدي، وكذلك أعراض ما قبل الدورة الشهرية الأخرى. ولتحديد الجرعة المناسبة، استشيري طبيبك.

# نصائح إضافية :

 

  • ارتداء حمالات الصدر المجهزة جيدا للحصول على الراحه اليومية..
  • ارتداء حمالة الصدر الرياضية عند ممارسة الرياضة ، وخصوصا عندما تكون أثدائك أكثر حساسية.
  • ممارسة التأمل واليوغا للحد وإدارة مستويات التوتر، وبالتالي، تجنب ألم الثدي.
  • قللي من تناول الكافيين لأنها يمكن أن تسبب ألم وضعف في الثديين.
  • تناولي الكثير من الألياف لمساعدة جسمك على اخراج الاستروجين الزائد. حيث يمكنكي الحصول على الألياف من الملفوف، والقرنبيط، الكرنب والبقول والحبوب الكاملة.
  • الحد من تناول الزيوت المهدرجة، الموجوده في السمن والمخبوزات المعلبة ومنتجات الوجبات الخفيفة.
  • تقليل الدهون في النظام الغذائي الخاص بكي وتناول المزيد من الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة لمساعدة جسمكي على محاربة الجذور الحرة.
  • حرق ما لا يقل عن 20 في المئة أو أقل من مجموع السعرات الحرارية من الدهون.
  • شرب الكثير من الماء طوال اليوم للتخلص من السموم من الجسم.
  • جعل هذه العادة من فحص الثدي مرة واحدة على الأقل كل 2 إلى 3 أشهر. إذا لاحظتي أي فرق في حجم أو شكل الثدي الخاص بكي، يجب استشارة الطبيب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *